القدس

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

ارتقاء 10 شهداء في ثاني أيّام العدوان على غزة: المُقاومة تطلق صاروخ كورنيت صوب آلية عسكرية اسرائيلية

الاربعاء 13 نوفمبر 2019 12:02 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية، صباح اليوم الاربعاء، ان صفارات الانذار دوت في مستوطنات "غلاف غزة". وأكدت القناة الاسرائيلية ان صفارات الانذار دوت نتيجة اطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة باتجاه المستوطنات.

وأشارت الى أن "القبة الحديدية" تمكنت من إسقاط عدد من الصواريخ.

وقالت مصادر في قطاع غزة ان اصوات انفجارت سمعت على حدود غزة ناجمة اعتراض "القبة الحديدية" للصواريخ. وكانت حكومة اسرائيل قد عطلت حركة القطارات والمدرس واغلقت عدة طرق رئيسية محاذية للقطاع.

وأكد بيان لجيش اسرائيل أن اليوم الاول من التصعيد شهد إطلاق اكثر من 190 صاروخا وقذيفة باتجاه المستوطنات.

وزارة الصحة الفلسطينية: 12 شهيدا بينهم سيدة و50 إصابة
وقالت مصادر اعلامية، أنّ الطائرات الاسرائيلية واصلت قصفها، فجر وصباح اليوم الاربعاء، لمجموعة من المواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة. وأكدت مصادر مقربّة، أنّ القصف أدى الى استشهاد مواطن ووقوع عدد من الإصابات في قصف اسرائيلي وسط قطاع غزة.

وفي سياق متصل أعلنت الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة تعليق العمل والدراسة فيها وإلغاء الامتحانات حتى إشعار آخر، فيما قررت وزارة التربية والتعليم مواصلة تعطيل العمل في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغل اللاجئين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت عن استشهاد 12 مواطنا من بينهم سيدة و50 إصابة بجراح متفاوتة في اليوم الأول من العدوان على غزة والذي بدأ باغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

وأفادت مصادر، عن وصول شهيدين الى مستشفى الأقصى والشفاء ليرتفع العدد إلى 12 منذ بداية التصعيد.

وقالت مصادر أخرى، انّ الرشقات الصاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة مستمرة الآن أيضا.

مصادر إسرائيلية تنكر أنباء عن استهداف دبابة إسرائيلية بصاروخ.

هذا، وقالت مصادر فلسطينية إنه سمع دوي انفجار هزّ مدينة غزة، مقابل أنباء عن استهداف بيت مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي في المدينة.

وفي نبأ آخر، أفادت المصادر الفلسطينية إن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت قبل قليل مجموعة من المواطنين خلف مدرسة دار الارقم شرق حي التفاح وأنباء عن وجود إصابات بالمكان.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إلى وصول جثامين ثلاثة شهداء إلى مستشفى القدس، ليرتفع عدد الشهداء رسميا حتى اللحظة إلى 16.

هذا وأفاد مصادر فلسطينية أنّ: "المقاومة اطلقت صاروخا من طراز كورنيت صوب الية عسكرية اسرائيلية صباح اليوم الاربعاء شرق جباليا شمال قطاع غزة. وقال شهود عيان ان دوي انفجار كبير نجم عن اطلاق الصاروخ نحو الآلية العسكرية الاسرائيلية فيما اطلقت الدبابات قنابل دخانية للتغطية على الالية المصابة" كما جاء في المصادر.


خروج الدخان بعد سقوط صاروخ من اسرائيل في غزة- تصوير: رويترز

الجيش الإسرائيلي: 220 قذيفة أطلقت من القطاع لإسرائيل منذ أمس حتى الان
وفي بيان أصدره الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، جاء فيه: "أغارت طائرة عسكرية، صباح اليوم، على خلية مخربين، قامت بإطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل صباح اليوم. تم رصد الإصابة" وفقا للبيان.

وأضاف البيان: "منذ صباح أمس وحتى هذه الساعة تم اطلاق نحو 260 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية اعتراض العشرات منها وفق السياسة المتبعة. نسبة الإعتراض بلغت 90%. نحو 60% من مجمل القذائف التي أطلقت واجتازت إلى إسرائيل سقطت من مناطق مفتوحة. عشرات القذائف سقطت داخل قطاع غزة. يجب مواصلة الانصياع إلى تعليمات قيادة الجبهة الداخلية" بحسب البيان.

وفي بيان لاحق، جاء فيه: "شن الجيش الإسرائيلي غارات على مواقع تابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة" وفقا للبيان
وأضاف الجيش: "أغارت طائرة عسكرية، صباح اليوم، على ناشط من حركة الجهاد الإسلامي، كان يستعد لإطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل وتم رصد الإصابة" وفقا للبيان.

وفي بيان لاحق، جاء فيه: "هاجمت طائرة عسكرية، قبل قليل، عدد من نشطاء الجهاد الإسلامي في شمال قطاع غزة كانوا يستعدون لاطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل. تم رصد إصابتهم" بحسب البيان.

نجمة داوود الحمراء: 48 إصابة طفيفة وفتاة حالتها خطيرة
عمم الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء، بيانا، جاء فيه: "أمس الثلاثاء، من الساعة 05:00 وحتى اليوم الأربعاء الساعة 08:00، طواقم من المسعفين والمضمدين التابع للمركز قدموا الإسعافات الأولية لـ48 شخصًا، جميعهم إصاباتهم وصفت بالطفيفة. بين المصابين: مصابان (رجلان 30 و 55 عامًا من بئر الطابية)، جرّاء إصاباتهما بشظايا القذائف، 23 إصابة طفيفة، أصيبوا بها وهم في طريقهم للمنطقة المحمية" وفقا للبيان.

وأضاف البيان: "هذا، وبالإضافة، أمس، وخلال ساعات الصباح، في منطقة غوش دان، وصل بلاغ الى المركز، لواء أيالون، حول فقدان فتاة (8 اعوام) الوعي، في حولون، طاقم من المسعفين والمضمدين التابع للمركز هرع الى المكان وقدموا الاسعافات الأولية للفتاة مع محاولة إنعاشها، حتى تمكنوا من إرجاع نبض قلبها، ومن ثم تم نقلها الى المشفى هي بحالة خطيرة، وصحيح، حتى صباح اليوم الأربعاء، ما زال خطيرا".

هذا، ويشار الى أنّ قوات الشرطة تتواجد بقوات معززة ومكثفة في الجنوب، بسبب الأوضاع الأمنية.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39