القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

تصريح مدعٍ عام ضد مشتبه بقتل المرحوم إبراهيم محاميد من أم الفحم تمهيدا لتقديم لائحة اتهام

الاربعاء 06 نوفمبر 2019 17:45 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

تمّ، اليوم الأربعاء، تقديم تصريح مدعٍ عام ضد مشتبه (41 عامًا) من سكّان أم الفحم وتنسب له فيها مخالفة قتل المرحوم إبراهيم محاميد من أم الفحم يوم 26.09.2019.

وجاء في بيان صادر عن وسيم بدر، المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، حول القضية ما يلي:"سمح للنشر: تمكنت شرطة إسرائيل من حل لغز جريمة مقتل إبراهيم محاميد، أحد سكان مدينة أم الفحم (رحمه الله)، الذي قُتل وفق الشبهات رمياً بالرصاص قبل شهر ونصف تقريبًا بالقرب من الطريق السريع 65، لتقدم النيابة العامة صباح هذا اليوم ضد المشتبه تصريح مدعٍ حول نيتها لتقديم لائحة إتهام تنسب له المسؤولية لإرتكاب الجريمة النكراء"، بحسب الشرطة.

وزاد بيان الشرطة:"في أعقاب تحقيق معقد وموضوعي ومركز أجرته الوحدة المركزية لمدة شهر ونصف تقريبًا، وبعد بناء قاعدة أدلة وبينات كافية، قدمت صباح هذا اليوم النيابة العامة لواء حيفا الى محكمة الصلح في حيفا ضد المشتبه حسين محاجنة (41 عامًا من سكان مدينة ام الفحم)، تصريح مدعٍ حول نيتها لتقديم لائحة إتهام تنسب له المسؤولية لإرتكاب جريمة قتل إبراهيم محاميد رحمه الله رمياً بالرصاص قبل 40 يومًا على خلفية نزاع بين العائلتين)"، بحسب البيان.
واوضحت الشرطة في بيانها:"بداية هذه القضية تعود الى تلقي بلاغ في مركز الشرطة 100 يوم 26.9.2019 حول حادثة إطلاق نار حيث تبين وفق الشبهات انه تم إطلاق نار على يد مجهولون استقلوا سيارة عابرة على الطريق 65 قرب المشتلة، مما أسفر عن إصابة أحد سكان مدينة أم الفحم حيث سارعت طواقم طبية الى المكان وقامت بمحاولات إنعاش لكن للأسف الشديد هذه المحاولات باءت بالفشل حيث إضطر الطاقم الطبي الإقرار عن وفاة المصاب في المكان.

فور تلقي البلاغ سارعت قوات من الشرطة الى المكان بما فيها من محققين وخبراء تشخيص جنائي الذي قاموا بجمع بينات فورنزية مخبرية ومن ثم واصل المحققون عملهم الموضوعي والجذري حيث استغرق التحقيق حوالي 40 يومًا وشمل العديد من إجراءات التحقيق المعقدة، بما فيها التحليل الجنائي للبينات المخبرية التي تم جمعها على يد خبراء التشخيص الجنائي من مسرح الجريمة هذا الى جانب استخدام تدابير تكنولوجية متقدمة، مما أدى في نهاية المطاف إلى القبض على المشتبه فيه وإحالته الى التحقيق.

تم تمديد توقيف المشتبه على يد المحكمة وفق متطلبات التحقيق من وقت الى آخر لتقدم هذا الصباح النيابة العامة لواء حيفا الى محكمة الصلح في حيفا ضد المشتبه حسين محاجنة، تصريح مدعٍ حول نيتها لتقديم لائحة إتهام تنسب له المسؤولية لإرتكاب جريمة قتل إبراهيم محاميد"، كما ورد في بيان الشرطة.

واختتم بيان الشرطة:"من الجدير بالذكر ان هذا النجاح ينضم الى إنجاز آخر هذا الأسبوع في فك رموز جرائم القتل في لواء الساحل في المجتمع العربي هذا بالرغم من التحديات في مثل هذه الجرائم وأولها عدم التعاون من قبل شهود عيان في او قرب مسرح الجريمة.

بهذا يصل عدد قضايا جرائم القتل التي نجحت الشرطة بفك رموزها في المجتمع العربي منذ بداية هذا العام الى 33 قضية. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذا النجاح ينضم أيضاً الى مساعي وجهود الشرطة من أجل حماية المواطنين الممتثلين للقانون وتعزيز شعورهم بالآمان حيث ضبطت الشرطة منذ بداية هذا العام أكثر من 4,200 قطعة سلاح غير قانونية وألقت القبض على أكثر من3,770 مشتبه غالبيتهم في المجتمع العربي"، إلى هنا بيان الشرطة.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20