القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

فتيان الاسلام في الرينة يختتم معسكر ربيع الفتيان التربوي الدعوي والترفيهي من البحر إلى البُحيْرة

الاثنين 29 ابريل 2019 14:24 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

بسم الله الرحمن الرحيم والصّلاةُ والسّلام على سيّد المرسلين مُحمّد وعلى آلهِ وصحبهِ وسلّم تسليماً كثيراً...

تمّ بحمد اللهِ وفضله وبجهود مباركة لفتيان الاسلام في قرية الرينة وبالاشتراك مع عدّةِ بُلدان اختتام معسكر الربيع ومسيرة الفتيان من البحر إلى البحيرة والذي كان بعُنوان "ربيعُ الفتيان"والذي امتد أربعة أيام، حيث ابتدأ المسير يوم الخميس الموافق 25.4.2019 من شاطئ الزيب حيث اغترفت كل بلدٍ قنينةً من اليحر الأبيض المتوسط وكان هدفاً من أهداف المعسكر سكبُ الماء في بحيرة طبريّا لنربط ونعمّق جذور أرضنا وانتماءنا لبلادنا ومعالمها وجذورها الفلسطينية ، والأهداف الأخرى التي تفوق أهميّة وهي تجهيز الطلاب والاطفال والشباب الذين ساروا وشاركوا في هذا المسير وتحضيرهم وتعليمهم العيش بظروف معيشية صعبة نسبيّاً وقاسية تليق بالرّجال أمثالهم، وهذا إقتداءًا بحديث الرسول صلّ الله عليه وسلّم حينما قال : "اخشوشنوا فأن النّعم لا تدوم".

ومن اهمّ اهدافهِ ايضاً احياء السنّن الدينية المغفولُ عنها، وأداءُ كل صلاةٍ في وقتها حاضراً، وتلاوة اذكار الصباح والمساءِ في كلّ يوم، وحلقات النشيد والذكر في الاوقات المتأخرّة من الليل، وغير ذلكَ من نوافلٍ يجب لها أن تكون من الأولويات في يوم كل واحدٍ منا وكذلك الفعاليات الترفيهية واللامنهجية لفتياننا، بدايةً كانت مسيرتنا من وادي القرن، إلتحفت الهمّة شبابنا وبدأوا مسيرهم في طريقٍ مسافتهُ ما يُقارب ال80 كيلو متر، انطلقنا في الساعة الحادية عشر مروراً بطرُق صعبة شائكة، وطرق مائيّة وبعض الأنهار اللتي سبحنا فيها وبعد ذلك وصولاً إلى أرض المعسكر في الساعة الخامسة تقريباً في منطقة خربة حميمة بعد 18 كيلو متراً.

 

وفي اليوم الثاني انطلق الفتيان من خربة حميمة الى صعود ونزول وعبور جبل الجرمق ثاني اعلى قمّة في البلاد، حيث كانت المناظر الطبيعة عن اليمين وعن الشمّال، وعبوراً بالآثار والأجسام الأثريّة القديمة. في كل طريقٍ ومسلكٍ اكتسبنا واعتبرنا معلومات تاريخية وطبيعية قيّمة في كل مكانٍ عبرنا فيه. ووصولاً حيثُ نصبنا مُعسكرنا في منطقة وادي العامود العلوي في حدود الساعة الرابعة والنصف بعد مسافة بحدود ال23 كيلو متراً تقريباً.

 

وفي مسيرنا في اليوم الثالث استكملنا طريقنا من وادي العامود العلوي نزولاً إلى وادي العامود السفلي، في طريقٍ يعدُّ الأصعب في مسريتنا، واللذي عبرهُ الصّغيرُ قبل الكبيرِ بهمّةٍ وساعدٍ مُشمّرٍ وساقٍ ثابتةٍ، وبعد مسافةٍ وبعد طريقٍ تخلّل الكثير من الموارد الطبيعة والبنايات التاريخيّة التي تعودُ في أصولها الى فترة الحكم العثماني وفترةِ الاستعمار الأنجليزي وبعد مسافةٍ تفوق ال17 كيلو متراً وصلنا إلى وادي العامود السفلي ونصبنا معسكرنا وخيمنا.

 

إسْتكلمنا واستهمَمْنا لوصول البحيرة وانطلقنا بهمّةٍ من منطقة وادي العامود السفلي إتجاهاً إلى بحيرة طبريّا واللتي كانت تبعد عنّا مسافةً تقدّر ب15 كيلو متراً، انطلقنا في تمام السابعة والنصف ووصلنا إلى محطتنا ونهاية مسيرتنا إلى بحيرة طبريا في شاطئ حقوق في الساعة الثانية عشر ظهراً، واختتمننا معسكرنا وجمعَ كلّ بلدٍ رحالهُ ووصلنا إلى بلدنا سالمين آمنين..

 

معسكر ربيع الفتيان، معسكر تربويّ دعوي ترفيهي معرفي ، معسكر توادُدٍ وترافُقٍ بين شباب البلدان المشاركة، نجحنا بحمد الله في وصولنا إلى نقطة النهاية بدون أي عائق، وبسلامة جميع المشاركين، وبإحياء الليالي الايمانيّة، وبعض الساعات الترفيهيّة الجماعية.

 

لم يعرف معسكرنا التباعد والبغض، كنّا يداً واحدة، كنا سنداً وعوناً لبعضنا البعض، كُنّا.. فتيانٌ في الإسلام اجتمعوا ولن يفترقو إلّا عليه .
























































































الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19