القدس

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

شهيد وعشرات الإصابات وإحراق منازل واعتداءات بهجمات للمستوطنين في ارجاء الضفة

الاحد 26 فبراير 2023 21:47 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

شن المستوطنون اعتداءات شرسة بحق المواطنين وممتلكاتهم في أرجاء الضفة تركزت في جنوب نابلس وتحديا في بلدة حوارة، حيث استشهد شاب، خلال تصدي المواطنين لهجوم مستوطنين على قرية زعترة، جنوب نابلس.

 

 


وأفادت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، باستشهاد الشاب سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاما) جراء إصابته بالرصاص الحي في البطن، خلال اعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال على قرية زعترة، جنوب نابلس.




في سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت مع 100 إصابة جراء اعتداءات للمستوطنين وجيش الاحتلال، في بلدة حوارة، مشيرة إلى أن من بين المصابين مواطنا أصيب بعد الاعتداء عليه بالسكاكين من قبل مستوطنين، وآخر أصيب بعد ضربه بقضيب حديد، وحالة إغماء لمريض سكري، و97 حالة اختناق بالغاز.

 



وأضافت الجمعية أن الاحتلال منع طواقمها من الدخول إلى حوارة والوصول إلى المصابين، واعتدى على 3 مركبات إسعاف، واحدة منها تابعة للهلال.

 



وأصيب ضابطان من طاقم دفاع مدني بورين، جراء مهاجمة المستوطنين مركبة الدفاع المدني قرب دوار سلمان الفارسي في البلدة.

 

 



وأفاد الضابط مأمون البوريني، بأنهم تلقوا طلب نجدة لإطفاء حريق اندلع في أحد المنازل خلال هجوم للمستوطنين في حوارة، وعندما وصلوا موقع المنزل قرب دوار سلمان الفارسي، هاجمهم نحو 50 مستوطنا بالحجارة.

 



وأشار إلى أن المستوطنين هاجموا مركبات الدفاع المدني بوجود جيش الاحتلال، ما أدى لإصابة ضابطين وتحطيم زجاج مركبة.

 



مسيرة بحماية الجيش

 



ونظم المستوطنون مسيرة قرب دوار سلمان الفارسي، بحماية قوات الاحتلال، استهدفوا خلالها عددا من المنازل بالحجارة، كما هاجموا منازل قرب مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

 



واعتدت مجموعة من المستوطنين على المواطن معتز أنيس الديك في بلدة حوارة، ما أدى لإصابته بجروح، نُقل إثرها إلى طوارئ ابن سينا ووُصفت حالته بالمستقرة.




كما أحرق المستوطنون منازل في البلدة تعود للمواطنين: رؤوف أبو هنية أبو رشاد، وعبد الله الحواري، وإسماعيل غالب الديك، ونورس عودة، إضافة إلى إحراق مركبة و"بركس"، وحطموا منازل محمد خالد عودة، وأنيس الديك، وشادي أبو سبتة.

 



في بلدات جنوب نابلس أيضا، سجلت هجمات في عدد من القرى، حيث هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين عند مدخل قرية ياسوف شرق سلفيت، أغلقوا مدخل القرية، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة.

 



واحتجز مستوطنون آخرون عائلة فلسطينية قرب قرية يانون جنوب نابلس، ومنعت قوات الاحتلال وصول المواطنين إليهم، لنجدتهم.

 



وهاجم مستوطنون، قرية عصيرة القبلية، جنوب نابلس، وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين هاجموا الجهة الجنوبية من القرية، بحماية جيش الاحتلال، وسط اندلاع مواجهات وإطلاق الرصاص والغاز السام المسيل للدموع.

 



أحرق مستوطنون، منزلا في بلدة عصيرة القبلية، جنوب نابلس، يعود للمواطن بلال سمير عصايرة خلال هجوم على بلدة عصيرة القبلية.

 



رام الله



وفي محافظة رام الله، أصيب ثلاثة مواطنين، في اعتداء للمستوطنين وجنود الاحتلال، شمال رام الله. وقال مدير "مركز 24 الطبي" في بيرزيت الدكتور باسم بواطنة، إن ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وصلوا المركز مصابين برضوض وجروح جراء اعتداء المستوطنين وجنود الاحتلال عليهم وتحطيم مركبتهم، عند أطراف قرية جيبيا شمال رام الله، بعد أن ضلوا طريقهم، مشيرا إلى أن إصاباتهم طفيفة. كما اعتدت مجموعة من المستوطنين على أربعة مواطنين بالحجارة والضرب، قرب خربة أبو فلاح، شمال شرق رام الله.

 



وفي محافظة بيت لحم، شرع مستوطنون وبحماية قوات الاحتلال بإقامة مسارات ومناطق ترفيهية على أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وشرعوا ببناء أساسات لجدران ومسارات سياحية ومناطق ترفيهية على أراض في منطقة "واد أبو بكير" في البلدة، تعود لمواطنين من عائلة موسى.



وفي محافظة الخليل، اعتدى مستوطنون، على مواطنة وأطفالها في مدينة الخليل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال زوجها وشقيقها قرب الحاجز العسكري في حارة جابر بالبلدة القديمة من الخليل، خلال وجود قوات الاحتلال في المنطقة، والتي أطلقت الأعيرة النارية، واعتقلت زوج المواطنة عبد الحكيم محمد أبو رميلة، وشقيقها عبد الرحمن نايف جابر، خلال محاولتهما إنقاذ العائلة من هجمات المستوطنين.

 



وكشفت لجنة إعمار الخليل، اليوم الأحد، عن عملية سرقة نفذها مستوطنون لمحلات تجارية في البلدة القديمة من الخليل، وأوضحت اللجنة في بيان، أن مستوطنين اقتحموا ثلاث محلات تجارية تعود لمواطنين فلسطينيين في مدخل خان الخليل وسوق الحدادين في البلدة القديمة، وهي منطقة مغلقة بأوامر عسكرية منذ ثلاثة وعشرين عاما، وتقع تحت مسؤولية جيش الاحتلال، وقاموا بسرقة محتوياتها.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40