القدس

القدس

الفجر

04:30

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:44

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:30

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:44

“الحرية لمعاذ”: حملة للإفراج عن الأسير معاذ زحالقة من كفر قرع المعتقل في السجون المصرية منذ 9 سنوات

الثلاثاء 25 فبراير 2020 20:53 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:30

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:44

أطلقت حملة للإفراج عن الأسير معاد زحالقة ابن بلدة كفر قرع في منطقة المثلث الشمالي، المعتقل في السجون المصرية منذ 9 سنوات.
ودعا القائمون على حملة “الحرية لمعاذ” إلى جانب وسائل الاعلام، أبناء كفر قرع وكافة أبناء الداخل الفلسطيني إلى المشاركة في الوقفة التضامنية مع الأسير زحالقة المقررة يوم الجمعة المقبل الساعة الواحدة ظهرا في مدخل البلدة.
يذكر أن أصدقاء ومعارف الأسير معاذ زحالقة قاموا مؤخرا بمبادرة إطلاق حملة للإفراج عن معاذ، ايمانا منهم بعدالة قضيته، وآن الاوان للإفراج عنه وعودته إلى احضان أهله بأسرع وقت ممكن.
كما وعقد قبل ايام اجتماع واسع وبدأ العمل على خطوات الاولى في الحملة، والتي لاقت تأييدا شعبيا واسعا داخل بلدة كفر قرع وفي كافة البلدات العربية في الداخل. بحسب منظمي الحملة.
وأكد القائمون على حملة “الحرية لمعاذ” أن “واجبنا جميعا التجنيد والعمل سوية للضغط على السلطات الإسرائيلية من ناحية والسلطات المصرية من ناحية أخرى لإنصاف معاذ وإطلاق سراحه”.

ما هي قضية معاذ؟
وفي بيان للقائمين على حملة “الحرية لمعاذ” للتعريف بقضية الأسير المعتقل في السجون المصرية جاء فيه:
الشاب معاذ زحالقة (41 عاما) ابن بلدة كفر قرع، معتقل منذ 9 سنوات في السجون المصرية ومحكوم عليه بالسجن المؤبد، كل ذلك بدون وجه حق وبدون وجود أي دليل يدينه؛ وذلك بتهمة محاولة تهريب قطعة سلاح عبر معبر طابا المصري.
عمل معاد لسنوات كمرشد سياحي حيث قام من خلال عمله باستقبال وتسريح المجموعات السياحية من خلال معبر طابا، في أحد المرات عام 2011، أرادت الشركة السياحية المحلية إرسال هدية لمدير الشركة الأوكرانية التي تعمل في مصر، عبارة عن صندوق على شكل صليب، حيث تم وضع هذا “الصليب”، مع باص السياح الآتي من مدينة بيت لحم، وقد أعلم معاذ انها هدية مبعوثة لمدير الشركة الاوكرانية، حيث تواجد معاذ بمعبر طابا وطلب منه ان يعطي “الصليب” هدية لمندوب الشركة الاوكرانية، الذي كان يتواجد حينها في معبر طابا بانتظار استلام الصليب وتوصيله لمدير شركته، بكل سذاجة قام معاذ بوضع الصليب على جهاز المجسات الإلكتروني، ليُكتشف وجود قطعة سلاح داخل الصندوق “الصليب”.
أُعتقِل معاد ومندوب الشركة الاوكرانية والمرشدة المرافقة لحافلة السياح القادمة من بيت لحم والتي كان على متنها “الصليب”، تم إطلاق سراحهم جميعاً لاحقاً إلا معاذ.
بطبيعة الحال تم القبض على معاد من قبل السلطات المصرية وتم التحقيق معه ومع الإثنين الآخرين – مندوب الشركة الأوكرانية والمرشدة السياحية (أُطلق سراحهما لاحقا كما ذكر آنفا)؛ والتي أكد فيها معاذ عدم معرفته ودرايته بأن الصندوق – الهدية – يحتوي على قطعة سلاح وكان قد تقرر حينه أن يتم الافراج عنه ولسبب غير معروف، لم يتم إطلاق سراحه وتم تقديم لائحة إتهام ضده وبمحاكمة سريعة، حيث عقدت جلسة واحدة فقط؛ وبالاعتماد على تقرير قدم من قبل شخص واحد في المحكمة يقول فيه دون تقديم أي دليل أن معاذا كان يعرف ما في داخل الصندوق. كما أنه في نفس الوقت ولسبب ايضا غير معروف؛ تحولت القضية من قضية جنائية التي تتراوح عقوبتها (من أشهر وبأقصى الحالات 3 سنوات) إلى قضية أمنية وحكم معاذ بالمؤبد؛ علما أنه في هذه الفترة كانت تمر جمهورية مصر العربية في فترة غير مستقرة، وبالتالي فإن معاذ أعتقل وأدين وحكم بدون أي دليل وبمحاكمة ظالمة دون وجه حق.
معاذ منذ سنة 2011 يقبع في السجون المصرية، وقد حاولت العائلة بشتى الطرق؛ خلال السنوات التي مرت، تحريره ولكن دون جدوى.
أضف الى ذلك معاناة العائلة التي تقوم بزيارة معاد بشكل شهري؛ وتعاني من مشاق السفر وتتحمل تكاليف مالية باهظة؛ وكذلك المعاناة الكبرى لابنهم المعتقل.
يُذكر انه من ناحية قضائية استنفذت كل الوسائل الممكنة في الملف، ولا يمكن تقديم اي استئناف. وبقيت فقط الطرق الدبلوماسية والسياسية. كما جاء في البيان.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:30

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:15

العشاء

20:44