القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

المدرب والنجم زين الدين زيدان يتحدث عن إنجازاته مع ريال مدريد ويمتدح بنزيما

الخميس 06 سبتمبر 2018 08:04 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

تحدث المدرب السابق لنادي ريال مدريد، زين الدين زيدان، عن تجربته الناجحة والرائعة مع النادي الملكي بعد تحقيقه للقب دوري أبطال أوروبا لثلاث مواسم متتالية بالإضافة إلى لقب الدوري الإسباني وكأس السوبر وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي في حوار خاص بموقع الاتحاد الاوروبي تم نشره ظهر اليوم. عن الألقاب التي حققها مع ريال مدريد، قال زيدان:” إنه لأمر رائع لسببين، الأول انها كانت الأولى بالنسبة لي كمدرب في مسيرتي والثاني لأنها تعتبر تتويج للعمل الذي قمنا به أنا واللاعبين، من الجيد ترجمة كل هذا بألقاب متعددة ومختلفة”.

المباراة المفضلة بالنسبة لي؟ زيدان:” نعم إنها مباراة يوفنتوس في نهائي كارديف، لقد قدمنا شوط أول سئ، ولكن اللاعبين قدموا شوط ثان خيالي، اثبتوا أنهم يمتلكون شخصية البطل وقاموا بتنفيذ التعليمات بأفضل وجه ممكن”.

وعن سبب النجاح الأول له في ريال مدريد، قال زيزو:” عندي قناعة شخصية بأن أي مدرب يمتلك فلسفة معينة لو تمكن ايصالها للاعبين بسهولة سيحقق النجاح، لقد قمت بتوصيل فلفستي للاعبين وزرعت بهم الثقة لكي ينتصروا على أي منافس لنا مهما كانت قوته”.

وعن نتائج ريال مدريد خارج ملعبه، قال زيدان:” عندما تتولى مسئولية فريق بحجم ريال مدريد ولاعبين بعقلية الفوز متواجدين بالفريق فإنه عليك عدم التفرقة في كونك تلعب على ملعبك أو خارجه، لأن الفوز يبقى هامًا مهما كان خارج ملعبك او في البيرنابيو، لذلك كنا نفوز في كافة ملاعب المنافسين”.

مباراة حولت مسار الموسم.. ماهي؟ زيدان:” إنها مباراة توتنهام لقد كانوا أكثر تماسكًا وتنظيمًا في الدفاع والهجوم كانوا أفضل منا بكثير، ولكن تلك الخسارة عملتنا كيف ننظم صفوفنا لما هو قادم، الأداء الباهت لنا تحول إلى نقطة قوة فيما بعد”.

وعن خسارة يوفنتوس بنتيجة 3-1 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قال زيدان:” حسنًا، من الإيجابيات أن دور خروج المغلوب يكون على مبارتين وليست مباراة واحدة، وأحد أبرز الايجابيات أننا قدمنا مباراة ذهاب مميزة، ولكن ما حدث في العودة علمني أن اللعب في المستوى العالي يجب عليك أن تُركز في كل المباريات، فمهما كانت نتيجة الفوز والتفوق على منافسك من الممكن أن تنقلب المباراة”.

وعن كريم بنزيما، قال زيدان:” إنه لاعب رائع ويحقق توازن كبير للفريق، إنه حلم لأي مدرب أن يتواجد معه لاعب مثل بنزيما، انه يتفاهم مع الزملاء ويعرف دوره جيدًا وكيفية ان نهاجم ومتى يتراجع ومتى يتقدم، إنه رائع”.

وبسؤاله عن الثلاثية الناجحة بين كروس ومودريتش وكاسميرو قال زيدان:” لقد منحتهم تعليماتي بأني يدافع كل من كروس ومودريتش ويعملوا على تغطية المساحات التي يتركها كارفخال ومارسيلو في الهجوم، مع وجود دور هجومي لكاسيمرو في حالة التقدم، ودور دفاعي في حالة الدفاع، لقد كان لاعب محوري هام جدا بالنسبة لي”.

وعن دراسة الخصم، قال زيدان:” في أغلب الأوقات كنت أقوم أنا وطاقم العمل الفني بدراسة خطط الخصم، ولكن كل شئ بحدود فنحن فريق كبير ويجب أن نفرض نحن أسلوبنا في المباراة وأن نكون الفعل وليس رد الفعل للمنافس، هذه الشخصية ساعدتنا على التركيز في الكثير من المباريات، كنت أتحدث بشكل شخصي مع كل لاعب بمفرده قبل كل مباراة”.

وعن ليفربول ومحمد صلاح في نهائي كييف، قال زيزو:” ليفربول فريق قوي ورائع ولا يستسلم أبدًا، الهجمات المرتدة كانت تشكل علينا خطورة كبيرة، صلاح؟ إنه لاعب رائع وهام، في العادي أقوم بتوعية اللاعبين بمنافسينا وبنقاط قوتهم، ولكن في مباراة ليفربول ركزت كثيرًا على طريقة لعبهم السريعة والهامة، لذلك رغبنا في فرض أسلوبنا في أغلب أوقات المباراة”.

وختامًا تحدث زيدان عن راموس وكريستيانو رونالدو ، وقال:”كلاهما رائع يمتلك طاقة غير عادية وروح انتصارية لا يمكن وصفها، راموس قائد بطبيعته فهو يسيطر على غرف خلع الملابس، بينما كريستيانو رونالدو قائد في الملعب وينصح زملاءه وينشر لهم روح الفوز، إنهما يُكملان بعضهما البعض”.

المستقبل؟ زيدان:” لا أعلم حتى الآن أنا في فترة راحة بعد العمل الشاق التي قمت به في ريال مدريد لذلك ساستريح هذا الموسم وسأرى ما يمكن تقديمه في الموسم المقبل، بالتأكيد لدي الكثير من العروض لكن لا أرغب في العمل حاليًا”.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20