القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

غدًا: إضراب لساعتين في مدارس كفرقاسم وجلجولية وكفر برا استنكارا للاعتداء على مفتش المعارف​

الاحد 08 يناير 2017 13:57 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

عقد في مبنى بلدية كفرقاسم اجتماع طارئ بين رؤساء السلطات المحلية في المثلث الجنوبي ومدراء ومديرات مدارس لواء المركز وشخصيات دينية واجتماعية ومدير مركز أمان الشيخ كامل ريان، واعضاء ونواب رئيس البلدية وذلك في اعقاب الاعتداء على مسؤول التفتيش في لواء المركز طارق أبو حجلة . وتقرر خلال الاجتماع، الإضراب لمدة ساعاتين غدًا الإثنين، في مدارس جلجولية وكفرقاسم وكفر برا، احتجاجا واستنكارا لحادثة اطلاق الرصاص على مسؤول التفتيش في لواء المركز طارق أبو حجلة، والذي اصيب بعيارات نارية في قدمه ووصفت بالطفيفة. وأعربت الطواقم التدريسية وادارات المدارس عن غضبها الشديد لهذا الاعتداء الذي وصفوه بأنه "خطير جدًا وفيه تعدٍ لكل الخطوط الحمراء، وقد طالبوا الشرطة العمل على اعتقال الجناة ومعاقبتهم أشد عقاب وعدم الاستهتار بالأمر".

وقال رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير: "نحن في البلدة نعتبر الاستاذ طارق "أبو يوسف"، ابنا لكفرقاسم، فهو دائما بيننا في فرحنا وترحنا وفي اوقات الشدة والازمات. هذا الشخص هو بمثابة رمز للابتسامة والسلم. لم اجالس شخصا في حياتي يكره العنف اكثر منه. على ما يبدو فهو اعلم الناس بهذه الآفة بكل تداعياتها. اذا وصلت الامور الى هذا الحد، فهذا يعني أن مجتمعنا اصبح في خطر الاندثار لمجتمع كامل. للأسف الشديد، عتبي الكبير على قيادتنا على المستوى القطري والتي سمعت بحادثة الاعتداء على استاذنا الكبير ولم تفكر حتى بأبسط الامور او حتى بالشجب والاستنكار، مع العلم اننا تعودنا على هذه البيانات. الاستاذ طارق يستحق اكثر من ذلك ونحن نقول لك ايها الاستاذ يا عملاق التربية والتعليم اننا لن نسمع لهذه الأيدي النجسة أن تطال من رحيق عطرك الفواح، فانت كنت وستبقى منارة التربية والتعليم خلفك سائرون وبنهجك مقتدون".

بعد ذلك تحدث مدير قسم المعارف الاستاذ وليد طه عن الآفات التي تجتاح المجتمعات وعن المجتمعات التي لا تحترم اعلامها وقال: "الاستاذ أبو حجلة من ركائز التربية والتعليم في وسطنا العربي وهو من دفع عجلة التربية والتعليم على مدار سنوات طويلة الى الامام وما زال. نحن مستمرون في نهج سياستنا التربوية والتعليمية ولن توقفنا هذه الايدي الخفية النجسة. أبو يوسف كان وسيبقى رمزا لجهاز التربية والتعليم في كفرقاسم خاصة ووسطنا العربي عامة".

وقال رئيس مجلس محلي كفربرا محمود عاصي: "الاعتداء على الاستاذ طارق هو بمثابة الاعتداء على كل شخص فينا. اذا فلينظر كل واحد فينا للحالة النفسية التي يتواجد بها في مثل هذا الاعتداء وخاصة اذا كان ذو مكانة اجتماعية مرموقة ومهمة. الاستاذ طارق معروف لدى الجميع ولا يوجد له اعداء ابدا. عمله اليوم من الصباح حتى المساء، والمعتدي لا يريد لنا التقدم والعطاء، لهذا وجب علينا نحن كمسؤولين أن نقف وقفة رجل واحد للتصدي لهذه الفعلة الجبانة الآثمة".

كما وكانت هناك العديد من المداخلات للمشاركين من المدراء والمديرات تمحورت حول اجماع شجب واستنكار هذه الحادثة كما وتم طرح العديد من الخطوات الاولى لمواجهة هذه الظاهرة. وأجمع الحضور على افتتاح المدارس غدًا الاثنين الساعة العاشرة صباحًا بالحديث عن آفة الإجرام واستعمال السلاح وخطورة استهداف شخصيات مرموقة كالأستاذ طارق أبو حجلة. وبعث المجتمعون رسالة تضامن ووقفة أخوية للأستاذ طارق أبو حجلة متمنين له الشفاء العاجل والعودة لمزاولة نشاطه التربوي والتعليمي في أسرع وقت. 

فيما يلي ملخص الإجراءات التي سيتم اتخاذها: 
- ارسال رسالة قوية لوزير التربية والتعليم ومطالبته باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدراء والمفتشين في جهاز التربية والتعليم. 
- ترتيب فعاليات ونشاطات تربوية ضد العنف والجريمة في كافة المدارس في البلدات الثلاث . 
- الخروج بمسيرة لطلاب صفوف السادس في المدارس الابتدائية، وصفوف التاسع في المدارس الإعدادية وصفوف العاشر في المدارس الثانوية، نحو مركز الشرطة بجانب البلدية لمطالبة الشرطة بأخذ دورها في حماية المدراء والمفتشين واعتقال الجناة المجرمين، وذلك يوم الخميس الموافق 12/01/2017 الساعة الثانية عشرة والنصف 12:30 بعد الظهر. 
- الدعوة لعقد لقاء مع المديرة العامة ومديرة اللواء لبحث سبل تعزيز الثقة بين المعلمين. 
بعد الجلسة مباشرة توجه الحضور لبيت الأستاذ طارق أبو حجلة لزيارته والإطمئنان على صحته.


الكلمات الدلالية : إجتماع, طارئ, لرؤساء, السلطات, ومدراء, مدارس, المثلث, الجنوبي, بعد, الاعتداء, على, المفتش, أبو, حجلة,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20