القدس

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

الغاء مارتون للشباب والفتيات في أم الفحم لضوابط شرعية: لن نسمح بإزالة الوجه الديني عن المدينة

السبت 12 مايو 2018 15:46 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

 تمّ، مؤخرًا، إلغاء سباق مارتون للشباب والفتيات في مدينة أم الفحم، والذي كان من المفروض أن يُقام اليوم الجمعة 11.5.2018، لأسباب وضوابط شرعية وعرفية. وأوضح د. مشهور فوّاز، رئيس رابطة الائمة في أم الفحم في بيان له أنّ "الرابطة تبارك كلّ جهد أو فعالية أو نشاط هادف بنّاء يقوم على أسس وضوابط شرعية وعرفية وتشكر للقائمين على فعالية المارتون استجابتهم للشرع". 
وأشار د. فوّاز إلى أنّ "أم الفحم بلدة محافظة ملتزمة وقلعة إيمانية شمّاء وصخرة عاتية تتحطم عليها جميع محاولات المساس بثوابتها وقيمها الشرعية والعرفية"، على حدّ تعبيره.

وفيما يلي البيان الذي أصدره د. مشهور فوّاز كاملًا حول القضية:"أهلنا الأحباب، يرجى قراءة البيان بعمق ودقة ونرجو من الجميع عدم توظيف أي كلمة فيه ضد أيّ فرد أو جهة أو مبادرة فقد علّمنا ديننا عدم اللّمز والغمز بالأشخاص ؛ ونحن نملك والحمد لله من الجرأة على المصارحة ما يغنينا عن سياسة التلميح والقرص المبطّن كما يقال.

- بداية نبارك كلّ جهد أو فعالية أو نشاط هادف بنّاء يقوم على أسس وضوابط شرعية وعرفية.

- اطلعنا جميعاً على ما أعلنت عنه وسائل إعلام متعددة أنّه كان من المفروض أن يُقام اليوم الجمعة 11.5.2018م سباق مارتون للشباب والفتيات بمبادرة إحدى المبادرات في مدينتنا الكريمة ولكن بعد التّواصل مع البلدية والمبادرة القائمة على الفعالية ورابطة الائمة تمّ إلغاء الفعالية على أنّه إذا أراد الاخوة إقامة فعالية قادمة أن يتواصلوا مع الائمة مسبقاً قبل الإعلان لوضع الضوابط الشرعية .

- لذا من الواجب أن نشكر للقائمين على فعالية المارتون استجابتهم للشرع- وإن كانت متأخرة - وبالوقت نفسه نثمّن لهم الاعتراف بالخطأ والرّجوع عنه فالاعتراف بالخطأ خير من الاستمرار فيه .

- وهكذا طوي الأمر وكفينا جميعاً الفتنة التّي كان من المحتمل أن تقع لولا وعي وادراك وتفهم الجميع .

- ولكن تفاجأنا بكشف خطير لأحد أفراد المبادرة القائمة على فعالية مارتون الشباب والفتيات- جزاه الله خيراً أن لفت انتباهنا لهذه النّوايا - أنّ هنالك ما لا يقل عن ست قنوات فضائية كانت قد تجندت لالغاء الوجه الديني عن أم الفحم ولذلك الاخوة في المبادرة انتبهوا لخطورة الأمر ورأوا أنّ مصلحة الجميع تقتضي التأجيل على حدّ تعبيره .

- وبناءً عليه : هذا يؤكّد أنّه ينبغي على جميع المبادرات أن تعي لهذا المخطط الذّي كشف عنه الاخ صاحب مبادرة المارتون وألاّ تكون أداة لتنفيذ أي مشروع يخشى أو يُشتمّ من ورائه إزالة الوجه الديني عن أم الفحم.

- لذا واجب المرحلة يتطلب أن تتضافر جهود الجميع لحماية بلدتنا من محاولات المساس بثوابتها وقيمها الدّينية والاجتماعية والعرفية .

- وهذا يتطلب دراسة أيّ فعالية جيداً قبل الاعلان عنها من جميع الجوانب الشّرعية والعرفية .

- كما يتطلب من المتبرعين والدّاعمين لأيّ فعالية الانتباه للابعاد الشرعية والأخلاقية والعرفية قبل التبرع والدّعم وذلك من خلال الاستشارة الشّرعية كي يضمن الاخ المتبرع تحقق الأجر والثواب ويكون انفاقه في مجال البناء والإعداد".

واختتم البيان:"وختاماً نشكر جهود الجميع ولا نشكّك في نوايا أحد ونشكر لهم أن ادركوا استغلال الفضائيات لفعالية المارتون من أجل إزالة الوجه الديني وتفويت الغرض عليهم. كما لا يفوتنا أن نشكر للشباب والفتيات غيرتهم الصّادقة المتعقلة الحكيمة حيث تلقينا اتصالات ورسائل بالعشرات خلال هذا الاسبوع تدلّ على حبّ ووفاء الشّباب والفتيات لدينهم وحرصهم على بلدتهم.

دامت أم الفحم بلدة محافظة ملتزمة وقلعة إيمانية شمّاء وصخرة عاتية تتحطم عليها جميع محاولات المساس وثوابتها وقيمها الشرعية والعرفية"، إلى هنا البيان.


الكلمات الدلالية : الغاء, مارتون, للشباب, والفتيات, الفحم, لضوابط, شرعية, نسمح, بإزالة, الوجه, الديني, المدينة,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39