القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

مصرع 17 شخصًا بحرائق بسبب وسائل تدفئة غير آمنة في السنوات الأخيرة| سلطة الإطفاء تحذر من المنخفض

الاثنين 24 يناير 2022 16:20 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

أظهرت معطيات نشرتها سلطة الإطفاء والإنقاذ أنّه منذ العام 2016 وحتى اليوم (22.01.22) اندلع نحو 500 حريق ولقي 17مواطنا مصرعهم بسبب استخدام وسائل تدفئة غير آمنة.

ومع اقتراب المنخفض الجويّ القطبي الذي أطلق عليه اسم "ألفيس"، رفعت سلطة الاطفاء واالنقاذ حالة التأهب والجهوزية وأصدرت سلسلة منتوجيهات السلامة والأمان خصوصًا فيما يتعلق بالتدفئة داخل المنازل.

ووصل بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي جاء فيه ما يلي: "من المرتقب أن تتأثر البلاد بدءًا من يوم الأربعاء بمنخفض جويّ قطبي أطلق عليه اسم "ألفيس"، حاملا معه أجواء عاصفة وكميات كبيرة من الأمطار خصوصا في مناطق الشمال والمركز، وعليه أنهى قائد الإطفاء والإنقاذ الجنرال ديدي سمحي اليوم جلسة خاصة لتقييم الوضع وجهوزية طواقم الإطفاء والإنقاذ للمنخفض المرتقب".

وأضاف البيان: "وفقًا للأرصاد الجوية فإنه من المتوقع سقوط ثلوج في مرتفعات الجولان والجليل والقدس، وستكون درجات الحرارة أقل من المعتاد مصحوبة برياح قوية (60-80 كم / ساعة) وهناك خطر حدوث فيضانات في المدن الساحلية وكذلك في صحراء يهودا و البحر الميت. تتجهز طواقم الإطفاء والإنقاذ لتوفير استجابة ميدانية سريعة ومثالية للطقس العاصف والماطر المتوقع يوم الأربعاء في جميع أنحاء البلاد. وقد تم اصدار تعليمات لقادة الألوية لاستكمال الاستعدادات العملياتية للعاصفة في الساعات المقبلة بالتعاون مع السلطات المحلية وشرطة إسرائيل ووحدات المتطوعين في جميع أنحاء البلاد. ومن المقرر أن تُقام بعد ظهر غد (الثلاثاء) في محطات الإطفاء في جميع أنحاء البلاد ورشات تنظيم واستعداد خاصة، مع التركيز على المعدات المخصصة للإنقاذ في ظروف تراكم الثلوج وتشكل السيول. اضافة لذلك سيتم تعزيز عمل مراكز الخدمة والسيطرة ونقاط الاطفاء المختلفة".

الجدير ذكره أن نحو 100 حريق وأكثر يندلع سنويًا بسبب الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة ، مثل دفايات الأسلاك وموزعات الحرارة والتي يتم وضعها قرب الفراش أو المواد القابلة للاشتعال.

وبحسب معطيات التحقيقات الصادرة عن الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي فإنه منذ العام 2016 وحتى اليوم (22.01.22) اندلع نحو 500 حريق ولقي 17مواطنا مصرعهم بسبب استخدام وسائل تدفئة غير آمنة.

الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي يشدد على أهمية اتباع توجيهات السلامة والأمان، ويوصي بما يلي:

▪️استخدموا وسائل التدفئة الآمنة مثل الرادياتورات أو المكيّفات الهوائية وليس بالأجهزة والدفايات الباعثة للحرارة. ▪️ أبعدوا وسائل التدفئة عن المواد القائبلة للاشتعال، مثل، الستائر، والبطانيات، والسجّاد أو أي مادة قابلة للاشتعال. ▪️ لا تضعوا الملابس أو البطانيات على الدفايات أو موزّع الحرارة أو الرادياتور. ▪️ احرصوا على وقف تشغيل وإطفاء أجهزة التدفئة عند خروجكم من الغرفة. ▪️يمنع استخدام الفحم للتدفئة داخل المنازل والغرف المغلقة! احتراق الفحم يؤدي الى انبعاث كميات كبيرة من غاز أوكسيد الكربون ما قد يسفر عن حالة تسمم أو حتى وفاة. ▪️ تذكّروا، حتى لو لم يكن هنالك تلامس مباشر، فإنّ انبعاث الحرارة من أجهزة التدفئة قد يؤدي الى اندلاع حريق. ▪️ ركّبوا كاشف الدخّان الذي ينبّه بوجود حريق حتى في بدايته ويسمح بالهرب السريع من المكان. لا تدخوا المواقف والطوابق الأرضية وتحت الأرضية خلال الفيضان حتى لو كان في بدايته. لا تستخدموا المصاعد في الطوابق تحت الأرضية في حال وجود خطر فيضان. لا تدخلوا الى شوارع، مستنقعات، برك مياه قد تبدو بالعين المجردة سهلة العبور لكنها في الواقع قد تسبب بجرف السيارة وتشكّل خطرًا على الحياة. يُمنع منعًا باتًا الدخول الى مسارات الأنهار، الوديان وأحواض الصرف، التي فيها خطر حدوث فيضانات، لأنّ الأمر يشكّل خطرًا حقيقيًا على الحياة . يُنصح يتثبيت الأغراض الممتلكات جيدًا في محيط المنزل، منعًا لسقوطها والتسبب بأضرار مادية وبشرية.

في حالة اندلاع حريق أو حالة الطوارئ والخطر اتصلوا على الرقم 102 بمحاربي النار" إلى هنا نصّ البيان.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19