القدس

القدس

الفجر

04:21

الظهر

11:46

العصر

15:13

المغرب

17:50

العشاء

19:12

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:21

الظهر

11:46

العصر

15:13

المغرب

17:50

العشاء

19:12

وفاة 22 شخصا من أمراض متعلقة بالتدخين يوميا في البلاد

الاربعاء 30 مايو 2018 12:09 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:21

الظهر

11:46

العصر

15:13

المغرب

17:50

العشاء

19:12

31 أيار من كل عام هو "يوم بدون تدخين" حيث تقوم جمعية مكافحة السرطان في اسرائيل بالعمل على اشهار اليوم العالمي لمكافحة التدخين، بشكل موازي الى منظمة الصحة العالمية WHO، التي تحتفي ب- World No Tobacco. في هذا اليوم نحاول ابراز المخاطر الصحية الناجمة عن التدخين والخطوات المطلوبة لتقليل عدد المدخنين. 

ميري زيف مدير عام جمعية مكافحة السرطان قالت : ثبت في اسرائيل والعالم ان تاريخ سن القوانين للحد من التدخين، انقذت حياة الناس، لكن الطريق ما زالت طويلة، على اسرائيل تسريع التشريع في مجال الحد من الدعاية للدخان ضمن التزامها بمراقبة التبغ، كي نستطيع تغيير انماط حياتنا وخلق جيل حر من الادمان على التبغ والنيكوتين". 

فاتن غطاس مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان قال : "آفة التدخين للسجائر والنرجيلة في مجتمعنا العربي تهدد صحة الأجيال الصاعدة بشكل كبير، يوجد دور لكل أب وام وكل معلم ومعلمة وكل انسان واع، في العمل للحد من هذه الظاهرة، جمعية مكافحة السرطان تطلق حملة هامة للأجيال الشابة "زلمة اللي ما بدخن". 

هذه السنة تركز منظمة الصحة العالمية على الصلة بين التدخين وامراض القلب وتؤكد ان امراض القلب والأوعية الدموية التي يسببها التدخين، هي المسبب الاول للوفيات في العالم، استعمال التبغ والتعرض للتدخين الغير مباشر تسبب حوالي 12% من الوفيات بأمراض القلب. وباء التدخين يقتل اكثر من- 7 مليون انسان كل سنة، منهم حوالي 900 الف من التدخين الغير مباشر، هذا يعني انه يوميا يموت حوالي 19 الف انسان من الامراض المرتبطة بالدخان. 

جمعية مكافحة السرطان التي تعمل على مدار السنة لتحجيم ظاهرة التدخين تؤكد، عشية اليوم العالمي بدون تدخين على الطرق الناجحة لتقليص ظاهرة التدخين المميتة. من معطيات وزارة الصحة يستدل ان 22 شخص يموتون في اسرائيل يوميا بسبب امراض مرتبطة بالدخان، مثل سرطان الرئة، سرطان الحنجرة، مرض الانسداد الرئوي المزمن COPD ، النوبات القلبية، الجلطة الدماغية والموت المفاجئ. كل سنة يموت في اسرائيل اكثر من 8000 شخص من الدخان، منهم حوالي 800 من الدخان الغير مباشر. تشير الابحاث ان جسم الانسان الذي يتعرض للدخان الغير مباشر يمتص المواد المسرطنة مثل جسم المدخن الفعلي وتسبب: امراض القلب والاوعية الدموية، امراض التنفس، سرطان الرئة، سرطان البلعوم، سرطان الحلق، سرطان الكولون والمستقيم، سرطان المثانة، سرطان الكلية، سرطان البنكرياس، سرطان عنق الرحم. لدى الاطفال يسبب التدخين الغير مباشر الموت المفاجئ ولدى النساء الحوامل يشكل خطر لولادة اطفال بوزن صغير. التدخين الغير مباشر حسب الوكالة الامريكية لحماية البيئة (EPA (US Environmental Protection Agency )) هو المسبب الأكبر للموت البيئي الذي يمكن منعه. 

التدخين الغير مباشر يضر بالحيوانات الاليفة التي نربيها في البيوت، فرفقا بهذه الحيوانات، لا تدخنوا بجانبها. 

زلمه اللي ما بدخن - حملة ضد التدخين في المجتمع العربي 

جمعية مكافحة السرطان تطلق حملة اعلامية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بمشاركة مدرب كمال الأجسام السيد اسلام قنواتي، الذي ساهم في الفيديو تطوعا، وهو موجه للجيل الشاب من اجل تغيير نمط سلوكيات مجتمعنا العربي والتدخين، حيث تشجع الجمعية الشباب بعدم الدخول بتجربة التدخين، وان هذه هي الرجولة الحقيقية، ان تستطيع التحكم في تصرفاتك. تقام الحملة بواسطة مكتب الاعلام "فكرة ديغيتال" Fekra Digital بادارة السيد يوسف مزاوي ومرافقة السيد فاتن غطاس مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي. 


الكلمات الدلالية : وفاة, شخصا, أمراض, متعلقة, بالتدخين, يوميا, البلاد,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:21

الظهر

11:46

العصر

15:13

المغرب

17:50

العشاء

19:12