القدس

القدس

الفجر

04:43

الظهر

12:39

العصر

16:16

المغرب

19:09

العشاء

20:35

دولار امريكي

3.28065

يورو

3.930357

دينار أردني

4.626996

جنيه استرليني

4.519393

دولار امريكي

3.2807 $

دولار امريكي

3.2807

يورو

3.9304

دينار أردني

4.627

جنيه استرليني

4.5194

القدس

الفجر

04:43

الظهر

12:39

العصر

16:16

المغرب

19:09

العشاء

20:35

الناصرة: المصادقة على اقامة جامعة في المدينة خلال جلسة البلدية والجبهة ترفض الاتفافية مع جامعة حيفا

الاربعاء 07 ديسمبر 2016 21:47 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

3.2807

دولار امريكي

4.627

دينار أردني

3.9304

يورو

4.5194

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:43

الظهر

12:39

العصر

16:16

المغرب

19:09

العشاء

20:35

 عقدت مساء الاربعاء ، جلسة للمجلس البلدي في مدينة الناصرة ، وذلك للمصادقة على عدة قرارات ، منها تعيين عضو في لجنة تعيين كبار الموظفين والمصادقة على اقامة جامعة في المدينة وبحث الاتفاقية مع جامعة حيفا ، والمصادقة على تركيبة لجنة الطوارئ ، والمصادقة على عدة منح . 

هذا وخلال الجلسة قام نائب رئيس بلدية الناصرة همام ابو احمد بسحب ترشيحه لعضوية في لجنة تعيين كبار الموظفين ، حيث بقيت المنافسة بين عضوي البلدية سليم سليمان واشرف محروم ، وبعد التصويت حصل الدكتور سليم سليمان على اكثرية الاصوات ودخل كضو في لجنة تعيين كبار الموظفين في البلدية . وخلال الجلسة رفض اعضاء المعارضة من الجبهة التصويت على المصادقة على الاتفافية مع جامعة حيفا لافتتاح جامعة في المدينة ، مطالبين بتعديل البند ليشمل فحص مناقصات اخرى والمصادقة فقط على اقامة الجامعة . وبعد العديد من المناوشات تم تعديل البند والتصويت بالاغلبية عليه حيث سيتم فحص مناقصات اخرى .

وافتتحت الجلسة ببيان لرئيس بلدية الناصرة علي سلام قائلا :" يلتئم المجلس البلدي اليوم في جلسة عادية وكنا قد عقدنا العزم على ان تكون جلسات المجلس البلدي بشكل دائم ومتتابع، كما ينص القانون وكذلك لكثرة المشاريع التي تقوم بها البلدية وتنجزها بهمة ونشاط، فأمامنا مشاريع هامة نعمل لتحقيقها ليلًا نهارًا".

واضاف علي سلام :" الناصرة تستقبل موسم أعياد الميلاد المجيدة وكذلك ذكرى المولد النبوي الشريف، أولًا اجدها فرصة لاهنئ وأعايد على الجميع بهاتين المناسبتين المجيدتين، وأقول للجميع كل عام وانتم بخير.كنا قد اضأنا شجرة الميلاد للطوائف الغربية يوم الأحد في باحة قاعة مار أنطوان بحضور جمهور كبير وواسع من أبناء المدينة، وغدًا سنضيء شجرة الميلاد للطوائف التي تسير على التقويم الشرقي بالتعاون مع مجلس الطائفة الأرثوذكسية، وكذلك سيكون هناك احتفال بذكرى المولد النبوي تقوم البلدية برعايته". وتابع علي سلام :" موسم الفرح والبهجة والتآخي والمحبة لأهل الناصرة جميعًا يحتم علينا كبلدية ان نشارك ونخطط وننفذ وفعلًا ستكون زينة عيد الميلاد لهذا العام اشمل واوسع واجمل.الناصرة تعيش أجواء الميلاد والاعياد السعيدة وتستحق ان تنتعش اقتصاديًا وسياحيًا وتجاريًا وهذا ما نسعى اليه". 

وتابع علي سلام :" هذا الموسم سيكون هناك سوق الميلاد ويمتد من 19.12.2016 حتى 23.12.2016. وقد عملت البلدية ورئيسها وناوابها ودائرة الثقافة والرياضة والشباب فيها على ان يكون برنامجًا ناجحًا ويستقطب الآلاف وعليه ادعو الجميع للمشاركة في موكب عيد الميلاد والمسير التقليدية التي تجوب شوارع الناصرة.هناك موضوع آخر شغل كل مواطن عربي في هذه البلاد وهو قرار اللجنة الوزارية بإلغاء الآذان، هذا الامر اقلقنا جميعًا فبادرت البلدية الى اصدار بيان بهذا الشأن، يشجب ويستنكر مثل هذه القرارات وابرقت شخصيًا رسالة الى رئيس الحكومة بهذا الصدد وأكدت ان ذلك قد يدخل البلاد الى أجواء نزاع وهو اعتداء على حرية العبادة والعقيدة الدينية التي شرعها الله.سنتابع في البلدية هذا الامر ، ولا بد من الإشارة الى ان عضو البلدية سمير سعدي واشرف محروم سبق وان ارسلا لي رسالة بهذا الصدد".

هذا واستنكر اعضاء بلدية الناصرة جميعا، قانون منع الاذان مطالبين الجميع بمعارضة القانون العنصري وايضا التصريحات العنصرية لرئيس الحكومة نتنياهو والوزراء بعد الحرائق الاخيرة في البلاد ، مطالبين بتقديم الاعتذار للجماهير العربية حول ما حدث . 

اما عضو البلدية اشرف محروم عن شباب التغيير فقال :" انه يجب المصادقة على قرار يمنع استقبال اي وزير او عضو كنيست يصوت مع قانون منع الاذان ".

عضو البلدية الحاج سمير السعدي قال :" نحن نرفض اي تحريض عنصري على الجماهير والوسط العربي ونحن نقابلها بالوحدة التامة بين الجميع ، وانا اقترح اقامة مسابقة اذان في المدارس من اجل تحفيز الطلاب على محاربة العنصرية، وسيبقى الاذان مرفوعا دائما ،  ونحن دائما يد واحدة ".

وقال شريف زعبي رئيس كتلة الجبهة:"  كتلة الجبهة أكدت موقفها المبدئي بضرورة إقامة مؤسسة اكاديمية في مدينة الناصرة خدمة لسكان المدينة ولسكان القرى المجاورة، وطالبت رئيس البلدية بكشف تفاصيل ما اسماه "بالشراكة" بين البلدية وجامعة حيفا وماهية التزامات البلدية ضمنها، خاصة وان الاتفاقية التي قدمت في الجلسة الماضية غير قانونية وتحمل بلدية الناصرة أعباء والتزامات كبيرة غير معقولة وغير قانونية ولا تصب في مصلحة المدينة وأهلها.ولهذا السبب قام رئيس البلدية بسحب الاتفاقية عن جدول الاعمال .وبناء عليه ، فان كتلة الجبهة اقترحت تعديل البند في جلسة اليوم ليؤكد ان المجلس البلدي هو صاحب القرار في اقرار اي اتفاقية ستكون مع جامعة حيفا او غيرها من الجامعات التي تريد فتح فرع في الناصرة بالشراكة مع بلدية الناصرة ".


الكلمات الدلالية : المصادقة, اقامة, جامعة, المدينة, جلسة, البلدية, جامعة, حيفا,


اضف تعقيب

اسعار العملات

3.2807

دولار امريكي

4.627

دينار أردني

3.9304

يورو

4.5194

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:43

الظهر

12:39

العصر

16:16

المغرب

19:09

العشاء

20:35