القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

الكشف عن تفاصيل عقد مبابي مع سان جيرمان: 10 مليون يورو للموسم و30 الف يورو لحارسه شهريًا

الاربعاء 07 نوفمبر 2018 20:50 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

تمّ الكشف عن تفاصيل صفقة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، من خلال وثائق نشرتها صحيفة "فوتبول ليكس"، لتظهر كيفية تفوّق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على فريق ريال مدريد الإسباني، خلال سوق الانتقالات عن طريق، إضافة إلى تسريب معلومات مثيرة حول مفاوضات الصفقة.

ذكرت الوثائق أنّ مبابي حصل بموجب العقد مع PSG على 10 مليون يورو كراتب صافٍ في الموسم، إضافة إلى حوافز بقيمة 5 مليون يورو، ووفقا للوثائق فقد طلب 50 ساعة طيران على متن طائرة خاصة، لكن هذا الطلب رُفض. وطلب مبابي أيضًا أن يكون اللاعب الاعلى أجرًٍا في الفريق في حال فوزه بالكرة الذهبية، وهو طلب تمّ رفضه أيضًا. أمّا الطلب الذي تمّت الموافقة عليه هو زيادة على لراتب بقيمة 30 ألف يورو شهريًا لتشغيل حارس شخصي وسائق.

ووفقًا لتقرير الصحيفة، فقد غادر المهاجم الفرنسي كيليان مبابي فريق موناكو في بداية الأمر، من أجل التوقيع مع باريس سان جيرمان في صفقة انتقال على سبيل الإعارة. وبعد عام واحد قضاه في باريس، وقع مبابي عقداً لمدة أربع سنوات، حيثُ تفادى باريس سان جيرمان مشكلة اللعب المالي النظيف ونجح في التوقيت رسمياً. لكن قبل أن يصل إلى باريس سان جيرمان، كان مبابي على رادار فريق ريال مدريد الإسباني الذي كان يرغب في ضمه كثيراً. ووفقاً لمعلومات خاصة من وثائق "فوتبول ليكس" والتي نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم، فإن النادي "الملكي" كان قريباً من التعاقد مع مبابي في عام 2016.

وبحسب الوثائق فإنّ مبابي كان يبلغ من العمر 16 عامًا آنذاك، وأراد من ريال مدريد دفع مبلغ 8 ملايين يورو سنوياً كراتب. ووفقاً للمعلومات التي نشرتها "ليكيب"، فإن موناكو اتفق مع ريال مدريد على بيع مبابي مقابل 214 مليون يورو. لكن مبابي رفض النادي "الملكي" وكان يريد الانضمام لباريس سان جيرمان، ليتفق النادي "الباريسي" وفريق "الإمارة" بعد ذلك على بيع مبابي مقابل 180 مليون يورو.

أما تفاصيل صفقة مبابي مع النادي الباريسي فنشرتها صحيفة "دير شبيغيل" الألمانية، وبحسب المعلومات التي ذكرتها الصحيفة فإنّه "في منتصف شهر أغسطس/آب 2017، التقى كيليان مبابي ووالده مع المدير الرياضي للنادي "الباريسي" أنتيرو هنريك. طلبا والد مبابي مبلغ 55 مليون يورو، 5 ملايين عند التوقيع و50 مليونا كراتب يُقسم على خمس سنوات من العقد، ليوافق باريس سان جيرمان ويجعل من مبابي أكثر اللاعبين الفرنسيين تقاضياً للأجور. ولم يحصل مبابي على كل طلبه في المفاوضات مع النادي "الباريسي"، وواحد من هذه المطالب أن يرتفع راتبه في حال حصل على الكرة الذهبية، كما طلب الهداف الفرنسي تغطية نفقات سفره في طائرة خاصة لمدة 50 ساعة سنوياً، لكن هذا الطلب تم رفضه أيضاً من إدارة الفريق.

من ناحية أخرى كشفت الصحيفة الألمانية "دير شبيغيل" تفاصيل عن تقاضي وكيل الأعمال خورخي منديش للمال من الصفقة. بدايةً لم يعرف أحد أن لمينديش يدا في هذه الصفقة، ليتبين بعد ذلك أن مينديش حصل على نحو 7,25 ملايين يورو بعد التوقيع، لكن لماذا؟

الجواب كشفته ربما وثائق "فوتبول ليكس" التي أشارت إلى أن الصفقة "يبدو كان فيها تلاعب كبير من أجل رفع سعر اللاعب في سوق الانتقالات، وذلك بسبب الأخبار التي كان تُشير إلى أن كيليان مبابي سينتقل إلى ريال مدريد". وبالتالي فإن "الباريسي" وجد نفسه أمام خيار وحيد وهو دفع ما طلبه والد مبابي لكي لا يتم التفريط به ويخطفه النادي "الملكي" في النهاية، كما ذكرت الصحيفة.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19