القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

9 من فوائد زيت بذور العنب.. تعرفي عليها

الجمعة 05 مارس 2021 08:22 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

زيت بذور العنب هو مكمل غذائي مصنوع عن طريق إزالة وتجفيف وسحق بذور العنب ذات المذاق المر التي تعد غنية بمضادات الأكسدة بما في ذلك الأحماض الفينولية والأنثوسيانين وغيرها.

ويحتوي زيت بذور العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي بدورها يمكن أن تساعد في الوقاية من المرض والحماية من الإجهاد التأكسدي وتلف الأنسجة والالتهابات، إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى المثبتة علميًا، وفيما يلي 9 من فوائد زيت بذور العنب.

فوائد زيت بذور العنب

- زيت بذور العنب يخفض ضغط الدم
وجدت مراجعة 16 دراسة أجريت على 810 شخصًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع خطر الإصابة به، ومن خلال تناول 100-2000 مجم من مستخلص بذور العنب يوميًا قلل ذلك بشكل كبير من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، كما أظهر الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا والذين يعانون من السمنة أو اضطراب التمثيل الغذائي أكبر تحسن.

- زيت بذور العنب يحسن تدفق الدم
تشير بعض الدراسات إلى أن زيت بذور العنب يحسن تدفق الدم، حيث في دراسة استمرت 8 أسابيع على 17 إمرأة يتمتعن بصحة جيدة بعد انقطاع الطمث، وجد أن تناول 400ملغ من زيت بذور العنب كان له تأثيرات على الدم، مما قلل من خطرالإصابة بجلطات الدم.

- زيت بذور العنب يمكن أن يقلل من الضرر التأكسدي
يعد ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم أحد عوامل الخطر المعروفة للإصابة بأمراض القلب، حيث تزيد أكسدة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بشكل كبير من هذا الخطر وتلعب دورًا رئيسيًا في تصلب الشرايين أو تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين.

وبحسب الدراسات وجد أن زيت بذور العنب قلل أكسدة الكوليسترول الضار الناتج عن الوجبات الغذائية عالية الدهون، وفي دراسة أخرى عندما تناول 8 أشخاص أصحاء وجبة غنية بالدهون أدى تناول 300 مجم من زيت بذور العنب إلى تثبيط أكسدة الدهون في الدم.

- زيت بذور العنب يحسن مستويات الكولاجين وقوة العظام
قد تؤدي زيادة استهلاك الفلافونويد إلى تحسين إنتاج الكولاجين وتكوين العظام، ويعد زيت بذور العنب من أحد المصادر الغنية بالفلافونويد التي تزيد من كثافة العظام وقوتها.

وفي الواقع،وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن إضافة زيت بذور العنب إلى نظام غذائي منخفض الكالسيوم أو مرتفع الكالسيوم يمكن أن يزيد من كثافة العظام والمحتوى المعدني وقوة العظام.

-زيت بذور العنب يدعم صحة العقل مع تقدم العمر
يُعتقد أن مزيج مركبات الفلافونويد من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات يؤخر أو يقلل من ظهور الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.

ويعد حمض الغال أحد مكونات زيت بذور العنب والذي أظهرت الدراسات على الحيوانات أنه يمكن أن يمنع تكوين الألياف بواسطة مجموعة بروتينات تسمى بيتا اميلويد في الدماغ وهي سمة من سمات مرض الزهايمر.

كما وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن زيت بذور العنب قد يمنع أيضًا فقدان الذاكرة ويحسن الحالة المعرفية ومستويات مضادات الأكسدة في الدماغ.

- زيت بذور العنب يحسن وظائف الكلى
تعد الكلى معرضة بشكل خاص للتف التأكسدي والذي غالبًا ما يكون غير قابل للإصلاح، ولقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلص بذور العنب قد يقلل من تلف الكلى ويحسن وظائفها عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي والأضرار الالتهابية.

وفي إحدى الدراسات، تم إعطاء 23 شخصًا مصابين بالفشل الكلوي المزمن 2 جرام من زيت بذور العنب يوميًا لمدة 6 أشهر، ثم تمت مقارنتهم بمجموعة أخرى لم تتلقى العلاج، وأظهرت النتائج انخفاض البروتين البولي بنسبة 3% إلى جانب تحسن ترشيح الكلى بنسبة 9%.

- زيت بذور العنب يمنع نمو العدوى
يحتوي زيت بذور العنب على خصائص واعدة مضادة للبكتيريا والفطريات، حيث أظهرت الدراسات أن زيت بذور العنب يمنع نمو البكتيريا الشائعة المنقولة عن طريق الغذاء، بما في ذلك الإشريكية القولونية والتي غالبًا ما تكون مسؤولة عن التسمم الغذائي الشديد واضطراب المعدة.

- زيت بذور العنب يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان
يرتبط تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد بانخفاض خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، ولقد أظهر النشاط المضاد للأكسدة في زيت بذور العنب إمكانية التقليل من الإصابة بسرطان الثدي والرئة، والمعدة، والكبد، والبروستاتا، والبنكرياس.

- زيت بذور العنب يحمي الكبد
يلعب الكبد دورًا مهمًا في إزالة السموم من المواد الضارة التي يتم إدخالها إلى جسمك من خلال الأدوية والالتهابات الفيروسية والملوثات والكحول وغير ذلك.

وعلى ما يبدو أن زيت بذور العنب له تأثير وقائي على الكبد، حيث أظهرت الدراسات أنه قلل من الالتهاب ومضادات الأكسدة المعاد تدويرها، وحمى من أضرار الجذور الحرة أثناء التعرض للسموم.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20