القدس

القدس

الفجر

04:28

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:17

العشاء

20:46

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:28

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:17

العشاء

20:46

معطيات مقلقة: نصف الجمهور في الوسط العربي يعانون من ارتفاع ضغط الدم والوزن الزائد !

الخميس 19 ديسمبر 2019 20:25 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:28

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:17

العشاء

20:46

يعاني حوالي نصف الجمهور العربي من ارتفاع ضغط الدم والوزن الزائد ومعظمهم ليسوا على دراية بالآثار السيئة للكوليسترول ، وفقًا لمسح شامل أجرته منظمة أطباء القلب في إسرائيل وأجري بواسطة معهد أبحاث الجغرافيا . 

فحص المسح حالة قلب الجمهور الإسرائيلي في التقسيم حسب القطاع - العربي واليهودي، وتم فحص الوعي بقضايا صحة القلب، واللياقة البدنية، والتوعية التغذوية، والتدخين، والكوليسترول، وضغط الدم، والمراقبة الطبية المنتظمة والمزيد. 

تم إجراء الاستطلاع على عينة تمثيلية من 600 شخص من القطاعين اليهودي والعربي . 
وفقًا لبيانات المسح ، أقر فقط حوالي ربع الجمهور العربي بالكوليسترول كعامل خطر للإصابة بأمراض القلب وحوالي 60٪ منهم ليسوا على دراية بحالة الكوليسترول في الجسم. 

" حوالي 40٪ من المشاركين لا يمارسون الرياضة على الإطلاق " 
ونتيجة أخرى مثيرة للقلق بقضية التغذية ، حيث أشار 13٪ فقط من الجمهور العربي إلى ذلك كعامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك ، على غرار القطاع اليهودي - حتى في القطاع العربي ، فإن حوالي 40٪ من المشاركين لا يمارسون الرياضة على الإطلاق. 

يظهر الاستطلاع أيضًا أنه فيما يتعلق بالتغذية ، يمكن ملاحظة أن هناك وعيًا لدى الجمهور العربي واليهودي بالأطعمة "الجيدة والسيئة" ، على سبيل المثال: حوالي نصف الجمهور في كلا القطاعين استشهدوا بأن الخضروات "غذاء جيد للقلب" ولحوم حمراء وغذاء غنية بالدهون المشبعة "كأطعمة سيئة" الى القلب. 

ومع ذلك ، فإن حوالي ثلث القطاع العربي شهد بأنهم لا يستطيعون التمييز بين هذه الأنواع من الطعام من "الجيد" إلى القلب. 

أهمية التغذية في الوقاية من أمراض القلب 
مقارنة بنقص الوعي بأهمية التغذية في الوقاية من أمراض القلب في القطاع العربي ، تم التبين على وعي كبير بأخطار التدخين ، حيث اعتبرها حوالي 40٪ من الجمهور العربي السبب الرئيسي لأمراض القلب. وصرح حوالي 70 ٪ من القطاع العربي " أننا لم ندخن أو ندخن اليوم " ، أيضا هذا شبيه في القطاع اليهودي. 

أكبر فجوة في الوعي بين القطاعات هي في تاريخ الأسرة (علم الوراثة)، في القطاع اليهودي ، أشار 36٪ إلى أن تاريخ الأسرة هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب ، بينما أشار 16٪ فقط في القطاع العربي إلى أنه عامل خطر . 

عند فحص معدل الذين يعانون من مرض السكري وتاريخ اختبار نسبة السكر في الدم بين أولئك الذين لا يعانون من مرض السكري ، كان بينا أن مرضى السكري بين الجمهور العربي هو ضعف ما هو عليه في الجمهور اليهودي. 

لدى الجمهور العربي وعي أكبر بقيم مؤشر كتلة الجسم BMI ، وشهد واحد في المئة فقط من المجيبين أنهم لا يعرفون مؤشر كتلة الجسم لديهم مقابل 12 ٪ في الجمهور اليهودي. 

على الرغم من عدم وجود فرق كبير في متوسط قيمة مؤشر كتلة الجسم للذين شملهم الاستطلاع من اليهود والعرب ، إلا أن حوالي نصفهم في القطاع اليهودي لديهم قيم مؤشر كتلة الجسم جيدة مقارنة بنحو الثلث في القطاع العربي. ونسبة أولئك الذين يعانون من وزن زائد في القطاع العربي أعلى من اليهودي. 

" مفتاح الوقاية هو إدراك عوامل الخطر " 
البروفيسور دورون زجر رئيس منظمة أطباء مرضى القلب في إسرائيل عقب قائلا :" يمكن الوقاية بشكل فعال من أمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عنها ، ولكن مفتاح ذلك هو إدراك عوامل الخطر. يجب أن تكون البيانات بمثابة رافعة لكل واحد وواحدة منا لاختبار وعينا بعوامل الخطر وتقليل فرصنا في الإصابة بأمراض القلب قدر الإمكان - وهذا الأمر يعود ويتعلق بنا إلى حد كبير" . 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:28

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:17

العشاء

20:46