القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

إضراب عام وشامل في البلدات العربية اليوم تنديدًا بالعنف المستشري وجرائم القتل

الخميس 03 اكتوبر 2019 08:34 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

عقد، يوم أمس الأربعاء، في مجد الكروم، إجتماع طارئ للجنة المتابعة بمشاركة جميع أعضاء الكنيست عن القائمة المشتركة واللجنة القطرية، وذلك في أعقاب الجريمة النكراء التي حدثت يوم الثلاثاء الماضي، في مجد الكروم، والتي راح ضحيتها الشقيقين أحمد وخليل مناع، رميًا بالرصاص، وتنديدًا بإستفحال ظاهرة العنف وجرائم القتل في الوسط العربي. 

هذا، وتحدث المشاركون خلال الإجتماع، عن إعلان الإضراب العام، اليوم الخميس، في كافة المجتمع العربي حول آليات أخرى سيتم العمل بها من أجل إيصال الصوت الى أعلى المستويات. 

مدارس حيفا العربية الرسميّة تعلن إلتزامها بالاضراب العام الخميس 
وكانت قد أعلنت لجنة أوياء أمور الطلاب في المدارس العربية الرسمية بمدينة حيفا عن إلتزامها بقرارات لجنة المتابعة العليا وبالاضراب العام اليوم الخميس. وأكّدت اللجنة تضامنها مع الأهل في كافة البلدات والمدن العربية. وجاء في البيان أيضًا:"نوحّد صرختنا ضد العنف المستشري الذي يأكلنا كالسرطان، وندعو كافة المدارس الأهلية للانضمام والالتزام بقرار لجنو المتابعة العليا للجماهير العربية وتوحيد الصفوف"، بحسب البيان. 

اتحاد لجان أولياء الأمور في الناصرة : نعم للإضراب العام ونستهجن بيان وزارة التربية والتعليم 
وكان قد أعلن الاتحاد المحليّ للجان أولياء الأمور في مدينة الناصرة عن التزامه بالاضراب العام اليوم الخميس، والذي أعلنته لجنة المتابعة العليا، في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية في الناصرة. وعبّرت اللجنة عن استهجانها لبيان وزارة التربية والتعليم حول انتظام الدوام الدراسي كالمعتاد. 

الطالب عوني اغباريّة : ندعو مجالس الطلاب للإضراب 
وكان قد دعا نائب رئيس مجلس طلاب الثانوية الشاملة - أمّ الفحم، الطالب الثانوي عوني اغبارية، أمس الأربعاء، كافة طلاب المجتمع العربي للالتزام بالإضراب العام والشامل المعلن عنه اليوم. 

وقال اغباريّة: طبعاً مفهوم ضمناً ان الاضراب وسيلة احتجاج سلمية، وهو الاداة المتوفرة بجعبتنا حاليا فنؤكد اننا كمجالس طلاب بالوسط العربي رح نستعمل هالاداة وكل الادوات المتاحة عنا، كما وندعو الطلاب للحراكات الطلابية السلمية لاننا شهدنا جميعاً تأثيرهم في الايام الاخيرة.واختتم حديثه: نحن مع الاضراب وندعو جميع العمال واصحاب المحلات والموظفين بالالتزام في قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.يشار إلى ان المتابعة أعلنت عن إضراب عام وشامل، اليوم الخميس رفضاً العنف والقتل. 

انتظام الدراسة في مدارس يافا والاعلان عن تظاهرة محلية ضد العنف 
هذا، وقد عُقد مساء أمس الأربعاء اجتماع طارئ لبحث سبل التصدي لجرائم العنف واطلاق النار، وذلك في مقر عضو الكنيست اليافاوي سامي أبو شحادة، وبدعوة من عضو المجلس البلدي عن قائمة يافا السيد عبد القادر أبو شحادة، وقد شارك في الاجتماع جمع غفير من أهالي مدينة يافا والممثلين عن الهيئات والمؤسسات اليافاوية، بالاضافة لمشاركة نشطاء اجتماعيين وسياسيين. وقد بحث المجتمعون امكانية مشاركة مدارس مدينة يافا في الاضراب العام والشامل الذي دعت إليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في كافة البلدات العربية في البلاد، احتجاجاً على جرائم القتل التي تعصف في الوسط العربي خلال الفترة الماضية، والتي راح ضحيتها العشرات. 

وتراوحت آراء الحضور بين اتخاذ قرارات جريئة وعملية ورفض القرارات التقليدية، واجمعوا على أنه لا فائدة من الاضراب في المدارس والخروج ببيانات الاستنكار وغيرها من الطرق التقليدية، والبحث عن سبل اكثر جدوى لوقف حالة العنف. 

هذا واتفق المجتمعون على انتظام العملية التعليمية في مدارس مدينة يافا اليوم الخميس، على أن يتم تنظيم تظاهرة حاشدة ودعوة الأهالي لأوسع مشاركة فيها، وذلك في حديقة الغزازوة في تمام الساعة السادسة مساءً، بالاضافة للدعوة لحضور اجتماع موّسع بحضور شخصيات من يافا، اللد والرملة. 

مدرسة الشاطئ في جسر الزرقاء تعلن عن انتظام الدراسة وعدم الالتزام بالاضراب 
فيما أعلن المربي عبد الرؤوف جربات مدير مدرسة الشاطئ الإبتدائية في جسر الزرقاء بأن المدرسة لن تلتزم بالإضراب. وقال بيان صادر عنه: "الأهل الكرام، على الرغم من قرار لجنة المتابعة إعلان الإضراب الشامل بسبب ظاهرة العنف المتفشية في مجتمعنا الا أن مدير المدرسة الأستاذ عبد الرؤوف جربان قرر عدم الإستجابة لهذا القرار وفتح ابواب المدرسة لإستقبال الطلاب كالمعتاد حتى الدرس السادس 13:30 وذلك لعدم توفر الوجبة الساخنة بقرار من قسم المعارف.عليه:الدوام اليوم الخميس كالمعتاد ونرجو لمجتمعنا الصلاح". 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20