القدس

القدس

الفجر

04:41

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:36

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:41

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:36

السجن 20 شهرًا على الشيخ يوسف الباز إمام مسجد الكبير باللد بزعم الاعتداء على يهودي عام 2018

الثلاثاء 14 يونيو 2022 12:47 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:41

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:36

أصدرت محكمة الصلح في مدينة الرملة حكمًا بالسجن 20 شهرًا على الشيخ يوسف على الشيخ يوسف الباز (63 عامًا)، إمام مسجد الكبير في اللد. ويأتي الحكم بعد ادانة الشيخ البازفي ملف الاعتداء على مستوطن يهودي عام 2018.



وجاء في قرار المحكمة أيضًا فرض عقوبة السجن لمدة 17 شهرا مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة مالية قدرها 20 ألف شيكل.




يشار إلى أنّ الشيخ الباز يواجه ملفين قضائيين بزعم التحريض على العنف، الأول من العام 2021 في هبة الكرامة، والملف الثاني في رمضان الأخير إبان اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى في القدس وقد تمّ تقديم لائحة إتهام ضدّه بهذا الشأن.



وفي لائحة الاتهام التي قطّمت منتصف شهر مايو/أسيار المنصرم وجهت للباز تهمتي تحريض على العنف، وجاء في لائحة الاتهام أنّ "الشيخ الباز أعرب عن دعمه لمن هاجم الشرطة في الحرم القدسي في الأسابيع الأخيرة خلال شهر رمضان".



إلى جانب لائحة الاتهام تمّ تقديم طلب لإصدار أمر بتوقيف المتّهم حتى انتهاء الإجراءات القانونيّة ضدّه".



وأضاف البيان الصادر عن النيابة العامّة في حينه أنّه: "بحسب التهمة الاولى، فقد وقعت، خلال شهر رمضان في نيسان الماضي، أحداث عنف واضطرابات واسعة النّطاق في منطقة الحرم القدسي، بما في ذلك قيام البعض بإلقاء الحجارة على ضبّاط الشرطة الذين كانوا في الموقع وإطلاق الألعاب النارية عليهم. بعد ذلك بوقت قصير، نشر المدّعى عليه منشورًا على حسابه على الفيسبوك، أشار فيه إلى مثيري الشّغب، مشيرًا، من بين أمور أخرى، إلى ما يلي: "قائمة الشرف... الشباب، الاشاوس، المرابطون والمرابطات، الحرائر، المعتكفون والمعتكفات... هذه هي قائمة الشرف المجاهدة التي دهست أنف الاحتلال الإسرائيلي، وبدمائها منعت منه تقسيم المسجد الأقصى ……هذه هي قائمة الشرف التي جعلت بعض أعضاء الكنيست يظهر زيفهم وتظهر قزميّتهم أمام الرباط والجهاد والمقاومة الباسلة …….حيا الله رباطكم وجهادكم ومراغمتكم ، أنتم الأبطال وفقط أنتم ، ووالله إن إسرائيل قوتها وشرطتها وجيشها أوهن من بيت العنكبوت ، والنصر لكم بإذن الله العزيز الجبار ….. كان هذا المنشور في متناول الآلاف من متابعي المدّعى عليه على الفيسبوك، وكان بمثابة منصّة للآخرين للتعبير عن دعمهم للمحتوى من خلال الإعجابات والمشاركة".

 

 

وتابع البيان: "وتتعلّق تهمة أخرى بمؤتمر عُقد بعد ذلك بيومين بالقرب من الجامع الكبير في مدينة اللّد وحضره عشرات أو مئات الأشخاص. المدّعى عليه، الذي كان أحد المتحدثين في المؤتمر، خاطب الحضور وأعرب مرة أخرى عن امتداحه وتعاطفه مع الأحداث العنيفة التي وقعت في الحرم القدسي، وقد تردّد صدى هذا المنشور أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شاهده حوالي 24000 شخص على إحدى الصفحات.في طلب التوقيف حتى نهاية الإجراءات ضد المدّعى عليه، تطرّقت النيابة العامّة إلى أن الضّرر المحتمل من ارتكاب مثل هذه المخالفات حقيقي وكبير. هذه تصريحات محرّضة من شخصية لها تأثير كبير على دائرة واسعة من الناس، وعلى خلفية الفترة المتوترة التي نعيشها، والتي تنعكس في الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء البلاد، والتي قُتل خلالها 19 إسرائيليًا، وأعمال شغب في الحرم القدسي الشريف". واختتم البيان: "يشار إلى أنه تمّ رفع دعوى أخرى ضد الباز في محكمة صلح الرملة، بتهمة التحريض على العنف والتهديد، وذلك بعد نشر منشورات على صفحته الشخصيّة على الفيسبوك قبل نحو عام" بحسب البيان.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:41

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:36