القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

الناصرة: حزب الوفاء والإصلاح يتظاهر ضد “صفقة القرن”

الخميس 27 يونيو 2019 21:21 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

ساهر غزاوي
نظم حزب الوفاء والإصلاح في الداخل الفلسطيني، مساء اليوم الخميس (27/6)، وقفة احتجاجية في ساحة العين بمدينة الناصرة، وذلك رفضا لخطة الإدارة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية والمعروفة بـ “صفقة القرن” ومخرجات ورشة البحرين التآمرية التي انعقدت على مدار اليومين الأخيرين.
وحمل المحتجون، خلال الوقفة، اللافتات التي كتبت عليها شعارات باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تؤكد على أن فلسطين ليست للبيع ولا للمساومة بل هي قضية وطنية وانسانية عادلة، كما شددوا على رفضهم لكافة الضغوط الامريكية التي يفرضها الرئيس الامريكي دونالد ترامب لحصار الشعب الفلسطيني وقيادته من اجل الرضوخ مؤكدين انها لن تثني عزيمة واصرار الشعب الفلسطيني في نيل مطالبة والتحرر والاستقلال.
وفي ختام الوقفة الاحتجاجية، تحدث الشيخ حسام أبو ليل، رئيس حزب الوفاء والإصلاح قائلاً: “نقف اليوم انتصاراً للثوابت الفلسطينية التي لا تنازل عنها، فلا نعترف لا بصفقة قرن ولا بمؤتمر البحرين التآمري، مؤتمر وورشة البحرين التي تريد أن تصفي وأن تقضي وأن تمحى ثوابتنا، القدس وحق العودة، يريدون أن يشتروا أو أن يبيعوا قضيتنا وثوابتنا بحفنة قليلة تافهة من أموال العرب”.
وتابع: “صفقة القرن أو مؤتمر البحرين لم يأتِ من أجل عيون فلسطين ولا الفلسطينيين، إنما هي ذريعة للتطبيع، ذريعة للهرولة نحو المؤسسة الإسرائيلية الاحتلالية والإدارة الأمريكية المتغطرسة، نحن نرفض صفقة القرن جملة وتفصيلاً ونرفض ورشة البحرين وكل مخرجاتها باطلة لأنها تريد أن تصفي القضية، تريد أن تبيع فلسطين وأن تبيع القدس وأن تلغي حق العودة”.
وحيّا رئيس حزب الوفاء والإصلاح الموقف الفلسطيني الموحد الرافض لمؤتمر البحرين أو صفقة القرن وقال: ” نعلنها من هذ المكان أن الذين هرولوا هناك، بل سيقوا هناك رغماً عن أنفهم لأنهم لا يملكون إرادة، فنقول لهم: يا من حضرتم إلى هذه الورشة في البحرين أنتم عار على أمتنا أتنم عار على شعوبنا، ليس لكم حق أن تتكلموا باسم الشعب الفلسطيني ولا الأمة ولا فلسطين والقدس، هي ملك كل الأمة وقضيتها، ونقول إن كل اتفاق أو مؤتمر أو صفقة لا تُحق الحقوق الكاملة والثوابت الكاملة لشعبنا الفلسطيني فهي باطلة باطلة باطلة”.
وأكد الشيخ حسام أبو ليل أن “شعبنا الفلسطيني سيبقى ومعه شعوبنا العربية وأمتنا الإسلامية وأحرار العالم الذين يقفون من أجل الانتصار لثوابتنا وقضيتنا العادلة الحقة”، متسائلاً: “صفقة القرن من الذي يرعاها، يرعاها إنسان لص لا يملك من فلسطين شيئا حتى يُسلم ما يريد ويعترف كما يريد”.
وقال أيضا: “ترامب والإدارة الأمريكية تعطي القدس العربية الفلسطينية الإسلامية بالمجان للمؤسسة الإسرائيلية وتعترف بها عاصمة إسرائيلية وهذا قرار باطل لا نعترف به حتى لو نقلت كل سفارات الدنيا إلى القدس”.
وتطرق الشيخ أبو ليل في حديثه أمام الحشود المحتجة إلى أن “ترامب وإداراته يعترفون بالجولان السوري المحتل للمؤسسة الإسرائيلية، ونحن نقول: الجولان مُلك للشعب السوري، مُلك للأمة، لذلك لا تنازل عن أي شبر من أرض الجولان، لا بد أن يرجع الحق إلى أصحابه”.
ودعا الشيخ حسام أبو ليل في ختام حديثه أمام المشاركين في الوقفة الاحتجاجية إلى رض الصفوف والتوحد قائلاً: “يا أهلنا ويا كل شعبنا ويا أحرار العالم، نحن لا بد أن نقف صفاً واحداً وندعو كل الفصائل والأطياف الفلسطينية أن تتوحد وأن يجمع البيت الفلسطيني ليبقى صفا موحداً دفاعاً عن ثوابتنا التي لا تنازل عنها. لن نتنازل ولن نعترف الا بالحق الفلسطيني العربي الإسلامي الكامل في فلسطين والقدس إن شاء الله”.













































الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19