القدس

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

مدير سابق بديوان عباس يكشف ملفات فساد كبيرة

الخميس 11 يونيو 2020 18:26 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

كشف ياسر جاد الله، مدير الدائرة السياسية سابقا في مكتب رئيس السلطة محمود عباس، عن قضايا فساد كبيرة تتعلق بسرقة المساعدات والأموال المقدمة للسلطة من الجهات الدولية، وكيفية تسريبها من خلال ديوان أبو مازن لحسابات شخصية.

وقال جاد الله في فيديو بثه عبر “فيسبوك”؛ إن كل الأموال الموجودة في وزارة المالية تحت مسمى دعم من الاتحاد الأوروبي والدول العربية يحول معظمها لديوان الرئاسة ثم لحسابات سرية لا يطلع عليها إلا ثلاثة أشخاص، هم محمود عباس نفسه، وانتصار أبو عمارة، رئيسة ديوان الرئاسة، ومحمود سلامة، المدير العام المالي لديوان الرئاسة.
 
وتابع؛ “عندما تدخل هذه الأموال لحسابات ديوان الرئاسة، تختفي فجأة وتذهب لحسابات سرية بأسماء وهمية، بينها أسماء أحفاد الرئيس، وهذا ما قلناه للنائب الفدرالي الأوروبي والبلجيكي، وكيف يدفع المواطن الأوروبي ضريبة ثم تذهب لجيوب عباس وأحفاده بدلا من مستحقيها”.

وأشار جاد الله إلى أنه لا يوجد قانون ما يسمى صلاحيات ديوان الرئاسة، أو اعتبار ديوان الرئاسة مركزا ماليا مستقلا، في كل دول العالم، وذلك لأن ديوان الرئاسة يتلاعب بكل الجهات “حكومة وأجهزة أمنية وغيرها”.

وقال: عندما تريد أبو عمارة أو سلامة قطع المال عن ماجد فرج وزياد هب الريح، سيذهب الاثنان ليقبّلوا ايدين انتصار أبو عمارة وليس محمود عباس، لأن عباس سيوافق على ما تقوله انتصار ومحمود أبو سلامة.

وأضاف: الفتنة في فلسطين تصدر من مكتب عباس، فمن يتلاعب بماجد فرج، وهب الريح، وزكريا مصلح، ونضال أبو دخان، وحازم عطا الله، هم انتصار ومحمود سلامة.
 
وقال جاد الله: ها هو توفيق الطيراوي يسمعني، أتحدى إذا كان أحدهم يستطيع أن يقول لانتصار أبو عمارة لا، أو يزعل محمود سلامة.

وتابع: “من أجل سرقة المال، يتساهل شكري بشارة وعزام الشوا مع محمود سلامة بشكل كبير، فقط دعنا نسرق براحتنا”، لافتا إلى أن عباس أصدر مرسوما بقانون لإعدام فواتير الرئاسة كل ستة أشهر، وهي فعليا تعدم كل يوم، بدعوى الأسباب أمنية.

ورفض جاد الله القول إن عباس خرفن أو غير واعٍ لما يقوم بفعله، وقال: “أبو مازن بيسرق على عين الشعب الفلسطيني.. هو يعرف أن الشعب منهك وضعيف”.

وجاد الله الذي غادر رام الله إلى بروكسل، وطلب اللجوء السياسي في بلجيكا وهي إحدى دول الاتحاد الأوروبي، نشر مؤخرا على صفحته في فيسبوك تهما لعدة شخصيات في السلطة بالفساد.
 
وكتب جاد الله في إحدى تدويناته أنه؛ “في أحد الأيام التقيت فلسطينيا من قطاع غزة يحمل الجنسية البلجيكية اسمه خالد عبد ربه، ولم يكن يعرف اسمي الحقيقي، لكن بعدها عرف من أنا بعد أن تم تعميم صورتي في السفارة الفلسطينية في بروكسيل”.

وأضاف أنه، “في إحدى النكت قال لي إنه يستطيع تأمين عمل لي واتصل مع شخص اسمه أبو شعبان، وهو ضابط المخابرات الفلسطينية في بروكسيل المسؤول عن ملفي، وجعلني أتحدث مع أبو شعبان”.

وتابع جاد الله قائلا: “المضحك أنهم أغبياء لدرجة الجنون، يريدون أن أسلمهم ملفات مهمة تتعلق بالفساد، وطبعا خالد عبد ربه عشان يكسب موقف عند الكابتن ماجد قال لي بعد أن أعلمني أنه يعرف أنني ياسر، رجاء الله أرجوك سلمني نسخة من الملفات بعد أن تسلمها للاتحاد الأوروبي.. الموضوع الآن بيد الأمن البلجيكي”.

واتهم جاد الله المسؤولين في أجهزة أمن السلطة نزار الحاج وطارق العبيدي بإطلاق النار عليه وملاحقته لإجباره على عدم فتح ملفات الفساد، بتعليمات انتصار أبو عمارة (مديرة مكتب الرئيس) ومحمود سلامة، وقاما باختطافه مرتين.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39