القدس

القدس

الفجر

04:40

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:37

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:40

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:37

وزارة الصحّة تعلق الإنتاج في مصنع حلويات شتراوس - عيليت في نوف هجليل لمدّة 3 أشهر

الخميس 28 ابريل 2022 13:13 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:40

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:37

أعلن مدير عام وزارة الصحة، ب. نحمان آش، اليوم الخميس عن تعليق الإنتاج في مصنع حلويات شتراوس - عيليت في نوف هجليل لمدّة 3 أشهر ، بحيث تمّ تجميد معيار المصادقة الممنوح للشركة.


ويأتي القرار بعد جولة أجراها ب. آش برفقة د. ألرعي برايس، رئيسة قسم حدمات صحّة الجمهور في وزارة الصحة، في مصنع شتراوس فس نوف هجليل صباح اليوم الخميس لإجراء تقييم للوضع والاطلاع عن قرب على الثغرات والمشاكل التي أدت الى انتشار تلوّث "السالمونيلا" في منتوجات المصنع.



وأكّدت د. ألرعي برايس في تعليقها على الجولة أنّه:"تمّ بالفعل ايجاد عيوب وثغرات في إجراءات التصنيع في المصنع"، فيما أشار ب. آش الى انّه تمّ تجمبد الإنتاج في المصنع لمدة 3 أشهر على أن تتمت إعادته فقط لدى التأكد من "تعلّم العبر والدروس ما حصل"، كما صرّح.


ويشار الى أنّ مجموعة شتراوس أعلنت أنها سترد بشكل علني على القضية، بحيث ستعقد إدارة المجموعة لقاء إرشادًا للصحفيين اليوم، عند الساعة 17:00، وتترأس اللقاء عوفرا شتراوس، رئيسة المجموعة والمدير العام للمجموعة، جيورا بار دِعا، والمدير العام لشتراوس يسرائيل، إيال درور إلى جانب أعضاء إدارة آخرين، وسيُقام اللقاء في المقر الرئيسي للشركة، العنوان: شارع "هسيفيم 49" بيتاح تيكفا.



شركة شتراوس توقف العمل في المصنع


وقررت شركة شتراوس سحب جميع المنتجات من مصنع الحلويات التابع لها في نوف هجليل، ويدور الحديث عن منتجات شوكولاتة عليت، كعكات عليت، بفلا عليت، مسلّيات الحبوب إنيرجي، رقائق مغطاة بشوكولاتة إنيرجي، العلكات وسكاكر التوفي وكريمات الدهن- من جميع تواريخ انتهاء الصلاحية، كما ورد من الشركة.



إضافة الى وقف العمل في مصنع الحلويات وإعادة تشغيله فقط بعد إصلاح كل العيوب، بحسب ما أعلنته أمس الأربعاء. وأشارت الشركة إلى أنها ستستأنف العمل في مصنع الحلويات في نوف هچليل فقط بعد تصليح كل العيوب، وبعد أن تصبح المنتجات آمنة تماما للاستهلاك.



وجاء في بيان عممته الشركة أنّه:"تشير نتائج فحوصات المختبر التي تم الحصول عليها في الساعات القليلة الماضية، إلى وجود شكّ أولي (لم تصل نتائج نهائية حتى الآن) بوجود السالمونيلا في عيّنتين وحيدتين في منتجين من الشوكولاتة، من بين 270 عيّنة من المنتجات التي تمّ فحصها والتي تم طرحها في الحوانيت، وكانت جزءًا من عملية الاسترجاع المعلنة. تم إبلاغ وزارة الصحة بالنتائج.



وعلى ضوء هذه النتائج، قرّرت إدارة الشركة تحمّل المسؤولية الكاملة وعدم المخاطرة، حتّى وإن كانت منخفضة، وسحب جميع منتجات المصنع من نقاط البيع. ويدور الحديث عن منتجات شوكولاتة عليت، كعكات عليت، بفلا عليت، مسلّيات الحبوب إنيرجي، رقائق مغطاة بشوكولاتة إنيرجي، العلكات وسكاكر التوفي- من جميع تواريخ انتهاء الصلاحية. وتطلب شتراوس من الجمهور عدم استهلاك المنتجات."، كما ورد في البيان.



وقال إيال درور، المدير العام لشركة شتراوس يسرائيل:"لن نخاطر، بأي شكل من الأشكال، بكل ما يتعلّق بصحة الجمهور، وبسبب البلبلة الكبيرة في صفوف المستهلكين قرّرنا، هذا الصباح وبالتعاون والتنسيق مع سُلطة الغذاء في وزارة الصحة، زيادة نطاق الحذر وتوسيع عملية جمع واسترجاع المنتجات، وهذا على الرغم من أنه لا توجد لدينا أية مؤشّرات تدّل على وجود أية مشكلة في هذه المنتجات. لن نسمح بأية مخاطرة وسنتحمل جميع التكاليف كما هو متوقّع منّا. جميع باقي منتجات المجموعة آمنة للاستهلاك.


لا شك أننا أمام حدث ينطوي على أهميّة مصيريّة بالنسبة لشركة شتراوس، التي تنتج وتسوّق عشرات الماركات المحبوبة على مدار سنوات طويلة وقد نقشت على رايتها المسؤولية والشفافية لأكثر من 80 عامًا. تعتذر إدارة الشركة لجمهور المستهلكين والزبائن والتجّار عن هذا الخلل الخطير.".



وأضاف درور بحسب البيان:"سنستخلص الدروس من هذا الحدث، سنغيّر ونطوّر نظام الفحوصات وسنحسّنه، وسنعود إلى الإنتاج فقط عندما نعلم تمامًا أن المصنع وخطوط الإنتاج سليمة وأن المنتجات آمنة- كما هو متوقّع من شركة تتحمّل المسؤولية مثل شتراوس.


نحن على دراية تامة أن أوقات الانتظار في خدمة الزبائن طويلة، ونعد بالرد على كل توجّه من أي مستهلك، حتى وإن استغرق الأمر بضعة أيام. نذكّر بأننا أعلنّا بالأمس عن تعويض مضاعف- عند إثبات الشراء- عن كل منتج من منتجات الحلويات التي تمّ شراؤها وبالطبع سيسري هذا التعويض أيضًا على المنتجات المسترجعة بموجب القائمة المحدّثة.



في أعقاب الحجم الاستثنائي لاسترجاع المنتجات، تستعدّ شركة شتراوس للإبلاغ عن جميع تفاصيل المنتجات في أسرع وقت ممكن."، كما ورد من الشراكة.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:40

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:10

العشاء

20:37