القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

الدوري الاسباني: ريال مدريد يحاول مواصلة صحوته بمواجهة ألافيس وبرشلونة يصطدم بجيرونا

السبت 24 فبراير 2018 14:43 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

يستقبل برشلونة المتصدر جاره ومفاجأة الموسم جيرونا، اليوم في تمام الساعة 21:45، في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يبحث ريـال مدريد حامل اللقب عن مواصلة صحوته أمام ضيفه ألافيس المتألق راهنا، عند الساعة 17:15 اليوم أيضًا.

يعد جيرونا، الصاعد من الدرجة الثانية، من مفاجآت الموسم في «الليغا»، وتحت إشراف مدربه بابلو ماشين الذي عين في منصبه عام 2014، نجح الفريق الكاتالوني الصغير باعتلاء المركز الثامن في الترتيب. قدم جيرونا حتى الآن عروضا لافتة أمام الأندية الكبرى، فتعادل مرتين مع أتلتيكو مدريد (2 - 2 و1 - 1) وفاز على ريـال مدريد 2 – 1، ويخوض برشلونة المواجهة بعد عودته متعادلا من أرض تشيلسي الإنجليزي الأربعاء (1 - 1)، في ذهاب دور الست عشر دوري أبطال أوروبا، بهدف من نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، علما بأنه فاز ذهابا في مواجهته الأولى مع جيرونا بثلاثية نظيفة.

وقدم برشلونة بداية رائعة، وهو الوحيد لم يخسر حتى الآن، فابتعد بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد و14 عن غريمه ريـال مدريد، بيد أن اندفاعه الهجومي شهد تراجعا في المراحل السابقة، فتعادل مرتين وفاز بصعوبة على إيبار. لكن مدربه ارنستو فالفيردي الذي يتوقع أن يريح عددا من لاعبيه الأساسيين أمام جيرونا، لا يعول كثيرا على لاعبي الاحتياط لديه، خصوصا الفرنسي عثمان دمبيليه (20 عاما) القادم بصفقة خيالية من بوروسيا دورتموند الألماني (قد تصل إلى 150 مليون يورو) والعائد من إصابتين عكرتا قدومه.

وعن الدفع باليكس فيدال في مباراة تشيلسي بدلا من دمبيلي، قال فالفيردي: «لماذا أليكس وليس دمبيليه؟ كان دمبيليه مصابا لفترة، وفي مباراة مماثلة يلجأ المدربون إلى أمور يعرفونها تماما. أليكس يقدم لنا (الحلول) أيضا، أسلوب مختلف. دفعت بباولينيو ثم جلبت أليكس لمزيد من العمق. لم يكن الوقت متاحا للاختبارات. هكذا أرى الأمور». وبفوزه على إيبار، عادل برشلونة أطول سلسلة من دون خسارة في 31 مباراة في الليغا منذ حقبة مدربه السابق جوسيب غوارديولا في أبريل (نيسان) 2011.

في المقابل، يبحث ألافيس الذي يقاتل للهرب من الهبوط، عن مواصلة نتائجه اللافتة بعد تعيين أبيلاردو فرنانديز في نهاية ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وتحقيق فوزه الرابع تواليا عندما يلاقي ريـال مدريد. ولم يخسر فرنانديز سوى 3 مباريات من أصل 11 بعد تعيينه، وخرج فائزا في مواجهاته الثلاث الأخيرة في الليغا، فصعد إلى المركز الخامس عشر. لكن فريق العاصمة انفرد بالمركز الثالث الأربعاء وثأر من ليغانيس المتواضع الذي أخرجه من مسابقة الكأس، بفوزه عليه في عقر داره 3 - 1. وتابع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أداءه الجيد راهنا بعد تخطيه باريس سان جيرمان الفرنسي القوي 3 - 1 الأسبوع الماضي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، ثم ريـال بيتيس 5 - 3 في الدوري المحلي، ونجح في مبارياته الأخيرة في قلب تأخره في ظل تألق المهاجم الشاب ماركو أسنسيو. وأراح زيدان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (33 عاما)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بالإضافة إلى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والظهير البرازيلي مارسيلو، وغاب عنه لاعب الوسط المصاب الألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

وقال زيدان الذي فاز فريقه في آخر 8 مباريات ضد ألافيس: «هذا فوز جديد، الرابع تواليا، وكان هاما حصد النقاط. نحن سعداء وفي المركز الثالث في الترتيب. نريد المواصلة على هذا المنوال». وتابع: «عشنا لحظات صعبة، لذا نريد الاستفادة من هذه المرحلة. يجب أن نتابع لنصعد إلى المركز الثاني وهكذا دواليك حتى القمة».

وليس بعيدا عن الصدارة، يشتبك أتلتيكو مدريد الثاني مع مضيفه أشبيلية الخامس غدا، بعد انتهاء موقعة الأخير مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي (صفر - صفر) في دوري الأبطال. وفاز أتلتيكو ست مرات في آخر سبع مباريات، فيما نهض اشبيلية من كبوة تراجعه إلى المركز الخامس بفوزين. ويستقبل فالنسيا الرابع ريـال سوسييداد الثاني عشر في مباراة قوية. وبعد خسارتين في أول مباراتين بعد تعيينه مدربا لديبورتيفو لاكورونيا، يستقبل المدرب الهولندي كلارنس سيدورف وصيف القاع إسبانيول السادس عشر..

 
 


الكلمات الدلالية : الدوري, الاسباني, ريال, مدريد, يحاول, مواصلة, صحوته, بمواجهة, ألافيس, وبرشلونة, يصطدم, بجيرونا,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20