القدس

القدس

الفجر

04:21

الظهر

11:46

العصر

15:13

المغرب

17:50

العشاء

19:12

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:21

الظهر

11:46

العصر

15:13

المغرب

17:50

العشاء

19:12

بيان هام صادر عن مدرسة الرينة الثانوية للطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلوم والبجروت

الخميس 04 ابريل 2019 14:18 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:21

الظهر

11:46

العصر

15:13

المغرب

17:50

العشاء

19:12

وصل الى موقع شاشة نت بيانا هاما عن مدرسة الرينة الثانوية ممثلة بمُديرها الفاضل الاستاذ أحمد بصول جاء فيه:

 

الأهالي الكرام! أولياء الأمور! الطّلاب الأعزّاء!

 السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

قال أحمد شوقي رحمه الله: 

 

بالعلم والمال يـَبني الناس ملكهم

لم يُبن ملك على جهل واقلال"

 

" كفاني ثراء أنني غير جاهل

وأكثر أرباب الغنى اليوم جهال "

 

لم تعرف الانسانية في تاريخها أساسًا يبني نهضتها، ويخلد أمجادها كالعلم، ولم يُعرف في تاريخ الأمم ما هَدم وأسقط الحضارات وبدَّد النّهضات كالجهل، فبالعلم تحلّق الامم، وتعلو حتى تبلغ ذُرى المجد، وبدونه تهوِي في مراتع الجهل والتّخلف.

 

الطّلاب الأعزّاء!

نحن أصحاب رسالة تربويّة وتعليميّة مؤتمنون عليها، ومن واجبنا أداءها حقّ الأداء. نحملها لكم وأنتم على أعتاب امتحانات "الدّبلوم والبجروت" لموعد الصيف، وكلنا ثقة أنّكم على قدر كاف من المسؤوليّة والإدراك لأهميّة هذه المرحلة التي هي نتاج حصاد لأعوام مضت، ومن واجبكم العمل بكلّ جدٍّ ونشاط دون تقاعس أو ملل.

 

 = لا مجال للتراخي والتَّريث فالمرحلة لا تحتمل التأجيل أو التسويف   =

 

طلابنا الأعزاء!

 نذكركم مجدّدًا بتحمّل المسؤوليّة، والاهتمام بالحصول على جميع الموادّ الدّراسيّة التي فاتتكم وكنتم قد أهملتموها، لتتمكّنوا من الاستعداد الجيّد للامتحانات.

   

حافظوا على نزاهة الامتحانات وابتعدوا عن الغش لما له من تبعاتٍ خطيرة وعواقب لا تحمد عقباها!

 

 الأهالي الكرام! أولياء الأمور !!

رافقوا ابناءكم في هذه المرحلة الهّامة والمصيريّة من حياتهم، استحضروا حقوق ابنائكم عليكم امتثالًا لحديث الرسول الكريم:

 

" كلّكم راع وكلّكم مسؤول عن رعيته "

 

عظموا شأن العلم في نفوسهم، اجلسوا معهم، ساعدوهم في دراستهم ما أمكن، وأنيروا لهم الطّريق بكلماتكم وتوجيهاتكم، واشعروهم بأنّكم السّند لهم على الدوام.

 

نرجو لطلابنا النّجاح الباهر والتّوفيق والسّداد!

 

مرفق لائحة بمواعيد امتحانات الدبلوم والبجروت، وتعليمات وتوجيهات هامّة جدا متعلقة بامتحانات البجروت نرى الأهميّة البالغة في مناقشتها مع ابنائكم.

 

تعليمات وتوجيهات للطلاب المتقدمين لامتحانات البجروت


على كل طالب يتقدم لامتحانات البجروت التقيُّد والتمشي وفق التعليمات أدناه:


1. الدخول إلى غرفة الإمتحان حسب قائمة الأسماء المعروضة على الشاشة أو على لوحة الإعلانات والمعلقة على باب الغرفة فقط والموجودة مع المراقب، والإلتزام بها – لا يُسمح بتغيير مكانك!!

2. التواجد في غرفة الإمتحان قبل بدء الإمتحان بربع ساعة من أجل التحضر للإمتحان، وكل من يتأخر بعد بدء الإمتحان بعشرِ دقائق يُمنع من دخول الغرفة اطلاقًا.

3. عدم إدخال أي شيء إلى غرفة الإمتحان عدا أدوات الكتابة والمواد المسموح بها حسب المواضيع والتعليمات.

4. اغلاق الهاتف الخلوي وتسليمه عند دخولك المدرسة (جديد!!)، من يضبط معه هاتف نقال حتى وإن لم يستعمله يُلغى امتحانه ، وإن ضبط اثناء استعماله للهاتف يُمنع من التقدم للامتحان لموعدين متتاليين (وقد يكون لسنتين اثنتين).

5. في حالة دخولك لغرفة الامتحان لا يمكنك إلغاء الامتحان قطعاً، أو التنازل عن تقديمه، وإلا تُحسب علامة חסם (أي علامة سلبية تمنعك من الحصول على استحقاق البجروت).

6. المحافظة على الهدوء الكامل وعدم التشويش على سير الامتحان ومضايقة الممتحنين المتواجدين في الغرفة، والانصياع لتعليمات المراقب، إذ يحق للمراقب إلغاء الإمتحان ووضع (חשד) عند استمرار التشويش والإزعاج والإخلال بالنظام.

7. إحترام المراقبين وتعليماتهم لأنها تصب في مصلحتك أولاً وأخيراً، الدخول في نقاش أو مواجهة مع المراقبين يعرضك للشك (חשד) وبدون إعلامك ولا إعلامنا بذلك، في حالة حدوث أية مشكلة أو سوء تفاهم أُطلب أحد المسؤولين في المدرسة.

8. يُمنع دخول المعلمين إلى غرفة الامتحان، لذا عليك الاتكال على نفسك لا على غيرك - أحياناً يطلب من معلم الموضوع تصحيح بعض الاخطاء في نموذج الامتحان وفقًا للتعليمات الصادرة من قسم الإمتحانات في وزارة المعارف (حالات خاصّة).

9. يُمنع الخروج من غرفة الامتحان إلا بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان بما في ذلك الخروج الى الحمامات، إذ يتم بمرافقة احد المراقبين وبعد فحص الحمامات مسبقًا والتأكد من عدم وجود مواد مساعدة فيها.

10. يجب الكتابة في دفتر الامتحان بقلم حبر فقط ، لا يُسمح الكتابة بقلم رصاص، ولا يسمح استعمال التيبكس (טיפקס) في دفتر الامتحان، إذا اردت المحو - مرّر خطًا او ضع علامة (x) على المكتوب فقط .

11. يمكن الكتابة على جهتي الورقة في دفتر الامتحان بشرط ان تبتعد عن الهوامش السوداء ( المنطقة المخططة) لأنه يتعذّر إجراء مسح ضوئي (סריקה) لهذه المنطقة.

12. يمكن كتابة مسودة بشرط ان تكون على دفتر الامتحان وليس على ورقة خارجيّة او على نموذج الامتحان او أوراق المعادلات التي امامك ... وأكتب عليها مسودّة.

13. يمنع تمزيق أو إخراج أوراق من دفتر الإمتحان، وإذا كنت بحاجة إلى دفتر إضافي الرجاء التوجه إلى المراقب للحصول عليه بعد إلصاق ملصقة بدون اسم وملصقة برقم نموذج الإمتحان.

14. لا يجوز اخراج نموذج الأسئلة إلا بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان.

15. المراقب هو الذي يقوم بإلصاق الملصقات (מדבקות) اللازمة على دفتر الإمتحان فلا تعبث به فذلك يُلحق بك اضراراً انت في غنى عنها. تأكد من رقم هويتك ورمز الامتحان فقط.

16. عدم تسجيل اسمك أو أية تفاصيل شخصية على دفتر الإمتحان، وكذلك عدم كتابة عبارات ورسومات غير ضروريَّة على النموذج او أوراق المعادلات.

17. العلامة الواقية (ציון מגן) الملزِمة هي العلامة التي حصل عليها الطالب في امتحان الدبلوم مع الأخذ بعين الإعتبار التقييم الشخصي للمعلم والمفتاح الذي يضعه معلم الموضوع والذي يحوي مركبات إضافية كعلامات السنة السابقة أو الفصول الدراسيّة المختلفة.

18. التقدم للامتحان بدون علامة واقية (ציון מגן) يؤدي إلى عدم تصليح الإمتحان وعدم تلقيك علامة. ومن غير الممكن تغيير العلامة الواقية بعد إرسالها إلإ في حالات نادرة وخاصة وبشروط معينة.

19. في حالة التقدم للامتحان أكثر من مرة / موعد تكون العلامة النهائية هي العلامة الأعلى ما دام الطالب موجوداً في المدرسة. أما بعد إنهاء المدرسة فلا توجد هناك علامة واقية وتكون علامتك هي العلامة الاخيرة التي حصلت عليها.

20. في اللغة الانجليزية والرياضيات وفي حال التوازن التفاضلي (שק"ד) وكذلك (חשד) يتم التعامل مع موعد (أ) وموعد (ب) كموعد واحد.

21. بعد إنهائك الصف الثاني عشر وبعد موعد الشتاء التالي، الإنتقال من مستوى 3 إلى 4 وحدات أو إلى 5 وحدات تعليميّة باللغة الانجليزية يضطرك لإعادة كل مركبات الوحدات حتى المشترك بينها. مثل (C) و (E).

22. هنالك إمكانية للتقدم الى موعد جـ (הזדמנות שלישית) بالرياضيات أو المدنيات (إضافة لبعض المواضيع الأخرى) لمن ينقصه موضوع واحد فقط، وذلك مرهون بدفع مبلغ معين وتلقي ساعات تعليم بالمقابل في أحد مراكز التسجيل في المنطقة، ولهذا الامتحان علامة واقية (מגן) خاصة به – بشرط ان لا يكون لدى الطالب (חשד) بالموضوع نفسه .

 












الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:21

الظهر

11:46

العصر

15:13

المغرب

17:50

العشاء

19:12