القدس

القدس

الفجر

03:55

الظهر

12:36

العصر

16:18

المغرب

19:39

العشاء

21:17

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

03:55

الظهر

12:36

العصر

16:18

المغرب

19:39

العشاء

21:17

اقامة حفل تخريج للفوج الثامن والثلاثون من المدرسه الثانوية الرينه-بقلم:اميل عدوان عثاملة

السبت 30 يونيو 2018 01:09 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

03:55

الظهر

12:36

العصر

16:18

المغرب

19:39

العشاء

21:17

 بدورنا نحن كأباء وامهات لطلاب حُرِموا من حفل تخريجهم الاول وحرمانهم من المشاركه بهذه الفرحه وسط ذويهم واصدقائهم ومعلميهم نناشدكم جميعاً اصحاب الضمائر الحيه، اهالي الطلاب والمعلمين والمعلمات ومدراء المدارس مؤازرتنا بدعم هذه الخطوه باقامة حفل تخريج يليق بمستوانا ومستوى طلابنا وبلدنا الكريم كما كل السنوات التي سبقت منذ 37 وسنة فكما تخرجت انا من هذه المدرسه الطيبه اطالب بتخريج ابني ايضاً ومشاركته فرحته وسط كل زملائه واساتذته وانا على اتم الاستعداد المساهمه بدعم هذا الحفل لاقامته على مستوى يليق بنا جميعاً.

فخروجاً من منطلق انه الحق الطبيعي الاساسي لكل طالب وطالبه الحصول على حفل تخريج يليق بهِ اولاً وبذويه وبمدرسته ثانياً فهو عبارة عن حصاد لكل ما زرعوه من تعب وكدّ طوال اثنا عشرة سنه وهو يوم ينتظرهُ كل طالب بفارغ الصبر ليرتدي زي النجاح وتاج التفوق وتتويجه وسط عائلته واصدقائه، انها فرحه اساسيه كبيره ومن حق طلابنا وابنائنا الشعور بهذه السعاده الغير طبيعيه وفرحهم بتخريجهم وسط عائلاتهم وادارة المدرسه، ولكن وللأسف ولسوء حظ هذا الفوج ولأسباب لا يُعرف لها مكان من الصحه فقد تقرر وباللحظه الاخيره ان يُقام بدعوة الاهالي دعوه هامشيه بقبل يومٍ فقط من قيام الحفل وبذلك تحول الحفل الى حسرةً في قلوب الطلاب واهاليهم.

واشدد بالقول انهُ ليس من حق اي كائنٍ كان باختلاف مكانته الاجتماعيه اي يقوم بحرمان الأب والام والطالب من هذه الفرحه فبغض النظر عن اهمية هذا الحفل فهو بالنبسةِ للطالب حفل تخريجه الاول الذي سيبقى ذكراه ناقوساً يدُق في ذاكرته مهما بلغ من مراتب والقاب عليا. نحن لسنا ضد اي فئه او اي فرد ولسنا ضد اداره المدرسه فمطلبنا هو ادنى حق لنا بكوننا نريد ان تقام حفله تخريج تليق بالمدرسه الثانويه وبلدنا الرينه لا يعقل ان يتم تخريج فئه قليله من الطلاب لا يتعدى الخمسون بالمئه من عدد الطلاب، كونه حصل خطأ او سوء تفاهم الامر غير الوارد بالحسبان الآن بدورنا نطالب الاداره بتصليح الخطأ وتنظيم حفل تخريج يليق بنا جميعاً لايعقل ان نحرم ٧٥ بالمئه من جيل قريتنا من هذا التحصيل ونجعله يشعر بالنقص ويحمل علينا وعلى اداره المدرسه وتبقى وصمه عار على جبين كل من قرر حرمانه من هذا الحق.

والله ولي التوفيق

#اميل_عدوان_عثامله


الكلمات الدلالية : اقامة, حفل, تخريج, للفوج, الثامن, والثلاثون, المدرسه, الثانوية, الرينهبقلماميل, عدوان, عثاملة,


اضف تعقيب

التعليقات

بصولي30 يونيو 2018

ايي اسا صار اللي بفهم واللي ما بفهم يكتب ويقترح ويعلم المدير شو يعمل بكفي مسخرة عااد

ريناوية30 يونيو 2018

نحمد الله انه قد استلم ادارة المدرسة شخص مثل الاستاذ احمد يستطيع الامساك بزمام الامور رغم الزوابع والعواصف التي تثار حوله. هل نجعل هذه العواصف تتسبب باستقالة هذا المدير الجدير بوظيفته كما حدث سابقا. لتصبح مدارس الرينة بايدي اشخاص لا يهمها الا المنصب والكرسي. كفانا استهتارا بمصلحة ابناء وبنات الرينة وتعليمهم . ما من ضحية في النهاية الا ابناءنا. كل يسعى لتحقيق مصلحته الخاصة ويبدا الفشل من الجهات العليا المسؤولة عن التعليم في الرينة ويتسلسل حتى يصل لمدير المدرسة الذي من المفروض ان يلبي مصلحة المجلس المحلي. واذا لم يفعل فالويل له رجاء النشر لانها الحقيقة المرة التي تضرب التربية والتعليم في الرينة بعرض الحائط. وجزاكم الله خيرا وليجعلكم الله منبرا للحق.

ابو محمد30 يونيو 2018

هذا رأيك انت يا سيد اميل , اما انا كوالد لاحد الخريجين فأعارض ؟ لحل مشكلتك يمكنك ان تقيم حفله لابنك/ابنتك على المستوى الذي يرضيك ؟ ارجوك ان لا تتحدث باسم جميع الخريجين .

ريناويه30 يونيو 2018

انا ام من الامهات التي شاركت حفلة التخريج في المدرسه فكانت على مستوى عالي جدا والمستوى العالي جدا لايقرر في اي مكان تكون الحفله المهم الترتيب والنظام فلم ارى حفله منظمه ومرتبه مثل هده الحفله. وقد شارك في هده الحفله رئيس المجلس ومفتش المعارف ونسبه جيده من الطلاب والاهالي.فيا اخ اميل كان يجب ان تتوجه لادارة المدرسة وتقو ل رايك .لا نريد ان نقسم البلد قسمين هدة مدرسةفنحن لا نريد ان نقسم البلد قسمين مع الحفله وضد الحفله. المهم ا، ادارة المدرسة اثبتت نفسها في التواصل مع الطلاب في الدراسة من ناحيه الوظائف البيتيه والامتحانات والزي المدرسة ونظام الوقت. ارجوا النشر لما فيه من مصلحة الطلاب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

03:55

الظهر

12:36

العصر

16:18

المغرب

19:39

العشاء

21:17