القدس

القدس

الفجر

01:40

الظهر

09:38

العصر

13:16

المغرب

16:10

العشاء

17:37

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

01:40

الظهر

09:38

العصر

13:16

المغرب

16:10

العشاء

17:37

عائلة بنات: لا نعترف بتحقيق السلطة ونطالب بلجنة دولية

الثلاثاء 29 يونيو 2021 08:35 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

01:40

الظهر

09:38

العصر

13:16

المغرب

16:10

العشاء

17:37

رفضت عائلة الشهيد نزار بنات، الاعتراف بالنتائج التي ستصدر عن لجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة الفلسطينية في ظروف استشهاد ابنها بعد اعتقاله على أيدي قوة من الأجهزة الأمنية، فجر الخميس الماضي، مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في الجريمة.

وقالت عائلة بنات:"ان قضية نزار قضية دولية ويجب تشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في القضية، واللجنة الحكومية التي تحقق لا تعنينا بشيء".

وأردفت العائلة في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم، بجوار منزل نزار بنات في مدينة دورا:" لجنة التحقيق فارغة من مضمونها، ولسنا بحاجة لمثل هذه اللجنة، من قتل نزار هم موظفين رسميين، بدءاً من وزير الداخلية محمد اشتية مروراً بمدير جهاز الامن الوقائي زياد هب الريح والقوة التي شاركت في الاعتداء عليه وتصفيته".

وقال والد نزار :"نحن كعائلة بنات لم تتواصل معنا أي جهة رسمية فلسطينية بخصوص مقتل نزار وما حدث جريمة مكتملة الأوصاف من حيث التخطيط والإيحاء والتنفيذ والتكليف وما تلاها من محاولة إخفاء آثار الجريمة".

وتابع شقيق نزار، خلال المؤتمر:" نؤكد بأن النائب العام والنيابة العامة لم تصدر عنهم اي مذكرة جلب واحضار لنزار، وما ذكر في بيان محافظ الخليل محض افتراء على نزار، ونتحدى اي شخص يقول هناك مذكرة من النيابة العامة".

وأردف بالقول خلال المؤتمر:" بخصوص بيان محافظ الخليل، لا اعرف كيف محافظة طويلة عريضة تنشر بيان على صفحة بيضاء من غير ترويسة ومن غير ختم وتاريخ وتوقيع، وكيف تنبأ المحافظ بانه مات بسكته قلبية، لقد مكث الاطباء في تشريح جثة نزار أكثر من خمس ساعات ولم يعرفوا السبب بالحقيقي وراء موته...".

وقال شقيق نزار :" طلبنا كعائلة من د. حازم الاشهب الانسحاب من لجنة التحقيق الحكومية، وهو ممثل العائلة في التشريح ولن يتم استبداله، ونتساءل كيف سيكون د. حازم الاشهب عضوا في لجنة تحقيق أمنية..؟ واللجنة طريقة تشكيلها غير صحيحة وغير سليمة".

وأضاف:" موضوع نزار تجاوز حدود فلسطين، ونزار ليس ملكنا كعائلة وقضتيه قضية دولية، ومكونات لجنة التحقيق يجب ان تكون دولية، نريد تحقيق دولي، ولا يعنينا تحقيقات اللجنة الحكومية".

وحذرت عائلة بنات من الانجرار وراء الشائعات او الاسماء التي نشرت ويتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتم الادعاء فيها بأنهم متورطون في قتل الشهيد نزار بنات.

وأضاف شقيقه:" يريدون ان تشتبك عائلات الخليل مع بعضها البعض، ونحن لن ننجر وراء ذلك".

وتابع والد نزار:" هناك تسريبات لاسماء وتسريب لفيديو، لكي تدفعنا لارتكاب جريمة، نحن لا نتهم اي أحد بعملية القتل حتى لو جاء أمامي شخص وقال انا قتلت نزار، اقول له سامحك الله، هناك لجان تحقيق اذهب واعترف لها وهي ستحقق معك، وان اثبتت لجان التحقيق انك قاتل نزار وهناك ادلة، بعدها لكل حادثة حديث".

وشدد والد نزار في القول:" أكرر نحن كعائلة بنات لا نتهم احدا .. سنضع يدنا بيد كل من يحاول الكشف عمن قتل نزار، القضية ليست فردية، لدينا جريمة منظمة غير معروف مرتكبها بالادلة القاطعة المانعة لعملية القتل، جريمة القتل من قام بها محترف قام بخطوتين الاولى ضرب على الرأس اربع اصابات ثم انطلق للضرب على الصدر، قتل نزار، تم خنقه ما بين عملية البدء بالقتل وما بين وصوله الى المستشفى 17 دقيقة وكانت العملية منتهية، نحن امام جريمة هناك من يحاول ان يغطيها، والجريمة ابن لقيط مرتكبها ينكرها ولا يوجد من يعترف بها اما النصر فله آباء كثر.. يدنا بيد اي مؤسسة تحاول الكشف عمن قتل نزار".

من جانبها قالت زوجة الشهيد نزار بنات:" أقول لجميع اصدقاء نزار ، بأن نزار لم يمت، لقد ضحى نزار بحياته وبدمه وباولاده الذين تيتموا في سبيل الوطن، حينما شاهدت جنازة زوجي، والكم الهائل من المشاركين فيها، تأكدت بأن نزار لم يمت وهذا صوت الناس في الشارع، كزوجة نزار ارفض اي لجنة تحقيق .. من قام بقتل زوجي مدان ويجب معاقبته..".


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

01:40

الظهر

09:38

العصر

13:16

المغرب

16:10

العشاء

17:37