القدس

القدس

الفجر

04:29

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:16

العشاء

20:45

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:29

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:16

العشاء

20:45

قتيل في اليابان وإجلاء لمليون شخص مع اقتراب إعصار يهُدد مناطق بأكملها

السبت 12 اكتوبر 2019 19:29 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:29

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:16

العشاء

20:45

لقي شخص واحد حتفه، وصدرت توصيات بإجلاء أكثر من مليون شخص في اليابان، مع اقتراب إعصار قوي من الوصول إلى اليابسة، اليوم السبت 12 أكتوبر/تشرين الأول 2019، حاملاً معه أشد موجة أمطار ورياح منذ 60 عاماً.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إن رجلاً في الأربعينيات من العمر قُتل إثر انقلاب سيارة في وقت مبكر من اليوم السبت، في مقاطعة تشيبا إلى الشرق من طوكيو، كما أصيب أربعة في تشيبا أيضاً، حيث اقتلعت الرياح أسقف عدد من المنازل.

وقالت الهيئة إن عدداً من الحكومات المحلية وجَّه نصائح بإخلاء مناطق معرضة بشكل خاص لأخطار الفيضانات والانهيارات الأرضية، وبعضها في منطقة طوكيو الكبرى ذات الكثافة السكانية العالية، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

المتاجر تُغلق أبوابها
ومن المنتظر أن يصل الاعصار هاجيبيس، وهي كلمة تعني «سرعة» باللغة التجالوجية في الفلبين، إلى جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان في وقت متأخر من اليوم السبت، بعد شهر من هبوب أقوى إعصار يجتاح البلاد خلال السنوات القليلة الماضية حيث أنه دمر أو خرّب 30 ألف منزل وتسبب في انقطاع واسع للكهرباء.

وقالت وزارة الصناعة إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 16 ألف منزل من بينها 7200 منزل في تشيبا التي تضررت بشدة من الإعصار فاكساي قبل شهر.

أما وزارة الدفاع فأنشأت حساباً جديداً على تويتر لنشر المعلومات عن جهود الإغاثة.

وأغلقت المتاجر والمصانع أبوابها، وتوقفت أنظمة قطارات الأنفاق عن العمل كإجراء احترازي، فيما ألغى منظمو سباق جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات جميع التدريبات والتصفيات التي كانت مقررة اليوم السبت، كما تم إلغاء مباراتان ببطولة العالم للرجبي.

تستعد اليابان لمواجهة الإعصار هاغيبيس في نهاية الأسبوع الجاري مما أجبرها على تأجيل نشاطات رياضية، بينما دعت السلطات السكان إلى اتخاذ «تدابير وقائية» من أجل حماية أنفسهم من قوة العاصفة.

وأمس الجمعة وصفت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية الجمعة الإعصار بـ»القوي جدًا»، وتشير التوقعات الجوية إلى إمكانية هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق، قد تبلغ كميتها 500 ملم خلال 24 ساعة في منطقة طوكيو وحتى 800 ملم في وسط البلاد، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

رياح عنيفة
وتتوقع وكالة الأرصاد الجوية «رياحًا مفاجئة وعنيفة» من السبت إلى الأحد في أجزاء كثيرة من البلاد، وقال مسؤول في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية في مؤتمر صحافي خاص بالسكان المعنيين بالإعصار هاغيبيس «نطلب منكم اتخاذ تدابير وقائية» قبل وصول الإعصار «من أجل حماية حياتك وحياة المقربين منكم».

وأعلن المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أمر المسؤولين «باتخاذ جميع التدابير الممكنة لضمان سلامة الناس»، خصوصا بـ»التعاون الوثيق» مع قوات الدفاع الذاتي اليابانية.

وشهدت وسائل النقل حالة من الفوضى بينما كان العديد من اليابانيين يخططون للسفر بالقطارات والطائرات خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، إذ إن الإثنين المقبل هو يوم عطلة في اليابان.

وألغت الشركتان الجويتان الرئيسيتان «جابان إيرلاينز» (جال) و»أول نيبون إيروايز» (آنا) مئات من الرحلات التي كانت مقررة اليوم السبت، لا سيما على خطوطهما الداخلية.

كما ألغيت جميع الرحلات التي كانت مقررة السبت بالقطارات الفائقة السرعة (شينكانسن) بين طوكيو وناغويا، وكذلك بين ناغويا وأوساكا (غرب) اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:29

الظهر

12:37

العصر

16:16

المغرب

19:16

العشاء

20:45