القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

بلدية الطيرة تستنكر بأشد العبارات جريمة القتل البشعة وتطالب الشرطة بالعمل على الحد من العنف

الجمعة 31 اغسطس 2018 17:02 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

وصل إلى موقع شاشة نت بيان صادر عن بلدية الطيرة جاء فيه ما يلي: "أصدرت بلدية الطيرة صباح اليوم الجمعة 31/8/2018 بيان شجب واستنكار للجرائم البشعة التي أرتكبت في الطيرة، والتي كان آخرها عملية قتل وحشيّة وقعت مساء أمس الخميس، وذهب ضحيتها شاب وشابّة في مُقتبل العمر بعد استهداف مركبتهما بوابل من رصاص الغدر والجبن، وقد حمّل البيان مسؤولية أعمال العنف والجريمة التي تُنتهج كوسيلة لنشر الفوضى وعدم الاستقرار والخوف بين أبناء المدينة، لشريحة قذرة ومنبوذة تمادت واستكبرت وابتعدت عن ديننا واخلاقنا وعاداتنا وتقاليدنا، وأيضاً للشرطة التي أفلست في ردعها وكشفها لمرتكبي تلك الجرائم".

وأضاف البيان: "بسم الله الرحمن الرحيم، "ومن يقتل مؤمناً مُتعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنهُ وأعدّ لهُ عذاباً عظيماً" (93) صدق الله العظيم. باسم بلدية الطيرة ممثلةً برئيسها وأعضائها وموظفيها، وباسم جميع مواطني المدينة المكلومين، نشجب ونستنكر بأشد الكلمات والعبارات، جريمة القتل المزدوجة البشعة التي هزّت أركان ومشاعر جميع سكان الطيرة، والتي أودت ب حياة شاب وشابة بعمر الزهور بعد استهداف مركبتهما بوابل من رصاص الغدر والأجرام، ضاربين عرض الحائط بكل مقومات واسس الانسانية، ومتجاوزةً حدود العقل والمنطق البشري، تاركين مشهداً حزيناً كئيباً صادماً تعجز الكلمات عن وصفه. إنّ بلدية الطيرة الموحّدةّ مع كل أبناء المدينة، تُعبّرُ عن حزنها وألمها الشديدين، واقفين صفاً واحداً ضد كل أشكال العنف والجريمة وحوادث اطلاق النار، واستهداف المواطنين الأمنين في المدينة، والتي أخذت تًنتهج أسلوباً وجرأةً أكبر وأوسع بعد حالة العجز الواضحة في كشف والقبض على مرتكبيها، البعيدون كل البعد عن ديننا واخلاقنا وعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة".

وتابعا البيان: "بلدية الطيرة تهيب بالمواطنين بالتكاتف والتراص والتعاضد ضد هذه الشريحة الإجرامية المنبوذة والمريضة، التي تحاول نشر الخوف والفوضى بين جميع المواطنين في المدينة، كما ونطالب جهاز الشرطة بالكف عن سياسة القول لا الفعل، والتحرك الجدي والفوري لكشف ملابسات هذه الجريمة وجميع الجرائم التي أرتكبت سابقاً، كما ونطالبها بتحمل جميع مسؤولياتها وتأدية دورها الذي وجدت من أجله في الحد من عمليات القتل والانتقام وتهديد حياة المواطنين، والكف عن سوق الحجج والقاء اللوم على المواطنين الذين لا حول لهم ولا قوة، وخصوصاً عندما يشاهد الجميع كيفية تعاطيهم مع الجرائم التي تحدث في الوسط اليهودي، والتي تتحرك على اثرها جميع اجهزة الشرطة والحكومة لحلها وكشفها والقاء القبض على مرتكبيها بغضون ساعات قليلة دون توريط المواطنين اليهود وزجهم في وسط عالم الأجرام ..!".

واختتم البيان: "بلدية الطيرة تشعر بالأسى وتعبر عن أسفها وحزنها الشديدين لهذا المصاب الجلل، وننعى بمزيد من الحزن والأسى زهرتا الطيرة الشاب والشابة المأسوف على شبابهما محمود حجاج وريم أبو خيط، رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته، ولأهل الفقيدين كل العزاء والصبر والسلوان وطول البقاء، آملين من الله عز وجل أن تكون هذه الفاجعة خاتمة الأحزان في المدينة، إنا لله وان اليه راجعون" إلى هنا نصّ البيان.

تعقيب الشرطة

ووصل الى موقع شاشة نت تعقيب المتحدث باسم شرطة اسرائيل لوسائل الاعلام العربية حول البيان الصادر عن بلدية الطيرة: "تجري الشرطة تحقيقات في جرائم القتل التي حدثت هذه الليلة وبشكل عام بطريقة جذرية ومهنية، خلال بذل جهود جبارة دون هوادة للوصول إلى الحقيقة وتقديم القتلة إلى العدالة. في إطار هذه التحقيقات، تبذل الشرطة جهودًا كبيرة في فك رموز جرائم القتل ، باستخدام وسائل علنية وسرية والتي ادت الى نتائج وانجازات.

* على عكس ما يحاول البعض رسمه كصورة الموقف للرأي العام، الحقيقة والحقائق تدل على أنه منذ بداية هذا العام هناك إنخفاض كبير من قضايا القتل بشكل عام وفي المجتمع العربي على وجه الخصوص بنسبة (30٪) مقارنة بالعام الماضي *!

للأسف حوادث إطلاق النار تحدث في كثير من الأحيان في المجتمع العربي في إسرائيل، ومعظمها على ضوء الصراعات الداخلية التي تتفاقم الى العنف، هكذا كان ليلة أمس عندما تم تنفيذ اطلاق النار من قبل عصابات ومجرمين عنيفين على خلفية تصفية حسابات بينهم.

شرطة اسرائيل تعمل بإصرار على مدار السنة للحد من ظاهرة حيازة واستخدام، والتجارة بالأسلحة بشكل غير قانوني في أي وقت وفي أي مكان.

إلى جانب القيام بعمليات تحقيق جذرية ومهنية في كل حادثة إطلاق نار، وإلقاء القبض على وإحالة الجناة الى العدالة نشاط الذي أدى إلى مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة دون سابق مثيل، لا سيما في المجتمع العربي.

في عام 2017 رصدت شرطة إسرائيل الآلاف من الأسلحة غير القانونية، وألقي القبض على 2،225 مشتبه بكافة ارجاء البلاد وتم تقديم 1،137 لائحة إتهام ضد مشتبهين في جرائم الأسلحة غير القانونية مما يشكل زيادة بنسبة وقدرها حوالي 10٪ زيادة في كميات التوقيف بنسبة أكثر من 40٪ (بالنسبة للعام 2016 ).

فيما يتعلق بالتعامل مع حوادث إطلاق النار ، في عام 2017 كان هناك انخفاض بنسبة 16 ٪ في عدد الحوادث التي تم تلقيها في مركز الشرطة 100.

*في النصف الأول من عام 2018 كانت هناك زيادة كبيرة ما يقرب من 40٪ في عدد الموقوفين وزيادة كبيرة بنسبة أكثر من 75٪ في تقديم لوائح الاتهام ضد المتورطين في حوادث إطلاق النار بالنسبة للفترة نفسها من العام الماضي. هذا الأسبوع فقط في عملية واسعة النطاق شملت الآلاف من رجال الشرطة، ضبطت الشرطة العديد من الأسلحة غير القانونية.

إلى جانب أنشطة شرطة إسرائيل ومساعيها الجبارة ينبغي أن نتذكر أن تطبيق القانون ليس هو الوسيلة الوحيدة لإزالة هذه الظواهر الاجتماعية غير المقبولة.

* بدلاً من التحريض من قبل المسؤولين - منتخبي الجمهور ضد الشرطة وضد التعاون مع الشرطة ، كان ينبغي أن تدين قيادة المجتمع العربي بشدة هذه الظاهرة وتنادي لوضع حد للعنف وإطلاق النار في المجتمع العربي"، إلى هنا البيان.


الكلمات الدلالية :


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19