القدس

القدس

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49

تأجيل امتحانات البجروت إلى اذار 2024، وسلسلة من التسهيلات لجميع الممتحنين

الثلاثاء 31 اكتوبر 2023 15:03 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49

اعلن وزير التربية والتعليم السيد يواب كيش اليوم عن مخطط جديد لامتحانات البجروت، من خلاله سيتم تأجيل امتحانات البجروت الشتوية إلى شهر مارس اذار لسنة 2024. وفي اعقاب ذلك، سيتم تأجيل امتحانات البجروت في الصيف لمدة ثلاثة أسابيع، حتى نهاية مايو أيّار 2024. تمت صياغة المخطط الجديد بالتنسيق مع جيش الدفاع الإسرائيلي، ولجنة رؤساء الجامعات، ومنظمة المعلمين للمدارس فوق الابتدائية. ومندوبين قطريين عن لجان أولياء أمور الطلاب، والمجلس القطري للطلاب والشباب.

 

 

كما واعرب الوزير كيش عن منح سلسلة تسهيلات لجميع الممتحنين في امتحانات البجروت، بما فيهم ممتحنو الثانوية العامة. وبالإضافة إلى هذه التسهيلات، أعلن الوزير عن تقديم تسهيلات حصرية بناء على رقعة الضرر: طلاب من البلدات التي شهدت مواجهات دامية، وطلاب من البلدات الواقعة على طول خط المواجهة الذين تم إجلاؤهم من منازلهم، وكذلك الطلاب من جميع أنحاء البلاد الذين فقدوا او أُختطِفَ أحد من أفراد أُسرهم.

 

في ما يلي التسهيلات لجميع الطلاب المتقدمين للامتحانات (يشمل الاختبارات الفرعية):

 

1. 15% وقت إضافي لجميع الامتحانات الخارجية التي ستعقد في موعدي الشتاء والصيف (الطلاب الذين يمتلكون ملائمات سيحصلون على وقت إضافي بنسبة 15% - اضافة للوقت الإضافي التي تمت المصادق لهم عليه).

 

2. التركيز على مادة الامتحان أو توسيع إمكانية الخيارات في الإجابة على أسئلة الامتحان في موعدي الشتاء والصيف

 

التسهيلات الحصرية للطلاب الذين تم إجلاؤهم من مناطق المواجهة، والذين تم إجلاؤهم من منازلهم بقرار حكومي:

 

بالإضافة إلى التسهيلات الممنوحة لجميع الطلاب، سيحصل الطلاب الذين تم إجلاؤهم من مناطق النزاع في جنوب وشمال البلاد على امتيازات حصرية إضافية (يشمل اشكلون وكريات شمونة والمطلة وراس الناقوره وشلومي):

 

1. في المواد التي يكون وزن الامتحان فيها 70% ووزن العلامة السنوية 30%: تتغير علامة الامتحان إلى 50% ويكون وزن العلامة السنوية 50% من العلامة النهائية.

 

2. في المواد التي يكون وزن الامتحان فيها 50% ووزن العلامة السنوية 50%: ستتغير علامة الامتحان إلى 40% ويكون وزن العلامة السنوية 60% من العلامة النهائية.

 

 التسهيلات الحصرية للطلاب من المناطق التي دارت فيها مواجهات دامية وللطلاب من جميع أنحاء البلاد الذين فقدوا ذويهم جرّاء الحرب:

 

طلاب من بلدات تاكوما وطلاب من البلدات التي شهدت مواجهات دامية (أوفاكيم، نتيفوت، سديروت، مجلس شاعر هنيغف، مجلس شاطئ اشكلون، مجلس أشكول ومجلس سدوت نيغيف) بالإضافة إلى طلاب الاسر التي فقدت ذويها او أختُطِف احدهم من جميع أنحاء البلاد، فانه سيتم ملائمة حلول لهم في المستقبل، بالتشاور مع مدراء المدارس المنسوبين اليها والأطراف المهنية. كما وتتعهد الوزارة بمنح هؤلاء الطلاب الحلول الصائبة حتى لا يتضرروا.

 

كما أعلن الوزير أنه سيتم تأجيل تنفيذ مخطط امتحانات البجروت السابق لمدة عام، بحيث يستمر طلاب الصف العاشر هذا العام في مخطط فترة الكورونا: امتحان خارجي في المواد الادبية وبالامتحانات الأخرى، امتحان داخلي.

 

تأجيل الاختبارات القطرية لطلبة الصف الرابع والتاسع

 

كما أعلن وزير التربية والتعليم أنه قرر تأجيل الاختبارات القطرية بلغة الأم لطلاب الصف الرابع، والتي كان من المقرر إجراؤها في شهر ديسمبر كانون اول لسنة 2023، والاختبارات القطرية لطلاب الصف التاسع، والتي كان من المقرر إجراؤها في فبراير شباط 2024. وأعلن الوزير أن في نهاية ديسمبر 2023، سيتم إجراء تقييم للوضع، سيتم خلاله اتخاذ قرارات بشأن عقد الاختبارات القطرية، وفي حالة اتخاذ قرار بإجرائها - سيتم تعيين موعدها من جديد.

 

وأوضح الوزير أنه في كل من البلدات: أوفاكيم، نتيفوت، سديروت، مجلس شاعر هنيغف، مجلس شاطئ اشكلون، مجلس إشكول ومجلس سدوت نيغف، ستخضع الاختبارات القطرية لتقييم مديري المدارس، بحيث انها لن تكون ملزمة للمشاركة في هذه الاختبارات هذا العام.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49