القدس

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

بيان: هيئة أئمة مساجد كفر قرع تستنكر جريمة قتل قاسم غاوي

الاثنين 28 اكتوبر 2019 21:37 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40

أصدرت هيئة أئمة مساجد بلدة كفر قرع بيانا أكدت فيه على حرمة قتل النفس واستنكرت بشدة جريمة قتل الشاب قاسم مسعود غاوي.
وجاء في بيان “هيئة أئمة مساجد كفر قرع” ما يلي:
الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم –
وبعد ..
يقول الله تعالى في كتابه العزيز:” وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا”.
ويقول عليه الصلاة والسلام في الحديث الشريف:” كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه”.
فقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق كبيرة من أكبر الكبائر، ويعظم الجرم ويشتد الإثم حين تكون هذه النفس نفسا مؤمنة، فلا شك أن حرمة دم المسلم أعظم عند الله -تعالى-من حرمة الكعبة بل زوال الدنيا أهون عند الله من قتل المسلم، وقد تواترت الأحاديث الدالة على هذا المعنى وفيها من الترهيب ما يردع من كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.

أهلنا الأحباب:
ولا شك أن حرمة دم المسلم من أعظم الحرمات عند الله سبحانه وتعالى وقتل النفس المعصومة من أكبر الكبائر وقد وردت النصوص الكثيرة من كتاب الله عز وجل ومن سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم التي تدل على ذلك فمنها قوله تعالى {ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصوراً} سورة الإسراء الآية 33.
وقال تعالى: (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا ءَاخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا) سـورة الـفـرقان الآيتان 68-69.
وثبت في الحديث عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الكبائر أو سئل عن الكبائر فقال الشرك بالله وقتل النفس وعقوق الوالدين”.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اجتنبوا السبع الموبقات قيل يا رسول الله وما هن قال الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل مال اليتيم وأكل الربا والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات) رواه البخاري ومسلم.
وعن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (يجيء المقتول بالقاتل يوم القيامة ناصيته ورأسه بيده وأوداجه تشخب دماً يقول يا رب هذا قتلني حتى يدنيه من العرش) رواه الترمذي
اهلنا الاحباب:
إذا تقرر هذا فإن حرمة دم المسلم حرمة عظيمة ويكفي ما ورد من ترهيب مخيف في سفك دم المسلم بغير حق ولا شك أن حرمة دم المسلم مقدمة على حرمة الكعبة المشرفة، بل حرمة دم المسلم أعظم عند الله عز وجل من زوال الدنيا فقد ورد في الحديث عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم) رواه الترمذي
وجاء في رواية أخرى عن البراء بن عازب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مؤمن بغير حق ولو أن أهل سماواته وأهل أرضه اشتركوا في دم مؤمن لأدخلهم الله النار).
اهلنا الاحباب:
في وقت يعتصر الألم والحزن قلبوبنا وفي هذا الوقت العصيب وفي اعقاب الحدث الجلل، فإننا نستنكر وبقوة ما حدث يوم أمس من مقتل الاخ قاسم مسعود غاوي، ونرى في الحدث الجلل وما سبقه من أحداث عنف وجرائم قتل واعتداء على الأنفس والممتلكات احداث خطيرة تهدد مجتمعنا القرعاوي.
واننا في هذه الساعة المحزنة اذ نرفع التعازي لعائلة المغدور عامة ولأهالي قريتنا بالعموم؛ لأن المصاب هو مصاب الجميع والألم ألم الجميع .. فإننا في ” هيئة أئمة مساجد كفر قرع” نعلن تضامننا ووقوفنا بجانب العائلة وسنعمل مع كل الجهات المعنية لاحتضان هذه العائلة المكلومة.

اهلنا الاحباب:
تداعت ” هيئة أئمة مساجد كفر قرع” منذ الساعات الاولى لوقوع الجريمة وتواصلت بشكل مباشر مع العائلة؛ وشاركت بشكل متواصل بكل الاجتماعات التي دعا اليه المجلس المحلي واللجنة الشعبية وقدمت اقتراحاتها؛ كما وشارك الأئمة في كل النشاطات التي تقررت واعتمدت.
وإننا بهذا الصدد ندعو اهالي قريتنا الكريم الى المشاركة الفاعلة في كل النشاطات التي تقررت واعتمدت في جلسات المجلس المحلي واللجنة الشعبية.
كما وتؤكد ” هيئة أئمة مساجد كفر قرع” على اهمية تعزيز وتفعيل لجنة الإصلاح في كفر قرع.
وختاما فإننا نؤكد ان الخير والامل موجود بل هو الغلاب .. في كفر قرع وفي كل قرانا ومدننا في الداخل الفلسطيني.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:36

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:13

العشاء

20:40