القدس

القدس

الفجر

04:55

الظهر

11:53

العصر

15:02

المغرب

17:28

العشاء

18:50

دولار امريكي

3.42638

يورو

3.703313

دينار أردني

4.832443

جنيه استرليني

4.427447

دولار امريكي

3.4264 $

دولار امريكي

3.4264

يورو

3.7033

دينار أردني

4.8324

جنيه استرليني

4.4274

القدس

الفجر

04:55

الظهر

11:53

العصر

15:02

المغرب

17:28

العشاء

18:50

الوفاء والإصلاح: وتبقى “الأغوار” فلسطينية

الخميس 12 سبتمبر 2019 19:48 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

3.4264

دولار امريكي

4.8324

دينار أردني

3.7033

يورو

4.4274

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:55

الظهر

11:53

العصر

15:02

المغرب

17:28

العشاء

18:50

قال حزب الوفاء والإصلاح في بيان له إن “إعلان نتنياهو أنه في حال انتخابه، سيفرض “السيادة الإسرائيلية” على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت هو إعلانٌ خطير ولا تجوز الاستهانة به واعتباره ” تصريحًا انتخابيًا” فقط، بل إنه يصب في انهاء مشروع التحرر الوطني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وتحويل الضفة الى سجن كبير”.

وأضاف أنها “ليست هذه المرة الأولى التي تصرح القيادات الإسرائيلية عن نواياها تجاه منطقة الأغوار ضاربةً عرض الحائط بالقانون الدولي الذي ينص على أن المناطق المذكورة هي أراضٍ محتلة منذ العام 1967”.

وقال أيضا “مثل هذا التصريح وغيره الكثير من التصريحات والأفعال تدل على أن الإسرائيليين على اختلاف انتماءاتهم الحزبية اتخذوا من ” أوسلو” وما تلاها من مفاوضات عبثة مطيةً لمحاولة الوصول إلى مبتغاهم وهو قضم وضم المزيد من الأراضي الفلسطينية، ولعل أكثر ما يشجع الإسرائيليين على ذلك هو حالة الهرولة والتسابق بين أنظمة عربية لتطبيع علاقاتها مع الجانب الإسرائيلي بغير قيدٍ أو شرط، وذلك مصحوبًا بنفاق عالمي مهول وانحيازٍ أمريكي معلن بخطوات عملية وما الموقف الأمريكي من القدس والجولان عنا ببعيد”.

وختم حزب الوفاء والإصلاح بيانه بالقول: “إن هذه الحالة تستدعي الانسحاب الفلسطيني اليوم قبل غدٍ من المفاوضات العبثية ووقف التنسيق الأمني والشروع بمفاوضات فلسطينية فلسطينية لتوحيد البيت بأسرع وقت ممكن وقبل فوات الأوان، وصدق المثل القائل ” ما حكّ جلدَك مثلُ ظفرك”.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

3.4264

دولار امريكي

4.8324

دينار أردني

3.7033

يورو

4.4274

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:55

الظهر

11:53

العصر

15:02

المغرب

17:28

العشاء

18:50