القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

الشيخ طريف بعد قرار هدم منزل زيّان من يركا: موحدون ضد القرار وسنتصدى بأجسادنا لهم

الاربعاء 04 يناير 2017 14:06 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

في أعقاب قرار الهدم الذي اصدرته المحكمة المركزية في حيفا في شهر تشرين الثاني 2016 بهدم منزل أمير زيان من يركا بحجة البناء غير المرخص، حذّر فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الحكومة والسلطات الرسمية من محاولة القيام بهدم منزل في يركا بملكية آلِ زيان وصرح قائلا إن "جميع أبناء الطائفة الدرزية في البلاد بدون استثناء موحدين ضد هدم اَي بيت بحجة البناء غير المرخص".

وفور إعلام الشيخ طريف بتسليم الشاب أمير زيان أمر الهدم قام باتصالات مكثفة مع المسؤولين وحذرهم من مجرد محاولة الهدم حيث سيتصدى لهم أبناء الطائفة الدرزية بأجسادهم لمنع هدم البيت. هذا واجتمع صباح اليوم أفراد عائلة زيان ومشايخ من قرية يركا وعلى رأسهم الشيخ وائل معدي بالشيخ موفق طريف وأطلعوه على تفاصيل القضية وطلبوا منه العمل على إيقاف أمر الهدم.

ويقوم الشيخ موفق طريف بتنسيق العمل على المستويين الشعبي والرسمي مع رئيس مجلس يركا وهيب حبيش منذ التبليغ عن نية الهدم. ومن المتوقع أن يقوم الشيخ طريف وحبيش بإجراء اتصالات غد الأحد مع المستشار القضائي للحكومة والشرطة ومع وزارة المالية بصفتها المسؤولة عن لجنة التخطيط اللوائية والتي أصدرت قرار الهدم لمنع تنفيذ قرار الهدم بكل الوسائل المتاحة.

وعبّر الشيخ طريف عن غضبه وسخطه من أوامر الهدم في القرى الدرزية محملا المسؤولية للجان التخطيط والبناء التابعة لوزارة المالية والتي "لم تقم بعملها على مدار عشرات السنين ولَم تقم بتوسيع مسطحات القرى الدرزية". وأضاف الشيخ طريف أن "مطلبه ومطلب أبناء الطائفة الدرزية واضح وجلي: إدخال كل البيوت المبنية في المخططات المقترحة من قبل المجالس المحلية ومنحها التراخيص اللازمة اضافة الى إيقاف وتجميد كل المحاكم المقدمة بحق أبناء الطائفة بحجة البناء غير المرخص".

أبو معروف: الحكومة تواصل سياستها التعسفية تجاه المواطنين العرب
من جهة أخرى وصل الى موقعنا بيان من مكتب النائب عبد الله معروف، جاء فيه: "طرح النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) أمام هيئة الكنيست العامة مرة أخرى قضية البناء غير المنظّم في البلدات العربية، واستنكر بشدّة قرار لجان التنظيم بإصدار أمر هدم بيت المواطن اليركاوي أمير زيان، مؤكّدا أن الحكومة تواصل سياستها التعسفية تجاه المواطنين العرب وإصدار أوامر الهدم بذريعة البناء غير المنظّم، ولا تزال تمارس سياسة المماطلة والمراوغة في قضية المصادقة على الخرائط الهيكلية وتوسيع ومسطّحات البناء".

وأضاف البيان: "وفور صدور قرار هدم بيت عائلة زيان في يركا، قام النائب د. ابو معروف بالاتصال بصاحب البيت وبرئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش، وباشر بالتنسيق مع حبيش بالاتصالات الحثيثة مع الجهات المسؤولة من أجل التوصل إلى وقف قرار هدم البيت والتوصل إلى صيغة منصفة تتيح إمكانية حل القضية بشكل جذري.
وقال د. أبو معروف، إن القضية المطروحة على المحكّْ على المستوى البرلماني هي الضغط على الحكومة وتحديدا على وزارة الداخلية من أجل المصادقة على الخرائط الهيكلية وبالتالي إدخال المناطق التي تطالب السلطات المحلية بضمِّها لمسطح البناء، من أجل إتاحة الفرصة لأصحاب البيوت المبنية بشكل غير منظّم لترخيص بيوتهم، من ضمنهم المواطن أمير زيان الذي كان "ذنبه" الوحيد أنه بنى بيته على أرضه الخاصة المسجّلة في الطابو".

وتابع البيان: "وأشاد د.ابو معروف بوحدة أهالي يركا الوطنية ومساندتهم لصاحب البيت أمير زيان، وأثنى على دور السلطة المحلية ورئيسها وهيب حبيش بمتابعة موضوع توسيع مسطح البناء وحق المواطن اليركاوي بالأرض والمسكن.
يذكر، وبحسب التخطيط الذي أعدّته السلطة المحلية في يركا فإن بيت زيان يقع في المنطقة التي تعمل السلطة المحلية على ضمّها للمسطّح ولهذا السلطة المركزية أن تتعاون مع السلطة المحلية لحل القضية دون اللجوء لتنفيذ قرار الهدم".


الكلمات الدلالية : الشيخ, موفق, طريف, يحذر, مغبة, الاقدام, على, هدم, بيت, أمير, زيان, يركا, ويؤكد, انه, يعمل, لتجميد, الهدم,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20