القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في مظاهرة هبة القدس والاقصى في سخنين السبت القريب

الاربعاء 29 سبتمبر 2021 15:44 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

وصل إلى موقع شاشة نت بيان صادر عن لجنة المتابعة جاء فيه ما يلي: "تدعو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إلى أوسع مشاركة في مظاهرة الذكرى الـ 21 لهبة القدس والاقصى، يوم السبت المقبل، الثاني من تشرين الأول، التي ستجري في الساعة الرابعة في مدينة سخنين ، وتسبقها زيارة اضرحة الشهداء الـ 13 والنصب التذكارية. وسيكون محور إحياء الذكرى، مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، والتأكيد على وقوفنا الى جانب القدس وأهلها، والمسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض في هذه الأيام لمسلسل اقتحامات كبيرة يومية لعصابات المستوطنين".

وأضاف البيان: "وقالت المتابعة في بيان سابق، إن عنوان احياء الذكرى هذا العام، هو التصدي لاستفحال الجريمة في المجتمع العربي، الى جانب العناوين المركزية لهبة القدس والاقصى، والأسباب قادت لاندلاعها، اعتداءات الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى المبارك، وعلى شعبنا عامة، وهي اعتداءات لم تتوقف في أي يوم بل تتواصل وتستفحل. وقالت المتابعة، إن الجريمة في المجتمع العربي بدأت تستفحل بشكل متصاعد بالذات بعد هبّة القدس والأقصى، حينما رأت المؤسسة الحاكمة، أن الجريمة واستفحالها وسيلة لضرب مجتمعنا العربي، بعد أظهر مجددا وقفته البطولية مع شعبه، في أيام الهبة تلك. ومنذ لك الحين الجريمة تسجل ذروة بعد ذروة، دون أن فعل حقيقي على الأرض من جانب المؤسسة الحاكمة، التي تنثر الكلام، والخطط الخاوية، مع غياب نيّة حقيقية لوقف شلال الدم الذي لا يتوقف".

وجاء في البيان: "كما قررت المتابعة، أن تكون مسيرة ال سيارات المناهضة لاستفحال الجريمة، ستنطلق في موعد قريب، بعد إحياء ذكرى شهداء هبة القدس والاقصى. بعد أن تم تأجيلها بسبب الظروف السياسية التي كانت قائمة في موعدها السابق.



برنامج زيارة الأضرحة والنصب التذكارية

وبناءً على قرارات سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، وما تفرَّع عنها من اجتماعات تحضيرية، وضعت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات ال محلية العربية، وبالتنسيق مع رؤساء السلطات المحلية العربية، في المدن والقرى العربية التي سقط فيها الشهداء من أبناء شعبنا وجماهيرنا، ومن خلالهم بالتنسيق والتعاون مع ممثلي أهالي الشهداء واللجان الشعبية المحلية الوحدوية، فإن برنامج مسيرة زيارة أضرحة شهداء "هبة القدس والأقصى" والنصب التذكارية للشهداء، لهذا العام، ستجري يوم السبت المقبل بتاريخ 2021/10/2، بحيث تنطلق من قرية جت في المثلث وحتى مدينة سخنين في الجليل، حيث تُنظَّم المسيرة المركزية القطرية الوحدوية في هذه المناسبة، وفق البرنامج التالي:



*جت (المثلث): الساعة الثامنة والنصف صباحاً (8:30)، عند ضريح الشهيد قرب مدخل القرية.

*ام الفحم: الساعة التاسعة والنصف صباحاً (9:30)، حيث يكون الملتقى عند مدخل شارع الأقواس / حي عين النبي.

*مُعاوية: الساعة العاشرة والنصف صباحاً (10:30)، عند ضريح الشهيد.

* الناصرة : الساعة الثانية عشرة (12:00)، عند النصب التذكاري للشهداء، مدخل الناصرة من الحي الشرقي/ الشارع الالتفافي.

*كفركنا: الساعة الواحدة (13:00)، عند النصب التذكاري للشهداء (المدخل الشمالي للقرية).

*كفرمندا: الساعة الثانية (14:00)، عند النصب التذكاري للشهيد (مدخل القرية).

*عرابة: الساعة الثالثة بعد الظهر (15:00)، الملتقى عند النصب التذكاري للشهداء/ الشارع الرئيسي/ عند المدخل الشرقي - الشمالي للمدينة.

*سخنين: الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر (15:30)، عند النصب التذكاري للشهداء، قُبَيْل انطلاق المسيرة المركزية القطرية الوحدوية في المدينة، بهذه المناسبة، والتي تنطلق عند الساعة الرابعة بعد الظهر (16:00)" إلى هنا نصّ البيان.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20