القدس

القدس

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:14

العشاء

18:38

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:14

العشاء

18:38

موجة حرّ شديدة تجتاح معظم مناطق البلاد: وزارة الصحّة تحذّر من التعرض لأشعة الشمس والجفاف

الاحد 27 يونيو 2021 15:28 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:14

العشاء

18:38

تجتاح موجة شديدة الحرارة معظم مناطق البلاد بحيث تسجّل درجات الحرارة أرقامًا أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 4-5 درجات، بحيث تسود أجواء صيفية حارة جدًا مع درجات ثلاثينية في معظم المناطق، وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت.

هذا، وحذّرت وزارة الصحّة من خطورة التعرّض لأشعة الشمس والحرارة والجفاف، خصوصًا لجمهور كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي أنّه:"بناء على تقارير الأرصاد الجويّة، فمن المتوقّع أن تجتاح معظم مناطق البلاد موجة حرارة أشدّ من المعتاد. وعليه، تطلب وزارة الصحّة من الجمهور، وتحديدًا الكبار بالسن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، توخّي الحذر واتباع سبل الوقاية التالية:

الامتناع قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس والحرارة، عدم القيام بجهد جسماني غير ضروري، شرب كميات كبيرة من المياه والتواجد في الأماكن المكيّفة.

وجب التحذير، ان التصرف السليم في هذه الظروف من شأنه أن يساعدنا على تخطّي موجة الحرّ بسلام.

كما يجب الالتزام بتعليمات وزارة الصحّة- وضع الكمامة في الأماكن المغلقة، الحفاظ على بُعد والنظافة . ونذكّركم بعدم ضرورة وضع الكمامة في الأماكن المفتوحة"، الى هنا نصّ البيان.

النشرة الجوية للأيام القادمة
الإثنين: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 4-5 درجات، وتسود أجواء معتدلة الى دافئة في الصباح الباكر ثم ترتفع درجات الحرارة بصورة سريعة، وفي ساعات النهار تسود أجواء صيفية حارة بشكل ملموس في معظم المناطق وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وفي ساعات المساء والليل تنخفض مستويات الحرارة الى مطلع العشرينات مع بقائها أعلى من معدلاتها الليلية بشكل عام.

الثلاثاء: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 4-5 درجات، وتسود أجواء معتدلة الى دافئة في الصباح الباكر ثم ترتفع درجات الحرارة بصورة سريعة، وفي ساعات النهار تسود أجواء صيفية حارة بشكل ملموس في معظم المناطق وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وفي ساعات المساء والليل تنخفض مستويات الحرارة الى مطلع العشرينات مع بقائها أعلى من معدلاتها الليلية بشكل عام.

الأربعاء: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 4-5 درجات، وتسود أجواء معتدلة في الصباح الباكر ثم ترتفع درجات الحرارة بصورة سريعة، وفي ساعات النهار تسود أجواء صيفية حارة بشكل ملموس في معظم المناطق وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وفي ساعات المساء والليل تنخفض مستويات الحرارة الى مطلع العشرينات وطقس معتدل في الجبال ودافئ في بقية المناطق.

الخميس: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 4-5 درجات، وتسود أجواء معتدلة في الصباح الباكر ثم ترتفع درجات الحرارة بصورة سريعة، وفي ساعات النهار تسود أجواء صيفية حارة بشكل ملموس في معظم المناطق وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والسهول المنخفضة، وفي ساعات المساء والليل تنخفض مستويات الحرارة الى مستويات عشرينية لتبقى فوق معدلاتها الليلية أيضاً.

الجمعة: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 4-5 درجات، وتسود أجواء معتدلة في الصباح الباكر ثم ترتفع درجات الحرارة بصورة سريعة، وفي ساعات النهار تسود أجواء صيفية حارة بشكل ملموس في معظم المناطق وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وفي ساعات المساء والليل تنخفض مستويات الحرارة الى مطلع العشرينات وطقس معتدل في الجبال ودافئ في بقية المناطق.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:14

العشاء

18:38