القدس

القدس

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

تسعيرة الكهرباء انخفضت: شركة الكهرباء تطلق مشروع حاسبة لاحتساب انخفاض الرسوم

الاثنين 11 يناير 2021 14:08 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43

*تتيح حاسبة التسعيرة المخصصة للزبائن مقارنة تكلفة استخدام الكهرباء سنة 2021 مقارنة بنفقات الكهرباء خلال السنوات الماضية*

*هل تعلم أن تسعيرة الكهرباء قد انخفضت ابتداء من سنة 2013 بنسبة 20%؟*
————————-
تطلق شركة الكهرباء في هذه الأيام مشروع حاسبة لاحتساب تسعيرة الكهرباء التي تتيح لزبائن الشركة مقارنة تكاليف استهلاك الطاقة مقارنة بالسنوات الماضية، التي كانت التسعيرة مختلفة فيها، بحيث يمكنهم ملاحظة الانخفاض في تسعيرة الكهرباء على مر السنوات.

وتوفر الآلة الحاسبة استجابة للزبائن الراغبين في معرفة سقف استهلاكهم أيضا خلال فترة استهلاك محددة، بحيث يمكنهم إضافة معطيات شخصية حول استهلاك الكهرباء والاطلاع على التكلفة الاستهلاكية.

يتم تحديد تسعيرة الكهرباء في البلاد من قبل سلطة الكهرباء، المنسق المسؤول عن مراقبة شركة الكهرباء، ويتم تحديث هذه التسعيرة مطلع كل سنة في كل شهر كانون ثاني - يناير.

وبسبب التغييرات الطارئة على استهلاك الكهرباء في كل شهر، توجد صعوبة في تشخيص الانخفاض في استهلاك الطاقة في المنازل (حيث هنالك شهرين من الشتاء، وشهرين من انتقال الفصول، إلخ)

هنالك معطى مثير للاهتمام يظهر لدى إدراج كمية الاستهلاك في الحاسبة: إذ ظهر أن تسعيرة الكهرباء قد انخفضت بدءا من سنة 2013 بنسبة تبلغ نحو 20%


هذا، وقد انخفضت التسعيرة، بناء على إعلان السلطة، ب2.3%، وذلك بعد انخفاض التسعيرة سنة 2020 بنسبة 4؟13%

ويرجع الفضل في التخفيضين الأخيرين إلى الإصلاح الذي تمر به شركة الكهرباء، وبيع محطتي توليد الطاقة في كل من رمات حوفاف وألون تافور.

وتتيح الحاسبة لزبائن الشركة معرفة تكلفة استهلاكهم للكهرباء خلال السنوات الماضية، مقارنة بتكلفة الاستهلاك الحالية، في أعقاب التغييرات التي طرأت على تسعيرة الكهرباء. كما تتيح الحاسبة إدارة وتخطيط عملية استهلاك الكهرباء.


وتظهر الحاسبة تكلفة الاستهلاك فحسب، على العكس من حاسبة الكهرباء التي تحتوي على مكونات إضافية على نحو الدفعات الثابتة وسعة الحواسيب بناء على الأيام التي يجرى فيها إصدار الفواتير.


من جهته، صرّح أورن هلمان، نائب المدير العام لشؤون التسويق والإدارة: "توجه إلينا في الكثير من المناسبات أسئلة على غرار ’لماذا ترتفع تسعيرة الكهرباء في البلاد دائما؟‘. في أعقاب انخفاض التسعيرة على مدار السنوات، قمنا بتطوير حاسبة لتوفير الإجابة على مطالب الزبائن الذين يرغبون في الاطلاع على منحنى الانخفاض في السعر.
من المهم بالنسبة إلينا أن تكون لدى زبائننا السيطرة والرقابة الذاتية على حساب الكهرباء الخاص بهم، ما يتيح لهم بشكل مستقل فحص تكلفة كمية الاستهلاك مقارنة بالسنوات الماضية، ومشاهدة التغييرات التي تطرأ على تسعيرة الكهرباء".


كيف تعمل الحاسبة؟

يقوم الزبون بإدراج كمية الكهرباء التي استهلكها خلال فترة معينة بمقياس "كيلو واط للساعة" [קוט"ש] وبعدها يختار سنة أخرى ليحصل على تقدير مالي لاستهلاكه في تلك الفترة، وفقا للتسعيرة المعمول بها في ذلك العام.

كمية الاستهلاك خلال الفترة السابقة، يتم احتسابها وفقا للتسعيرة في الفترة نفسها، وهكذا، يكون بإمكان الزبون إجراء مقارنة للتغييرات في فواتير الكهرباء على مدار السنوات.
الحاسبة متوفرة على صفحة فيسبوك التابعة لشركة الكهرباء، إلى جانب وجوده في موقع الإنترنت التابع للشركة على العنوان www.iec.co.il

 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:32

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:43