القدس

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

مصادر فلسطينية: 12 شهيدا في غزة - صفارات انذار بالجنوب وقرب القدس و220 صاروخا باتجاه اسرائيل

الاربعاء 13 نوفمبر 2019 08:41 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

بعد ليلة هادئة نسبيا في جنوب البلاد، ومرور نحو 7 ساعات بدون اطلاق أي قذيفة من قطاع غزة، دوت صفارات الإنذار صباح اليوم الأربعاء، في منطقة غلاف غزة. وقال الجيش الإسرائيلي انه يفحص الموضوع. 

قبل ذلك، كانت صفارات الإنذار الأخيرة قد سمعت في حوالي الساعة 22:48 يوم أمس في مناطق المجلس الإقليمي "شاعار هنيجيف"، بعد إطلاق صواريخ باتجاهها. ولم تقع إصابات أو أضرار. 

قبل فترة وجيزة من ذلك ، كان الجيش الإسرائيلي قد اعلن عن هجوم واسع النطاق من قبل سلاح الجو الإسرائيلي ضد أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. 

الى ذلك، أعلنت مصادر فلسطينية ، مساء امس الثلاثاء "ارتفاع عدد الشهداء الى 11 شهيدا بعد استشهاد 4 مواطنين باستهداف الطيران الإسرائيلي لبيت لاهيا شمال قطاع غزة " . 

مصدر دبلوماسي :" مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط سيتوجه للقاهرة بهدف التوصل إلى تهدئة " 
امس ، أفاد مصدر دبلوماسي، أن مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف سيتوجه على وجه السرعة إلى القاهرة، في إطار جهود أممية بهدف التوصل إلى تهدئة لوقف تدهور الوضع في القطاع والجنوب. 

ووصف مصدر دبلوماسي آخر، الوضع بأنه معقد، وأن الجهود تصب الآن من أجل وقف التدهور الأمني. 

وكان كل ذلك قد بدأ، بعد اغتيال إسرائيل القائد الميداني الكبير بحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية ، بهاء ابو العطا ، يوم الثلاثاء ، في ضربة موجهة نادرة بقطاع غزة، ورد الفلسطينيون بإطلاق صواريخ على مدن إسرائيلية منها تل أبيب. 

توقف حركة القطارات بين اشكلون وبئر السبع 
وجاء في بيان الناطق بلسان سلطة القطارات ان حركة القطارات بين اشكلون وبئر السبع متوقفة بسبب الأوضاع الأمنية وحسب تعليمات الجبهة الداخلية. وان محطات القطار في سديروت ونتيفوت واوفاكيم مغلقة حتى اشعار آخر. 

صفارات الإنذار في منطقة بيت شيمش قضاء القدس واصوات انفجارات 
افاد مراسلنا، نقلا عن شهود عيان، أن أصوات انفجارات سُمعت في قرب بيت شيمش قضاء القدس، على ما يبدو اثر تصدي "القبة الحديدية" لقذائف أطلقت من غزة. ولم يبلغ عن إصابات او اضرار في هذه المرحلة. 

قصف إسرائيلي لمواقع في غزة 
قام الجيش الإسرائيليين صباح اليوم الأربعاء، بقصف مناطق في غرب ووسط غزة. ولم يبلغ عن إصابات. 

مصادر فلسطينية : شهيد في غزة 
أفادت مصادر فلسطينية ان "القصف الإسرائيلي صباح اليوم ، اسفر عن شهيد واصابتين شرق دير البلح وسط قطاع غزة". وبحسب المصادر الفلسطينية، فإن الجيش الإسرائيلي "قصف بصاروخ واحد أرضا زراعية بحي تل الهوا غرب مدينة غزة ملحقة اضرارا مادية بعدد من المنازل التي تحطم زجاجها. كما قصفت الطائرات الإسرائيلية أرضا زراعية شرق دير البلح ومنطقة جحر الديك وسط قطاع غزة". 

تعطيل الدراسة والامتحانات في جامعات غزة 
على ضوء الأوضاع الأمنية السائدة، أعلنت الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة تعليق العمل فيها وإلغاء الامتحانات حتى اشعار اخر، فيما قررت وزارة التربية والتعليم في القطاع مواصلة تعطيل العمل في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين. 


الجيش الإسرائيلي: 220 قذيفة اطلقت باتجاه إسرائيل منذ الامس 
قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له صباح اليوم الأربعاء، انه "منذ ساعات صباح امس الثلاثاء وحتى هذه الساعة من صباح اليوم (07:50 وقت ارسال البيان - المحرر) ، تم اطلاق نحو 220 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض العشرات منها وفق السياسة المتبعة. نسبة الاعتراض بلغت 90%. نحو 60% من مجمل القذائف التي أطلقت واجتازت إلى إسرائيل سقطت من مناطق مفتوحة. عشرات القذائف سقطت داخل قطاع غزة. يجب مواصلة الانصياع إلى تعليمات قيادة الجبهة الداخلية". 

الجيش الاسرائيلي : غارات على غزة 
وجاء لاحقا في بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي : " يشن جيش الدفاع في هذه الساعة ( 8:18 صباحا وقت ارسال البيان - المحرر) غارات على أهداف إرهابية تابعة للجهاد الاسلامي في قطاع غزة". وفق ما جاء في البيان الصادر عن الجيش الاسرائيلي . 

الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة تُعلن تعليق العمل فيها والغاء الامتحانات 
وفي سياق متصل " أعلنت الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة تعليق العمل فيها والغاء الامتحانات حى اشعار اخر، فيما قررت وزارة التربية والتعليم مواصلة تعطيل العمل في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغل اللاجئين". 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40