القدس

القدس

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49

وزارة الصحة تطالب الشرطة بالتحقيق في بيع وتسويق السجائر الإلكترونية

الاحد 23 ابريل 2023 08:27 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49

طالبت وزارة الصحة الشرطة بالتحقيق في ملابسات تسويق وبيع السيجارة الإلكترونية التي أدت إلى دخول الفتى ميدان كيلر المستشفى وتوفي خلال عطلة نهاية الاسبوع، بعد أن قام ، وفقًا للمستشفى ، بفصل نفسه عن جهاز القلب والرئة (acmo) الذي كان متصلاً به بعد إصابة رئتيه.

 



كتب مسؤول مهني كبير في وزارة الصحة لـ المفتش العام إيلان مالكا، مسؤول التوجيه والمراقبة في قسم الشبيبة والأسرة بقسم التحقيقات. "إن الوضع يثير قلق المهنيين في وزارة الصحة بشكل كبير لأن هناك قلقًا حقيقيًا بشأن وجود منتجات مماثلة في السوق التي لم يتم رفعها بعد عن الرفوف ، كالمنتجات التي من شأنها التسبب بتفشي الأوبئة والوفيات ، كما حدث في الولايات المتحدة ". وتجدر الإشارة إلى أن من أهم مطالب وزارة الصحة مقارنة الضرائب بينها وبين السجائر العادية.




وأشار المسؤول في وزارة الصحة في الخطاب إلى بيانات المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، والتي تفيد بأنه تم تسجيل ما لا يقل عن 68 حالة وفاة و 2807 حالة دخول للمستشفيات نتيجة استخدام السجائر الإلكترونية. "من أجل منع المزيد من الحالات ، نطلب منك بدء إجراء فحوصات للوصول إلى المصدر الذي يقوم بتسويق المنتج وبالتالي محاولة منع الوفيات أو الاستشفاء التي قد تكون ناجمة عن استخدام منتجات مماثلة موجودة في السوق اليوم . "

 



وجهت انتقادات حادة من عدة جهات لسهولة تسويق السجائر الإلكترونية وبيعها للشباب

 



تم نشر طلب وزارة الصحة بفتح تحقيق بعد يوم واحد فقط من مناقشة عاصفة ومشتركة جرت يوم الاربعاء في لجنة الكنيست الخاصة بمكافحة تعاطي المخدرات والكحول ولجنة حقوق الطفل. ووجهت انتقادات حادة من عدة جهات لسهولة تسويق السجائر الإلكترونية وبيعها للشباب. وطالبت شيرا كيسلو ، رئيسة مشروع القضاء على التدخين ، بإجراء تحقيق فوري بشأن الظروف التي أدت إلى هذه القضية المأساوية ، حيث قالت: "يوجد حاليًا منتج تسبب في انهيار رئتي صبي يبلغ من العمر 16 عامًا، نحن بحاجة للتأكد من عدم وجود المزيد من وحدات هذا المنتج. نظرًا لعدم وجود منظم لهذا المنتج في إسرائيل ، يجب أن يكون هناك تحقيق من الشرطة لفحص ماهية المنتج ، وكيف تم تسويقه هنا ، وما يحتويه ، وكيف وصل إلى يد صبي يبلغ من العمر 16 عامًا". سيترأس اللجنة التي تعنى بفحص الأمر البروفيسور إتاي بيساش ، مدير مستشفى الأطفال الصفرا في مركز شيبا الطبي.

 



القصور الرئوي الناجم عن تدخين أحد منتجات التبغ هو حدث خطير

 


قال البروفيسور حجاي ليفين ، رئيس منظمة أطباء الصحة العامة ، استجابة لطلب وزارة الصحة: "من المهم أن نتعلم الدروس حتى نتمكن من تحسين استجابتنا في المستقبل، القصور الرئوي الناجم عن تدخين أحد منتجات التبغ هو حدث خطير يتطلب تحقيقًا وبائيًا وتحقيقا من قبل الشرطة. لفهم ما هو المصدر ، لمنع المزيد من الحالات على الفور ومعاقبة أولئك الذين يبيعون منتجًا يقتل الناس. هذا هو رأس جبل الجليد لظاهرة بيع السجائر ومنتجات التدخين الأخرى للقاصرين ، وهو أمر محظور بموجب القانون في إسرائيل ولكن لا يتم تطبيقه على الإطلاق ، على الرغم من وفاة ثلثي المدخنين بسبب مرض متعلق بالتدخين. لذلك ، من يبيع سيجارة أو سيجارة إلكترونية لقاصر فهو مجرم ويجب على الشرطة التعامل معه، وبالتأكيد في حالة قصوى كهذه وزارة الصحة بحاجة لأن تكون أكثر نشاطا في حماية صحة الجمهور ، وخاصة الأطفال".


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:24

الظهر

12:36

العصر

16:16

المغرب

19:19

العشاء

20:49