القدس

القدس

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:46

المغرب

17:07

العشاء

18:32

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:46

المغرب

17:07

العشاء

18:32

الشيخ صلاح: التهم الموجهة إلي باطلة وجاءت لصرف الأنظار عن قضايا فساد نتنياهو

الاربعاء 23 يناير 2019 18:00 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:46

المغرب

17:07

العشاء

18:32

أكد رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح، اليوم الأربعاء، أن التهم الموجهة إلي باطلة وجاءت لصرف الأنظار عن قضايا الفساد التي طالت رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقال الشيخ، خلال رده على لائحة الاتهام التي وجهتها له النيابة العامة الإسرائيلية: " كلي قناعة ان إطالة الفترة في هذا هدفها جذب الاعلام الى ملف مصطنع وصرفه عن قضايا الفساد التي طالت في حينه نتنياهو ودرعي ولا تزال حتى هذا اليوم".

وأضاف أن "الهدف من هذا الملف هو محاولة تحميلي فشل السياسة الاسرائيلية وقراراتها الغبية في علاج ازمة البوابات الالكترونية، ولي حيث طويل سيمتد لساعات حول كل بند منها، انتصارا للحق".

وشدد رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل على أن "التهم الموجهة إلي باطلة وتمثل تحريضا علي وعلى كل مجتمعنا وعلى ثوابتنا الفلسطينية العروبية الاسلامية".

وأشار الى أنه "كل مراقب للملف ولما سبقه يرى فيه نتيجة لسلسة التحريض الرسمي ضدي وضد قياداتنا وضد جماهيرنا من قبل القيادات الرسمية الاسرائيلية".

وتابع: "نحاول أن نتصدى لمظاهر ظلم السياسة الاسرائيلية،  كمصادرة الأراضي وهدم البيوت الذي تطور الى هدم قرى كاملة، من لم يسمع عن هدم العراقيب 1385 مرة والتي زاد الظلم عليها عندما حكم بالسجن على شيخها الشيخ صياح الطوري".

ولفت الشيخ رائد صلاح أن "مظاهر الظلم الاسرائيلية تراكمت وكان من نتائجها أيضا مشكلة العنف التي نراها في البلدات العربية. كل هذه الهموم هي عبارة عن المقاصد العادلة التي تسعى لجنة المتابعة لعلاجها، هذا من الطبيعي وواقع الحال يؤكد ذلك".

وأنكر الشيخ رواية قوات الاحتلال حول واقعة اطلاق النار في الاقصى بتاريخ 14/7/2017، وحول ما حصل في المسجد الأقصى المبارك، قائلاً: "لقد سمعنا عن هذه الرواية في وسائل الاعلام وانا انكر هذه الرواية عن سبق اصرار".

وأضاف: "لست وحدي انكر الرواية، انما كل شعبنا على مستوى القيادة والجماهير، ثم اقولها صراحة لا يوجد لي تهمة شخصية ضد احد، لكن يجب ان تنتصر الحقيقة، لقد زادت قناعتي بإنكار رواية الشرطة بعد ان لم تقدم النيابة اي دليل على رواية قوات الاحتلال حول ما حدث في ذلك التاريخ في المسجد الأقصى، واقصد النيابة التي تجلس معنا هنا. واضح جدا أن النيابة انتهت من عرض شهودها ولم تقدم أي دليل".

وأكد على أن "الشيء الوحيد المؤكد هو أن قوات الاحتلال قتلت 3 شبان من أم الفحم، اسم كل واحد منهم محمد، هذا ما قلته في التحقيق".

وخلال جلسة الاستماع عرف الشيخ عن نفسه لهيئة المحكمة، قائلاً: "اعتبر نفسي بكل تواضع قارئا متواصلا اقرأ كل يوم كواجب الطعام والشراب ألّفت حتى الان اكثر من ١٠ كتب، نظمت حتى الان ٤ دواوين شعر، من هواياتي المحببة الرسم الواقعي التجريدي، ولكن لا اعرض ذلك للبيع، شغلت مناصب كثيرة قبل ان اتحدث عنها، تعاملت معها بأمانة سأسأل عنها امام الله قبل ان يسألني عنها الناس".

وتابع: "كنت رئيسا لبلدية ام الفحم لـ 3 دورات متتالية منذ عام 1989 وحتى 2001، وكنت انجح في كل مرة بنسبة 74% وأكثر، واعتقد ان هذه كانت مهمة ثقيلة، خلال اشغالي لمنصب رئيس البلدية شغلت منصب نائب رئيس اللجنة القطرية للسلطات العربية ونائب رئيس لجنة المتابعة العليا، كذلك شغلت منصب رئيس الحركة الاسلامية حتى ١٧/١١/٢٠١٥ حتى تم حظرها على يد السلطات الاسرائيلية، وشغلت منصب رئيس لجنة الحريات- احدى لجان المتابعة- بقيت عضوا في لجنة المتابعة".

وأردف: "كنت في سنوات ماضية عضوا في المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة، الذي يشغل رئاسته شيخ الازهر الشريف، كنت عضوا فيه حتى تم حظره اسرائيليا، قبل اعتقالي كنت اشغل منصب رئيس لجنة افشاء السلام كان هدفها مكافحة العنف في الوسط العربي، خلال رئاستي لها نجحنا بإقامة ٤٣ لجنة محلية في القرى والمدن العربية، كنا على وشك اقامة لجان افشاء السلام في القرى الدرزية مثل دالية الكرمل، وضعنا برنامج عمل لهذه اللجان لمحاصرة العنف في وسطنا العربي".

يشار الى أن هذه المرة الأولى التي يخاطب فيها هيئة المحكمة لتفنيد مزاعم النيابة ضده منذ اعتقاله يوم 15 أغسطس عام2017.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ رائد صلاح كان قد أحيل إلى الحبس المنزلي في كفر كنا بتاريخ 6 يوليو 2018بشروط مقيدة بموجب قرار من المحكمة المركزية في حيفا في أعقاب اعتقاله فجر يوم 15 اغسطس 2017، ثم أحيل لاحقًا للحبس المنزلي في مدينته أم الفحم في 31 ديسمبر العام المنصرم.

وكانت النيابة العامة قد قدمت لائحة اتهام ضده بتاريخ بادعاء ارتكابه مخالفات مختلفة منها التحريض على العنف والإرهاب في خطب وتصريحات له، بالإضافة إلى اتهامه بدهم وتأييد منظمة محظورة (الحركة الإسلامية الشمالية) التي كان يرأسها وحظرت بموجب ما يسمى "قانون الإرهاب".

 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:11

الظهر

11:52

العصر

14:46

المغرب

17:07

العشاء

18:32