القدس

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

اليوم في الدوري الإسباني: برشلونة يواجه ريال سوسيداد وريال مدريد يصطدم ببلباو

السبت 15 سبتمبر 2018 15:01 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

تعود عجلة الدوري إلى الدوران بعد أيام من سحق المنتخب الإسباني ضيفه الكرواتي وصيف بطل العالم (6 - صفر)، بتشكيلة ضمت ستة لاعبين من ريـال مدريد وأشرف عليها مدرب برشلونة السابق لويس إنريكي. حيث يواجه برشلونة حامل لقب الدوري نادي ريـال سوسييداد في تمام الساعة 17:15، فيما يصطدم ريـال مدريد بطل أوروبا مع أتلتيك بلباو عند الساعة 21:45، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستهل قطبا الدوري موسمهما بثلاثة انتصارات متتالية، فتخلص برشلونة من ألافيس بثلاثية وبلد الوليد بهدف قبل تدميره هويسكا حديث العهد بمنافسات الكبار 8 - 2.

أما ريـال مدريد فأسقط خيتافي بثنائية، ثم تخطى جيرونا وليغانيس بنتيجة واحدة 4 - 1. ليتصدر مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ترتيب الهدافين بالتساوي مع أسطورة برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 4 أهداف.

ويخوض برشلونة ماراثونا من سبع مباريات في 23 يوما، بعد عودة لاعبيه المنخرطين في مبارياتهم الدولية على غرار الحارسين الألماني مارك - أندريه تير شتيغن والهولندي ياسبر سيليسن، بالإضافة إلى أمثال المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، والجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي ومواطنه قلب الدفاع صامويل أومتيتي، لكن ميسي فضل الراحة ولم يشارك مع الأرجنتين بعد خيبة الخروج من الدور الثاني في ال مونديال الأخير أمام فرنسا البطلة.

لكن المدرب أرنستو فالفيردي سيفتقد لجناحه البرازيلي الجديد مالكوم الذي تدرب أول من أمس بمفرده بعد إصابته في الكاحل الأسبوع الماضي، فاستدعى من الفريق الرديف الظهير الأيسر خوان ميراندا ولاعب الوسط ريكي بويغ، في محاولة لتنشيط الفريق وإراحة بعض نجومه قبل الفترة الحاسمة في نهاية الموسم.

ومن المتوقع أن يحظى برشلونة بمواجهة صعبة في ملعب «أنويتا» كما جرت العادة، حيث فاز الفريق مرة واحدة فقط في آخر ثماني مواجهات له على ذلك الملعب.

ويخوض سوسييداد أول مباراة له على ملعبه هذا الموسم بعدما خاض أول ثلاث مباريات خارج أرضه في ظل العمل الدائر في الاستاد. وأقدم سوسييداد على تجديد نجيل ملعبه، ولكن مسؤوليه ثقتهم في أن ملعب أنويتا سيكون في صورة مثالية خلال مواجهة برشلونة. وتتزامن المباراة مع مرور 25 عاما على أول مباراة استضافها استاد أنويتا في الدوري الإسباني، وبالتالي يسعى لاعبو سوسييداد للاحتفال بهذه المناسبة على النحو الأمثل وذلك بالخروج بأفضل نتيجة من مباراة برشلونة.

ريال مدريد ومهمة الاختيار
وبعد نحو ساعتين من مباراة برشلونة، يحل ريـال مدريد على بلباو محاولا تحقيق فوزه الرابع على التوالي دون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأشار لاعب وسط الريـال الجديد ألفارو أودريوسولا القادم من ريـال سوسييداد إلى أن مدربه جولن لوبيتيغي قد يدفع به لدقائق قليلة في المواجهة وقال:"سيكون مميزا أن أستهل مشواري السبت... جولن يعرف أنني جاهز، لقد استفدت من فترة التوقف الدولية ومتشوق للعب".

وتابع اللاعب البالغ 22 عاما والقادم إلى الريـال مقابل 30 مليون يورو: "نحن عائلة هنا والتأقلم كان أفضل مما توقعت، هذا ناد رائع... في مدريد المنافسة عالية، وأنا ناضج بما يكفي كي أعرف أن النجاح يتحقق فقط عبر العمل".

ويقف لوبيتيغي مجددا أمام مهمة الاختيار بين حارسيه المميزين الكوستاريكي كيلور نافاس والبلجيكي الجديد تيبو كورتوا الذي أشارت صحيفة «ماركا» إلى أنه سيلعب أساسيا على ملعب «سان ماميس» غدا.

ويعول ريـال مدريد على النجم الويلزي غاريث بيل، وصانع اللعب الكرواتي لوكا مودريتش ولاعب الوسط الدولي إيسكو، إضافة إلى جناحه ماركو أسنسيو المتألق والذي كان بطل فوز بلاده على كرواتيا الثلاثاء بمساهمته في خمسة أهداف بينها تسديدتان رائعتان على مرمى الخصم.

في المقابل، خاض أتلتيك مباراتين فقط بسبب تأجيل مواجهته ضد رايو فايكانو لأسباب متعلقة بسلامة ملعب الأخير، علما بأنه فاز على ليغانيس وتعادل مع هويسكا. ويخوض لاعبو المدرب الأرجنتيني إدواردو بيريتسو مواجهة الريـال بعد راحة لمدة 19 يوما ركز فيها على تدريب المدافعين على كيفية إيقاف خطورة الثنائي بيل وبنزيمة.

وعاد المهاجم المخضرم أريتز أدوريز إلى التمارين بعد تعافيه من إصابة تعرض لها ضد ليغانيس، فيما شارك إينيغو مارتينيز بديلا مع منتخب إسبانيا ضد إنجلترا.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39