القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

الشيخ كمال خطيب: كان الأقصى في خطر وما يزال في خطر وهو لنا وحدنا وليس ليهم فيه إلا الوهم والخرافات

الثلاثاء 13 اغسطس 2019 19:19 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

ردّ الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة “الحريات” المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، على “تفاخر” وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردن بزيادة عدد المقتحمين اليهود للأقصى أول أيام عيد الأضحى المبارك، بالقول “كان الأقصى في خطر وما يزال في خطر، كان الأقصى لنا وحدنا وليس ليهم فيه إلا الوهم والخرافات”.

وزعم وزير الأمن الإسرائيلي، جلعاد أردان، أن سيادة إسرائيل على المسجد الأقصى “ازدادت بوضوح في الأربع سنوات الأخيرة “، قائلًا: “قمنا بطرد المرابطين من الأقصى وضربنا رقما قياسيا في عدد الزوار اليهود له”.

ووصف أردان، في حديث لـ “راديو إسرائيل”، الأحد، ما حدث في المسجد الأقصى، بـ “الأمور التاريخية” لم تحدث من قبل، مؤكدًا أن عدد المقتحمين للأقصى زاد بنسبة 350%.

من جانبه عقّب الشيخ كمال خطيب، على تصريحات أردان عبر صفحته على “فيسبوك” بالقول: “ليست هي المرة الأولى التي يفاخر بها هذا الوزير الحاقد بهذا الإنجاز (طرد المرابطين) الذي يقصد به قرار حظر الحركة الإسلامية وإخراجها عن القانون واعتبارها تنظيمًا إرهابيًا معاديًا، ذلك القرار الذي صدر يوم 17.11.2015 وكان سببه الرئيسي دورنا في المسجد الأقصى وموقفنا الواضح غير المتلعثم في عدم وجود حق لليهود ولو في ذرة تراب واحدة فيه”.

وأضاف: “نعم إنها الحركة الإسلامية وبكل فخر والتي كانت وراء أول دعوة للنفير الى المسجد الأقصى وهي من استخدمت هذا المصطلح ومارسته بآلاف أبنائها في عشرات المناسبات منذ أطلقنا صرخة الأقصى في خطر في العام 1996. إنها الحركة الإسلامية وراء مهرجان الأٌقصى في خطر السنوي للتحذير مخاطر الأنفاق والاقتحامات للمسجد الأقصى وتقسيمه. الحركة الإسلامية كانت صاحبة مشروع مسيرة البيارق وتسيير قوافل الحافلات الى المسجد الأقصى وشد الرحال اليه. الحركة الإسلامية هي من خصصت خمسة من جمعياتها لخدمة المسجد الأقصى وتعزيز رباط أهلنا المقدسيين والتي قامت الحكومة الإسرائيلية بإغلاقها من بين 35 جمعية ومؤسسة ضمن قرار الحظر الظالم. الحركة الإسلامية كانت صاحبة مشروع مصاطب العلم في ساحات الأقصى ومشروع صندوق طفل الأقصى ومشروع مسلمات من أجل الأقصى. لا مجال للتفصيل أكثر في بيان دور الحركة الإسلامية في نصرة المسجد الأقصى وشرف خدمته والدفاع عنه، الأمر الذي أغضب حكومة نتنياهو ووزيره أردان وتوقيع قرار الحظر الظالم. أهلنا في القدس يعرفون ويلمسون حجم الفراغ الذي أحدثه حظر الحركة الإسلامية واستمرار ملاحقة قياداتها وأبنائها”.

وزاد الشيخ كمال: “نشكو إلى الله ليس فقط نتنياهو وإردان وإنما بعض ذوي القربى من قادة أنظمة عربية شاركوا مع جون كيري وزير خارجية أمريكا وبحضور نتنياهو يوم 25.10.2015 وفيه كان اتفاق وقرار حظر الحركة الإسلامية لأن في مواقفها في قضية المسجد الأقصى إحراج وفضح لتقصيرهم وتحريض الشعوب عليهم، وذلك القرار الذي نفذه نتنياهو بعد أٌقل من شهر يومها. هذا ما قصده وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بقوله إن سيادة إسرائيل ازدادت كثيرًا خلال الأربع سنوات الأخيرة على جبل الهيكل “المسجد الأقصى”، إنها سنوات حظر وتحييد وملاحقة الحركة الإسلامية. كان الأقصى في خطر وما يزال في خطر، كان الأقصى لنا وحدنا وليس ليهم فيه إلا الوهم والخرافات”.

وختم الشيخ كمال بيانه على “فيسبوك” بالقول: “سبعة عشر احتلالًا وقع على المسجد الأقصى ورحلوا، وسيرحل الاحتلال الإسرائيلي وهو الثامن عشر كما رحل غيره”.








الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20