القدس

القدس

الفجر

04:28

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:17

العشاء

20:46

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:28

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:17

العشاء

20:46

جمعية المنارة تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقات الخاصة في مركز محمود درويش الناصرة

الاربعاء 07 ديسمبر 2016 17:26 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:28

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:17

العشاء

20:46

احتفلت جمعية المنارة لدعم ذوي الإعاقات مؤخرا باليوم العالمي لذوي الإعاقات الذي أقرته الأمم المتحدة أن يكون الثالث من كانون الأول في كل سنة، لترفع راية الكرامة الإنسانية والمساواة لشريحة ذوي الإعاقات.

رغبت المنارة أن تحتفل بهذا اليوم بحلة جديدة، حيث أطلقت مشروعها الرائد "أغمض عينيك واقرأ" والذي تهدف من خلاله إلى ترويج مكتبة المنارة العالمية  لتغدو صرحا ثقافيا لا يقتصر فقط على ذوي الإعاقات أنفسهم وإنما للمجتمعات العربية بأسرها، المحلية والعالمية.

افتتحت الأمسية عريفة الحفل إليزابيث نصار والتي تعمل كقارئة رئيسية في جمعية المنارة، مرحبة بعشرات الحضور من شخصيات جماهيرية مختلفة، يتقدمهم رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام، الذي بدوره أشاد بجمعية المنارة ونشاطاتها المتعددة.

فيما بعد، اعتلى المنصة مؤسس ومدير عام جمعية المنارة المحامي عباس عباس، الذي شكر الحضور على مشاركتهم عرس المنارة الثقافي، ووعد بأن تستمر المنارة في العام القادم بالتطوير والتجدد من أجل خدمة جمهورها الواسع، المحلي والعالمي. بعد ذلك، تخلل البرنامج فقرة تكريمية، منحت فيها المنارة وسام صديق مكتبة المنارة العالمية لرئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام، والذي بدوره فاجأ الجمهور بإعلانه أن بلدية الناصرة تعد بتخصيص 3 دونومات لإقامة مركز متعدد الخدمات لجمعية المنارة. كما وقدمت شهادات التقدير للدكتور جودت عيد لحصوله على شهادة الدكتوراة في التربية وعلم الاجتماع من بريطانيا، وعبّرت عن شكرها للسيدة اليزابيث نصار التي أثرت المكتبة بمئات الإصدارات بصوتها وقراءتها المميزة.

بعد الفقرة التكريمية، أطلقت المنارة مشروعها المميز "أغمض عينيك واقرأ" والتي قادت دفته الإعلامية ربى ورور من خلال إبراز أهمية مكتبة المنارة العالمية  التي تعتبر اليوم كنزا ثقافيا ضخما، إذ تحتوي على أكثر من 3,700 إصدار صوتي بشتى المجالات من أدب، قصص أطفال، تنمية بشرية، تربية، فلسفة وغيرها. تخللت مداخلة ربى أيضا عرضا لأفلام ترويجية قصيرة لمكتبة المنارة التي تتيح الفرصة لكل إنسان أن يستفيد من مكتبة المنارة العالمية في كل مكان وزمان وبكافة الظروف. أيضا برز هنالك أمر لافت منح لمكتبة المنارة القفزة النوعية، حيث أنها اليوم تستعين ليس فقط بقراء محليين أكفاء، وإنما بكوكبة من القراء المهنيين من العالم العربي ومن أقطار مختلفة من فلسطين، مصر، سوريا، الأردن، ليبيا وحتى الولايات المتحدة.

أمسية "أغمض عينيك واقرأ" تخللت أيضا إشهار جمعية المنارة لكتاب "بين أصدقاء" للكاتب العالمي "عاموس عوز" والذي ترجمه عن العبرية الكاتب والشاعر جورج جريس فرح، والذي أشار في كلمته أن هذا الكتاب يحتوي بين طياته على ثماني قصص إنسانية تحدث في كيبوتس وهمي أسمه "يكهات".

أمسية المنارة زخرت أيضا بقصة نجاح ملهمة لذوي التحديات، حيث عرضت السيدة نداء أبو آمنة صاحبة الإعاقة السمعية الكاملة، محطات من تجربها الحياتية، وكيف أنها أنشأت أسرة حميمة وانخرطت في سوق العمل كمعلمة لذوي الإعاقات السمعية، واليوم تعمل أيضا كمرشدة تيؤوريا لذوي الإعاقات السمعية.

الموسيقى كانت حاضرة بقوة في أمسية المنارة، حيث أبدعت الفنانة الراقية فيدا طبر بصوتها الساحر وأطربت الجمهور العريض بثلاث قصائد مغناة وهي شوق المكان، أومن ونشيد الحب.

وفي حديث مع المحامي عباس مدير الجمعية، أعرب فيه عن سعادته لنجاح أمسية المنارة، وأنها تخطط لتوسيع رقعة أمسيات المنارة لتشمل قرى ومدن عربية مختلفة من اجل نشر رايتها ومكتبتها العالمية.


الكلمات الدلالية : جمعية, المنارة, تحتفل, باليوم, العالمي, لذوي, الإعاقات, الخاصة, مركز, محمود, درويش, الناصرة,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:28

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:17

العشاء

20:46