القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

القناة 10: وزراء في حكومة نتنياهو يدعونه إلى تجنب الحرب مع حماس

الخميس 18 اكتوبر 2018 08:27 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

استبعد المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ، نشوب تصعيدٍ أمني مع قطاع غزة بسبب سقوط الصواريخ على بئر السبع، فجر اليوم الأربعاء. 

وقال روني في كلمة ألقاها أمام طلاب من جامعة "بار إيلان"، إنه لا يعتقد بأن المنظومة الأمنية الإسرائيلية ترى مصلحة في تصعيد الأوضاع في الوقت الحالي. 

واستدرك قائلاً: "إلا أن الحديث يدور عن وضع معقد يضم الكثير من اللاعبين الذين يحمل كلٌ منهم أجندة مختلفة". 

وقد بدأ مساء اليوم أجتماعا للمجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر "الإسرائيلي" "الكابينت" لبحث سبل الرد على قطاع غزة . 

وقالت قناة "كان" العبرية: بعد إطلاق الصواريخ على بئر السبع ، يجتمع " الكابينت" في مكتب نتنياهو في القدس. 

وفي وقت سابق قرر الكابينت تأجيل اجتماعه، لتمكين الجيش الاسرائيلي من فهم دوافع إطلاق الصواريخ على بئر السبع وغوش دان وإيجاد طرق للتعامل مع التصعيد الأمني، وأيضاً للسماح لرئيس الأركان غادي إيزنكوت بالوصول إلى "إسرائيل" بعد زيارة إلى الولايات المتحدة والمشاركة في الاجتماع. 

من جانبها نقلت القناة العاشرة العبرية إن معظم وزراء حكومة اسرائيل يصرون على "عدم التوجه إلى تصعيد وحرب مع حركة حماس في قطاع غزة، ويجب تجنب ذلك قدر الإمكان ". 

وأشارت القناة إن مواقف وزراء حكومة اسرائيل جاءت بخلاف موقف نتنياهو ووزير حربه ليبرمان، بعدما أطلاقا تصريحات " تهديد ووعيد" بتوجيه ضربة عسكرية إلى قطاع غزة. 

وفي وقت سابق من هذا اليوم عاود وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان التهديد بتوجيه ما قال إنها " ضربة مؤلمة إلى قطاع غزة"، بعد المزاعم الإسرائيلية بسقوط صاروخ أطلق من القطاع وسقط في بئر السبع. 

وأضاف ليبرمان، وفق ما نقل عنه موقع (ريشت كان) إذا لم نوجه ضربة قوية لحركة حماس، فإن الأثمان التي سندفعها لاحقاً ستكون أعلى نتيجة، متابعًا: يجب علينا تحقيق ما لا يقل عن خمس سنوات من الهدوء. 

وفي سياق متصل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تعزيز نشر منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ في منطقة بئر السبع المحتلة. 

من جانبها ذكرت قناة “ريشت كان” العبرية، أن وزير المخابرات المصرية عباس كامل ألغى زيارته لقطاع غزة، ورام الله، والتي كانت مقررة يوم غدٍ الخميس. 

ولم توضح القناة العبرية التي أوردت الخبر، الأسباب التي دفعت كامل لإلغاء الزيارة، في حين لم يصدر أي تصريح رسمي من القاهرة بهذا الخصوص. 

بدوره، قال رئيس مجلس مستوطنات "عسقلان الإقليمي" يائير فرجون: إنه في الاجتماع الذي دعا إليه بنيامين نتنياهو اليوم، قال له” نعتقد أنه حتى يومنا هذا اتخذت الحكومة كامل درجات ضبط النفس، وهذا لا بد أن يتوقف، ليرد نتنياهو: أنه كان هناك مستوى معين من ضبط النفس لكن كان هناك نجاوز للخطوط الحمراء. 

وأضاف فرجون: من جانبنا نحن مستعدون لوضع حد لذلك لأنهم في غزة يبدو أنهم لا يفهمون لغتنا، وفق تعبيره. 

سبق ذلك تهديد من رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الجيش سيرد بقوة كبيرة على ما يجري عند حدود غزة وبمستوطنات الغلاف. 

وأضاف نتنياهو في جلسة تقدير موقف عقدت في مقر قيادة "فرقة غزة" بقيادة جيش اسرائيل، إن "إسرائيل تنظر ببالغ الخطورة إلى الاعتداءات التي تشن عليها على الحدود وعلى غلاف غزة وعلى بئر السبع"، على حد زعمه. 

وجاء في بيان لمكتب نتنياهو، إنه أجرى جولة تفقديته لغرفة العمليات في مقر قيادة الجيش الاسرائيلي قرب غزة. 

وشنت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، سلسلة غارات في مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت عن استشهاد شاب وإصابة 3 آخرين بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية. 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الفصائل الفلسطينية، رفضها عملية إطلاق الصواريخ التي شهدها القطاع فجرا، وقالت إنها جاءت لـ"تخريب الجهود المصرية المبذولة لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني في نيل الحرية والعودة". 

وقالت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية" في بيان، إنها "تُحيّي الجهد المصري المبذول لتحقيق مطالب شعبنا، وترفض كل المحاولات غير المسؤولة التي تحاول حرف البوصلة وتخريب ذلك الجهد، ومنها عملية إطلاق الصواريخ الليلة الماضية". 

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، أمر بإغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون، ردًا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة على مدينة بئر السبع. 

كما قرر ليبرمان، تقليص مساحة الصيد في بحر غزة، لثلاثة أميال بحرية فقط، بحسب الصحيفة العبرية. 


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20