القدس

القدس

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:13

العشاء

18:37

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:13

العشاء

18:37

55 يوما على اعتقال الطوري: العشرات في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية نصرة للعراقيب

الاحد 17 فبراير 2019 19:49 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:13

العشاء

18:37

ساهر غزاوي، طه اغبارية

يتظاهر في منطقة النقب، في هذه الأثناء، العشرات من قيادات الداخل والنشطاء وأهالي النقب، في الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية، نصرة لقضية قرية العراقيب المهددة بالتهجير والهدم، واحتجاجًا على سجن الشيخ صياح الطوري، وذلك عند مفرق “لهافيم- رهط”.

ويرفع المتظاهرون الشعارات المناهضة لسياسة الهدم والاقتلاع، ومناصرة للشيخ الطوري.

وبرز من بين المتظاهرين، الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة “الحريات”، الأستاذ محمود مواسي، عضو “الحريات”، القيادي الدكتور سليمان أحمد، الشيخ صالح لطفي، عضو المتابعة، الشيخ أسامة العقبي، عضو لجنة التوجيه العليا في النقب، الشيخ يوسف أبو جامع، رئيس اللجنة الشعبية في رهط، القيادي الشيخ عبد الكريم حجاجرة، الشيخ نضال أبو شيخة، القيادي في حزب الوفاء والإصلاح سليمان أبو هاني، المحامي خالد زبارقة والإعلامي حامد اغبارية.

وتنظم الوقفة فيما يقضي الطوري يومه الـ55 في السجون الإسرائيلية، وذلك بعد الحكم عليه بالسجن 10 أشهر وغرامة مالية قدرها 36 ألف شيكل، بسبب رفضة لقرارات الهدم والترحيل، وصموده على أرض العراقيب.

وقال الشيخ عزيز الطوري، نجل الشيخ صياح لـ “موطني 48”: “نحن مستمرون في وقفات الاحتجاج حتى ننتصر على مخططات المؤسسة الإسرائيلية في العراقيب، ويشاركنا اليوم في الوقفة رقم 438، عدد من الأخوة من قيادات الداخل وعلى رأسهم الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة “الحريات” والتي كانت من الداعين لوقفة اليوم”.

ونوّه إلى ان عددا من أفراد العائلة زاروا الشيخ صياح في سجنه، الجمعة، وهو ممنوع من الزيارة بأمر إسرائيلي ظالم، وأشار إلى أن معنويات الشيخ صياح عالية جدا، وأنه يبعث بتحياته إلى كافة القيادات والنشطاء في الداخل، ويدعو إلى المزيد من التضامن والإسناد لقرية العراقيب وأهلها”.

إلى ذلك، قال السيد أحمد خليل أبو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية لنصرة العراقيب، في حديث لـ “موطني 48”: “ها نحن اليوم وبعد مرور 8 سنوات، لا زلنا على العهد في التظاهر وتنظيم هذه الوقفات، في وقت يسجن فيها، ظلما شيخ العراقيب، بسبب صموده وتصديه لسياسات الهدم والتهجير وذوده عن العراقيب، ونحن على ثقة أن الشيخ صياح سينتصر وأهل العراقيب على السياسات العنصرية الإسرائيلية”.

وفي حديث لـ “موطني 48” قال المهندس سليمان أبو هاني، عضو حزب الوفاء والإصلاح: “نواصل من خلال هذه الوقفة التأكيد على حقنا في أرضنا وأرض العراقيب، كما نؤكد على حق الشيخ صياح، المعتقل ظلما، في النضال والدفاع عن أرضه وأرض الآباء والأجداد في العراقيب، هو يدفع الآن فاتورة ثباته وصموده في العراقيب والتي تعاني من المخططات الإسرائيلية منذ عقود، نسأل الله تعالى أن يفرج كرب الشيخ صياح الطوري وسائر أسرى شعبنا في السجون الإسرائيلية”.

هذا ومن المقرر أن تتواصل فعاليات اليوم، في قرية العراقيب، بإيقاد الشعلة 55، بعدد أيام اعتقال شيخ العراقيب إلى الآن.

وتنظم اللجنة الشعبية في قرية العراقيب هذه النشاطات أسبوعية على أرض القرية مسلوبة الاعتراف، ومنها الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية على مفترق “لهافيم- رهط”، والتي وصلت حتى الآن إلى نحو 438 وقفة انطلقت قبل 8 سنوات، هذا بالإضافة إلى الفعالية اليومية المسائية والتي تتمثل بإشعال “شعلة الحرية”، تضامنًا مع الشيخ الطوري، وتنظيم صلاة الجمعة على أرض قرية العراقيب أسبوعيًا.







الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:08

الظهر

11:53

العصر

14:51

المغرب

17:13

العشاء

18:37