القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

صور: عقد مراسم الصلح بين عائلتي نابلسي وحسنين في عبلين

السبت 03 ديسمبر 2016 09:36 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

تم ظهر يوم أمس الجمعة 2-12-2016 في قاعة مسجد السلام في قرية عبلين عقد مراسم الصلح العشائري بين عائلتي نابلسي وحسنين في عبلين وقد حضر الصلح المئات من اهالي القرية والضيوف من خارجها. وقد اتى هذا الصلح بعد الجهود الجبارة والمباركة والخيرة التي بذلتها الجاهة برئاسة الحاج عدنان الجاروشي ( ابو ياسر). 

وقد استقبل آل حسنين آل النابلسي وهم حاملين راية الصلح قادمين الى قاعة مسجد السلام حيث جرت هناك مراسم الصلح وتم عقد الراية من قبل السيد موسى حسنين. وقد افتتحت الصلحة بقراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم تلاها مؤذن مسجد السلام رجا حسن حيدر وتولى عرافة مراسم الصلح الشيخ محمد عليوه الذي شكر في حديثه كل من ساهم في ارساء قواعد الصلح والسلم والتسامح وشكرا كل من بذل الجهد للوصول لهذا الصلح وعلى راسهم الحاج عدنان الجاروشي (ابو ياسر) وبمساعدة اعضاء الجاهة ورجال الاصلاح كل من السادة الشيخ علي ابو شيخة ، ويوسف الجاروشي، والحاج اشرف اشقر، والشيخ محمد عليوه. وتحدث في مراسم الصلح عن البلد المضيف رئيس مجلس عبلين المحلي السيد مأمون الشيخ احمد الذي شكر الجاهة وكل من ساهم في عقد الصلح وشكر استجابة العائلتين بمد يدهم الى الصلح والسلم والتسامح. والقى فضيلة الشيخ حسن حيدر ( ابو رجا) امام المسجد القديم كلمة وموعظة حسنة اثنى فيها على مساعي الصلح التي قامت بها الجاهة وشكر كل من ساهم في حل هذه المشكلة منذ بدايتها حتى هذه اللحظة. والقى الكلمات ايضا قدس الاب ديمتريوس سمرة كاهن رعية حيفا للروم الارثوذكس والسيد عبدالله خطيب رئيس التعليم العربي ورئيس بلدية شفاعمرو السيد امين عنبتاوي نيابة عن رؤساء السلطات المحلية ولجنة المتابعة العربية والسيد محمد زيدان الرئيس السابق للجنة المتابعة والنائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة الذي حمل السلطة المسئولية عن انتشار السلاح غير المرخص بين الجمهور العربي الى جانب تحمل مجتمعنا مسئولياته في النضال من اجل مقاومة العنف واجبار الشرطة على العمل على مقاومة هذه الظاهرة. وتحدث ايضا عن العائلتين كل من السيد يوسف محمد حسنين عن عائلة حسنين والسيد رازي النابلسي عن عائلة نابلسي. منوهين ومؤكدين التزامهم باتفاقية الصلح المبرمة بينهما وشاكرين لجنة الصلح على نجاح مساعيها واهل البلد على وقوفهم وحضورهم مراسم الصلح بين العائلتين.

واختتم الكلمات السيد عدنان الجاروشي الذي اثنى على اريحية وطيبة وشهامة العائلتين في الستجابة لعقد الصلح بينهما. ووجه كلمة مهمة للشباب العمل على التحلي بالصبر والاخلاق وقيم التسامح والمحبة والسلام.بعدها جرت مراسم عقد راية الصلح بين الطرفين حيث تم دفعت عائلة نابلسي وتم تسليم السيد عمر حسنين مبلغ 500الف شاقل مبلغ الدية المتفق عليه بالاضافة الى مبلغ 400 الف شاقل كتعويض للمصابين من آل حسنين. وشارك في عقد الراية وتوقيع الاتفاقية من العائلتين السادة موسى حسنين وعلي نابلسي وشارك ايضا في عقدها والتوقيع على اتفاقية الصلح من العائلتين يوسف حسنين ورازي نابلسي وكل من السادة مأمون الشيخ احمد رئيس مجلس عبلين المحلي ومحمد زيدان وامين عنبتاوي وصالح ذباح رئيس مجلس دير الاسد والاب ديمتريوس سمره والنائب ايمن عودة وعبدالله خطيب وفضيلة السيخ حسن حيدر. وقد بدت مشاعر الارتياح والرضى والسعادة على كل من حضر مراسم الصلح من الضيوف واهالي عبلين مباركين هذه الخطوة التي تحفظ قيم السلم والمحبة والتسامح والامن والامان في عبلين.


الكلمات الدلالية : عقد, مراسم, الصلح, عائلتي, نابلسي, وحسنين, عبلين,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20