القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

شاهدوا بالفيديو: -وقفة مُحاسبة-لجنة الزكاة والصدقات في الرينة تنشر تقرير أعمالها السنوية وما جمعته وصرفته

الاحد 27 مايو 2018 00:49 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته- زكاة مالك في بلدك هي بركةٌ ونماءٌ لمالِكَ وأنفع لابناءها وأقرب للتقوى

أيُها المُزكّي: عائلاتٌ وبيوت مستورة في قريتك لهم حقٌ من مالك

زكاةَ مالي لابن بلدي...

أهالي قريتنا الرينة الكرام

نقف وإياكم وقفة مُحاسبة مع ما جمعته لجنة الزكاة والصدقات في قرية الرينة من أموال الزكاة والصدقات في شهر رمضان من العام الفائت (2017 ميلادي– 1438 هجري ) حيث جمعت اللجنة مبلغ قدره 460000 شيكل( اربعمائة وستمائة الف شيكل) عملت اللجنة على صرف ما جمعته داخل القرية وفق التفصيل التالي:

رمضان وعيد الفطر: عملت اللجنة على صرف مبلغ قدره 160000 شيكل دعماً للعائلات المستورة داخل القرية في شهر رمضان وعيد الفطر السعيد.

مشروع الحقيبة المدرسية: تعمل اللجنة على دعم مشروع الحقيبة المدرسية السنوي بدعم العائلات المستورة داخل القرية ومساعدتها في شراء احتياجات الطالب والزي المدرسي ، حيث تم رصد مبلغ قدره 20000 شيكل دعما لهذا المشروع للتخفيف من العبء الثقيل على الأهالي من تكاليف تحضير الطلاب لكل عام دراسي.

عيد الأضحى: عملت اللجنة على صرف مبلغ قدره 35000 شيكل دعماً للبيوت المستورة داخل القرية.

مشروع المنح الدراسية دعماً للطلاب الجامعيين: تعمل اللجنة منذ انطلاقتها على تخصيص مشروعاً سنويا استمرارياً دعماً للطلاب الجامعيين من مختلف الطوائف مؤازرة لطلابنا والوقوف الى جانبهم ،حيث تم رصد مبلغ قدره 150000 شيكل دعما لهم.

الطرود الغذائية وزيت الزكاة: عملت اللجنة على توزيع طرود غذائية بقيمة 15000 شيكل قرابة اكثر من 250 طرد دعماً للعائلات المستورة تم توزيعها على مدار العام، بالإضافة إلى توزيع 328 لتر من زيت الزكاة على البيوت المستورة داخل القرية.

مساعدات وتواصل على مدار أيام السنة: تعمل اللجنة على رعاية عائلات مستورة داخل القرية على مدار أيام السنة كلها حيث تم صرف مبلغ أكثر من 80000 شيكل دعما للبيوت المستورة على مدار أيام العام والأشهر.

مشروع الشتاء الدافئ: حيث تعمل لجنة الزكاة والصدقات على دعم العائلات المستورة في موسم الشتاء والبرد القارس بتوزيع دفايات وحرامات ولوازم الشتاء الدافئ.

 مشروع الاضاحي والعقائق والنذور: حيث تعمل لجنة الزكاة على احياء سنة الاضاحي بعد صلاة عيد اضحى من كل عام، حيث قامت اللجنة بتضحية خمسين خروف وعجل واحد وتوزيع لحومها على العائلات داخل قرية الرينة، بالاضافة الى استقبال اللجنة لحوم العقائق على مدار العام وتوزيعها داخل القرية.

مشروع حفظ النعمة: حيث تعمل اللجنة على استقبال الطعام المتبقي من الاعراس والمناسبات وتعبئته بعبوات وتوزيعها في ذات الوقت على البيوت في القرية حفظا للنعمة التي أكرمنا الله عز وجل بها، ويشمل هذا المشروع أيضا استقبال اثاث البيوت ولوازمه من أدوات كهربائية أيضا وايصالها للبيوت المستورة في القرية.

كما وترعى لجنة الزكاة والصدقات العديد من المشاريع الخيرية الدعوية المباركة والنشاطات الخيرية على مدار العام داخل القرية ومن أضخم المشاريع التي أسستها وترعاها لجنة الزكاة والصدقات في قرية الرينة تأسيس وإعمار مسجد الشيخ قاسم ومجمع محمد الفاتح والذي يشتمل على قاعة لبيت العزاء وقاعة ثقافية تخدم سكان الرينة وأهلها، بالإضافة الى تأسيس المكتبة الإسلامية في القرية بفرعيها (مكتبة طيورالجنة الإسلامية) خدمة لابناء قريتنا وكما ترعى لجنة الزكاة والصدقات أيضا مشروعين هامين: الكشاف الإسلامي (فتيان الإسلام) و( مركز النور والايمان لتحفيظ وتعليم القرآن الكريم للبنين والبنات ).

زكاة مالك في بلدك هي بركةٌ ونماءٌ لمالِكَ وأنفع لابناءها وأقرب للتقوى

بِزَكاتِكَ وَصَدقاتِكَ تمسَحُ دَمْعة ،وتَسُدّ رَمَقَ وَحاجَةِ عائلةٍ مَستورة وتزيدُك رفعةً عند الله

مكتب لجنة الزكاة والصدقات في قرية الرينة بجانب مكتبة طيور الجنة الاسلامية.


الكلمات الدلالية : وقفة, مُحاسبةلجنة, الزكاة, والصدقات, الرينة, تنشر, تقرير, أعمالها, المباركة, وما, جمعته, وصرفته,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19