القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

“شاهدة” المخابرات في ملف الشيخ رائد صلاح تجرّم “الرباط” والمفاهيم الدينية

الثلاثاء 24 ابريل 2018 17:06 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

واصلت ما تسمى “خبيرة الترجمة” في ملف الشيخ رائد صلاح، اليوم الثلاثاء، الإدلاء بشهادتها ضمن شهود النيابة العامة، أمام محكمة الصلح في حيفا، وسعت- وفق ما أفادنا طاقم الدفاع- بصورة ممنهجة إلى تجريم عدد من المفاهيم الدينية ومنها “الرباط” إلى جانب ترجمتها غير المهنية لعدد من المصطلحات في اللغة العربية.
واستأنفت محكمة الصلح في حيفا، اليوم، جلستها في أبواب مغلقة، لسماع الشاهدة المذكورة بعد تعليق الجلسة السابقة بالخصوص، يوم الأحد الأخير.
ويستدل من شهادة “الخبيرة”، بحسب المحامي خالد زبارقة- من طاقم الدفاع عن الشيخ رائد- أن “ما تسمى “خبيرة” من طرف جهاز المخابرات (الشاباك، والتي ركّزت في شهادتها على ترجمة خطبة الشيخ رائد من تاريخ 21/7/2017، حاولت أن تجرّم المفاهيم الدينية والإسلامية، وتصبغها بصبغة إرهابية وعنفية صدامية”.
وأشار زبارقة في حديث لـ “موطني 48″، إلى أن “الخبيرة” ركّزت على مفهومين أحدهما يحمل دلالات دينية وهو “الرباط والآخر الترجمة للمفهوم اللغوي لمصطلح “الوقوف في وجه الاحتلال، مبينا أن الشاهدة عملت على إقحام رؤيتها الأمنية في الترجمة بتوجيه واضح من جهاز المخابرات.
وأضاف: “واضح أن المخابرات الإسرائيلية، تتدخل في كل كبيرة وصغيرة في ملف اعتقال الشيخ رائد، وما حصل اليوم، هو اكثر من مجرد شهادة في صلب الملف، بل عملت ما تسمى خبيرة على إقحام تفسيراتها هي للآيات القرآنية، ومحاولة صبغها بطريقة سلبية مغلوطة ومزيفة، وذلك بهدف تجريم المفاهيم الدينية مثل كلمة رباط”.
وتابع زبارقة: “فوجئنا اليوم من جرأة المخابرات الإسرائيلية بشاهدتها، على المفاهيم الدينية وطرحها لتفسيرات خاصة بها لا تمت للحقيقة بصلة، ففي حين أن مفهوم الرباط هو مفهوم تعبدي، ظهر جليا أن المؤسسة الإسرائيلية تخشى من هذا المفهوم، لا سيما في كل ما يخص المسجد الأقصى المبارك”.
ولفت زبارقة إلى انه “كانت خلال الجلسة أيضا، محاولات ممنهجة لتغيير مفاهيم في اللغة العربية، بهدف إسقاط رؤية سلبية على خطاب الشيخ رائد وتصريحاته، رفضنا هذا الطرح والتوجه من قبل شاهدة المخابرات، كما أكد الشيخ رائد صلاح مرة أخرى رفضه لمجمل هذه الترجمة المزيفة والموجّهة، لقد ظهر واضحا أن هذه الخبيرة لقّنت بما يجب أن تقوله في “شهادتها”، وقد قمنا بتفنيد مزاعمها وأكدنا للمحكمة انها لا تستحق لقب “خبيرة” على الإطلاق، كما قمنا بتبيان حقيقة مفهوم الرباط وكافة المفاهيم الدينية واللغوية التي حاولت الشاهدة التلاعب بها، بما يخدم أهداف النيابة العامة والمخابرات في هذا الملف ولائحة الاتهام الموجهة للشيخ رائد”.
الشيخ حسام أبو ليل، رئيس حزب الوفاء والإصلاح، والذي حضر إلى المحكمة متضامنا مع الشيخ رائد صلاح بالإضافة إلى عدد آخر من النشطاء، قال لـ “موطني 48”: “جئنا للوقوف إلى جانب أخينا الشيخ رائد، وكانت هذه الجلسة أيضا مغلقة كما في الجلسة السابقة بسبب وجود شاهدة من طرف المخابرات، ما يهمنا هو ان نؤكد دائما أن الشيخ رائد صلاح يتعرض لملاحقة سياسية ظالمة، لكن هذا لا يفت أبدا من عضده، وقد سنحت لنا الفرصة قبيل بداية الجلسة برؤيته وتحيته، وكان كما هو دائما صلبا بمعنويات وهمة عالية وابتسامته المعهودة، كيف لا وهو رجل المواقف وهو صاحب الحق، في وجه الظالمين، نسأل الله تعالى ان نراه قريبا وكل اسرى شعبنا خارج سجون الظلم والاحتلال”.


الكلمات الدلالية : “شاهدة”, المخابرات, ملف, الشيخ, رائد, صلاح, تجرّم, “الرباط”, والمفاهيم, الدينية,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20