القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

مهرجان داعم للأقصى في الشيخ دنون وتوزيع 65 هدية رحلة عمرة للمشاركين

الاحد 14 اكتوبر 2018 17:51 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

في خطوة تعد الأولى من نوعها، نُظم مساء الجمعة، في قرية الشيخ دنون، قضاء عكا، وبمبادرة من الحاج أبو عاطف التيهاوي، مهرجاناً حاشداً احتفاءً بمشروع شد الرحال إلى المسجد الاقصى المبارك المكثف خلال هذا العام، وتم إجراء القُرعة بين المئات من رواد المسجد الأقصى على جوائز قيمة.

وقدمت جمعية المودة للأعمال الخيرية التي يديرها الحاج أبو عاطف التيهاوي في المهرجان الحاشد، 65 هدية عبارة عن رحلة عمرة للبيت الحرام، بالإضافة إلى مبلغ نقدي لكل مشترك وقدره 100 دولار أمريكي، وذلك تقديرا وتكريما لهم على المواظبة في شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك.

وتعتبر قرية الشيخ دنون الجليلية والتي يبلغ عدد سكانها نحو 3000 نسمة، من البلدات الناشطة بشكل ملحوظ في تسيير الحافلات ونقل الناس إلى مدينة القدس من أجل الصلاة والعبادة في المسجد الأقصى المبارك.

وتولى عرافة المهرجان الحاشد، الشيخ تيسير خالدي إمام مسجد في بلدة أبو سنان، وتلا الشاب عنان غزاوي أيات من القرآن الكريم، ثم كانت كلمة ترحيبية للحاج أبو عاطف التيهاوي المبادر لمشروع شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، كما وتخلل المهرجان إلى جانب الفقرات التكريمية والسحب على الجوائز، فقرات إنشاديه وتشريفية.

وكانت الكلمة المركزية في المهرجان للشيخ كمال خطيب استهلها بالقول: “إذا كان هذا الجمع المبارك بكباره وصغاره ورجاله ونسائه ما التقى إلا لشيء واحد وهذا الشيء الواحد الذي لا يمكن لأحد أن يزايد على أحد فيه وهو الحب الحقيقي لدين الله ومن دين الله حب القدس والمسجد الأقصى المبارك، هذا شيء موجود في داخل كل إنسان منا يحسه ويشعر به ويدغدغ مشاعره، كيف لا ونحن نعتقد اعتقادا جازما أن القدس والمسجد الأقصى قد شرفنا الله عز وجل من أن نكون من أهل الرباط حولهما، هذه نعمة لا تشترى بالمال ولكن هو فضل الله يؤتيه من يشاء”.

وأكد أن حب المسجد الأقصى ليس جريمة ولا عار ولا تطرف “حب القدس والأقصى وسام على أكتفانا وشرف نلقى به الله عز وجل، حتى لو أصبح من يحب المسجد الأقصى بنظرهم إرهابي متطرف ومتشدد”، وتسال الشيخ خطيب: هل نحن أهل هذه الأرض المباركة وقد شُرفنا بجوار المسجد الأقصى هل نحافظ على هذه الوظيفة؟”.

وأشار إلى أن المسجد الأقصى يتعرض لأشبع حملة تهويد ومسخ هوية وقال: “مع الأسف الشديد ليس المشكلة فقط مشكلة الاحتلال ونحن نعرف الاحتلال ومخططاته ولن تكون لهم ذلك بإذن الله وقد مر احتلالات كثيرة على القدس ورحلوا ولن يبقى المسجد الأقصى الا لأصحابه، لكن انظروا إلى العار الكبير لزعماء وحكام كبار وصغار يتأمرون على القدس والذين يبعثون الوفود من أجل أن تتفاوض وتسمسر على القدس، وفلسطينيون يبيعون عقارات في القدس لكن هذا ممنوع أن يفت من عزيمتنا وان يدخل إلى قلوبنا اليأس أبدا”.

وأضاف الشيخ كمال خطيب خلال كلمته أمام الحضور الحاشد: “ليكن العلاقة مع القدس والمسجد الأقصى علاقة حب وصدق ووفاء، والتكن هذه العلاقة، علاقة المسلم الذي يعتقد أن المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف ستكون يوما عاصمة للخلافة الإسلامية وهذه ليست امنية بل عقيدة ولنربي أولادنا على حب القدس الأقصى وصغارنا كما الام ترضع حليبها لصغيرها وهو رضيع، فلترضعه حب الأقصى وعلى هذا سينشأ الجيل الذي يحافظ على هوية القدس والاقصى”.

وقال: “لا يعقل لأحد من النساء من أو رجال أو شباب إلى الآن لم يحظى بشرف زيارة المسجد الأقصى المبارك وإذا حصل وراح البعض منا يدخله كسائح، لا بد أن يكون مع الأقصى رباط عقيدة ووفاء ورباط دين وايمان لا ينفصل ابدا”.

وتطرق الشيخ خطيب إلى القرار الإسرائيلي بحظر الحركة الإسلامية وإخراجها عن القانون قبل نحو 3 سنوات وقال: “عاقبونا وحظروا الحركة الإسلامية واعتبروها تنظيما إرهابيا محظورا خارج عن القانون ونحن نعلم أن ما كان سببا لهذا الا لموقفنا من المسجد الأقصى المبارك، ولأننا قلنا أن كل المسجد لنا، واغلقوا 30 مؤسسة ومنها المؤسسات التي كانت تخدم المسجد الأقصى المبارك وظنوا أنهم استفردوا في المسجد الأقصى، لكن كانت المفاجأة أن هذا اسمه المسجد الأقصى وبركات ربنا فيه وهو ليس ملك لفلان أو علان ولا لحركة ولا لحزب ولا لبلد هذا المسجد للامة كلها”.

وتابع: “إذا بها نشاطات فردية وجمعيات محلية أو لمجوعة أفراد الكل يتداعى من أجل نصرة المسجد الأقصى المبارك وانا أقول باعتزاز أن من يترددون على المسجد الأقصى هذه الأيام لا يقل عددهم عن من كان يتردد عليه قبل حظر الحركة الإسلامية، لذلك هذه المبادرة المباركة من أخي الحاج أبو عاطف، من ذا الذي يجبر انسان على أن يتعب ويشقى ويبادر سوى حب المسجد الأقصى”.

وختم الشيخ كمال خطيب كلمته قائلاً: “يا أيها المحتل المغرور عليك أن تتذكر أن المسجد الأقصى مسجد أمة بأكملها حتى لو قصر البعض، وحتى لو تأمر البعض وفرط البعض، لكن امة محمد عليه الصلاة والسلام لن تفرط في مسجدنا ومسرى حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم”.

 







الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19