ضجت تقارير إعلامية في شتى البلدات العربية عن الاختفاء المفاجئ للسيدة منى يوسف شلش التي تنحدر من قرية "مريحة" قضاء الناصرة، في مدينة جنين بالضفة الغربية.

كما وأثارت قضية اختفاء منى بالقرب من الجامع الكبير في جنين، بلبلةً كبيرة داخل الخط الاخضر، إذ تم التداول بأنها ذهبت مع عائلتها للتسوق وعند وصلهم ذهبت منى منفردة الى عيادة الاسنان وبعدها فقد الاتصال بها.

وفي هذا الصدد ناشد ماجد واكد ابن مدينة جنين وهو الصديق المقرب للعائلة ويعمل لدى أحد أقرباء المفقودة, كما و يذكر أنها أم لستة فتيات وشاب, وأشار إلى أن أسرتها يقومون منذ توصلهم خبر اختفائها يوم الخميس الماضي 13/1/2022 بحملة بحث واسعة أملا في العثور عليها.
وتحدث "واكد" عن سيرورة الحادث قبل وقوعه حيث ذهبت السيدة شلش برفقة اثنتين من أخواتها الى مدينة جنين للتسوق وزيارة طبيب الاسنان, وأكد وصولهم الى الجامع الكبير في المدينة في ساعات الظهيرة.

وطلبت شلش من اخواتها أن تدخل للمسجد لصلاة ومن ثم التوجة للعيادة وانها ستلتقي بهم قيد انتهائها, وهذه كانت أخر محادثة قد أجريت معها بسبب فقدان الاتصال وإغلاق الهاتف.

وكما توجهت الاخوات لمناشدة اسمها عبر مكبرات الصوت في جوامع والمحلات التجارية في انحاء جنين , وتفويض الأمر الذي باء بالفشل بالعثور عليها الى جهات عليها بالشرطة الفلسطينية.

وفي سياق متصل باشرت الأجهزة الأمنية بعمليات البحث والتفتيش المكثف والرجوع الى جميع الأدلة مثل إجراء اتصالات واسعة والتعميم وتتبع كاميرات المراقبة في الجامع وإتضح بانها دخلت للجامع دقيقة واحدة فقط وخرجت ومن ثم فقد أثرها.

هذا الامر الذي دعى الشرطة الفلسطينية بالتواصل مع ذوي المفقودة داخل الخط الاخضر وإستحضارهم لتلقي هذه المعلومات التي يستوجب عليهم معرفتها.

وفي سياق المستجدات بعد مرور قرابة ثلاثة ايام، تلقت أحد الاخوات مكالمة من رجل مجهول ادعى "أنها باياد أمنة لا تقلقوا عليها فهي بخير" ثم أنهى المكالمة قبل إعطاء مزيد من التفاصيل، ولذلك ظلت القضية قيد الغموض إلى هذه الاثناء.

تكثيف جهود مسؤولة

من جانبه، ذكر بلسان الشرطة الفلسطينية أنهم يأخذون الحادثة على مأخذ الجد، مشيرا إلى أن الجهات المختصة في كافة محافظات الضفة الغربية تجري اتصالات مع السلطات المعنية وتبذل جهدا كبيرا من أجل كشف ملابسات الاختفاء.

كما تعمل جهود المباحث الفلسطينية بشكل مكثف ومستمر لمساعدة أهل السيدة المختطفة وجارى استكمال المحضر لاستكمال التحقيق.