القدس

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

الشرطة الاسرائيلية ضالعة مع المستوطنين في مخططات تهويد الاقصى

الثلاثاء 16 يناير 2018 11:43 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19

أظهرت وقائع جديدة، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي تشارك بشكل مباشر في تهويد المسجد الأقصى، إذ لا تكتفي فقط بتشديد إجراءاتها على أبوابه، وفرضها القيود على دخول المصلين، واحتجاز هويات الشبان والنساء، وتفتيش المصلين.

ومنذ احتلال الشطر الغربي لمدينة القدس عام 1948 وشطرها الشرقي 1967، اتخذت سلطات الاحتلال سلسلة إجراءات وسنّت مجموعة قوانين وتشريعات تصبّ كلها في اتجاه السيطرة الجغرافية والديمغرافية على المدينة وتهويدها، لكن مشاركة الشرطة في التهويد لم تظهر في العلن خلال سنوات الصراع.

وأثارت تصريحات قائد شرطة الاحتلال في مخفر حرم الاقصى، بأن المسجد الاقصى المبارك هو”الهيكل اليهودي” المزعوم استنكار وغضب الاوقاف الاسلامية في القدس المحتلة، وأظهر عمل شرطة الاحتلال ومشاركتها في إستراتيجية “إسرائيل” التهويد للسيطرة على القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب إن “شرطة الاحتلال المتواجدة في المسجد الاقصى المبارك تعمل جاهدة على تعطيل عمل دائرة الاوقاف الإسلامية في الصيانة والاعمار وتعمل على ملاحقة عمالها وموظفيها بكل الوسائل لمنع ادخال مواد الترميم والصيانة التي يحتاجها المسجد الاقصى بشكل دوري ودائم”.

واضاف الخطيب في حديث معه أن شرطة الاحتلال وخاصة قائد شرطة مخفر الحرم القدسي، يجاهر ويقول بكل صراحة ووضوح إن المسجد الاقصى المبارك هو “الهيكل اليهودي” المزعوم، ويبدو أن هذا التوجه الجديد هو سياسة حكومة الاحتلال المبرمجة ضد الأقصى ودائرة الاوقاف الإسلامية، لتغيير الامر الواقع المعمول به منذ احتلال القدس والمسجد الاقصى عام ١٩٦٧.

وكشف الخطيب النقاب، عن قيام بعض أفراد شرطة الاحتلال بسرقة أحد مكاتب الاوقاف الإسلامية، قبل أن يستعيد المسؤولون ما سرق بعد جدال طويل مع ضباط شرطة الاحتلال.

وتشير تلك الأحداث إلى تصاعد العنف من قبل الشرطة ضد موظفي الاوقاف الإسلامية ولجنة الاعمار واستهداف هذه المؤسسة الراسخة ذات الصلاحية الوحيدة في المسجد الاقصى المبارك بكافة مرافقة ومصلياته وما هو داخل اسوار المسجد.

يضاف إلى ذلك، منع شرطة الاحتلال إدخال الكوابل والمعدات الضرورية لإنارة قبة الصخرة من الخارج بعد عطل في شبكة الكهرباء.

وتعليقاً على ذلك، قال الخطيب إن “شبكة الإنارة في قبة الصخرة المشرفة قديمة تعاني من عطل متواصل نتيجة عدم ادخال الكوابل الكهربائية الجديدة عوض عن الشبكة والكوابل التالفه والمستهلكة منذ عشرات السنين، عدا عن تعطيل مشروع الملك عبد الله الثاني لانارة قبة الصخرة المشرفة من الداخل والخارج وهو مشروع كبير تعطله سلطات الاحتلال منذ مدة”.

وأوضح أن “شرطة الاحتلال من خلال سيطرتها وقوتها وقبضتها الامنية على جميع ابواب المسجد الاقصى المبارك تمنع دخول جميع المواد الضرورية للترميم والاعمار وتعطيل عمليات حيوية ومهمة وضرورية وخاصة ترميم وصيانة المصلي المرواني الذي تنساب اليه مياه الامطار منذ مدة”.

وهناك أروقة مغلقة وموضوع فيها الصقالات لترميم وتصليح التلف منذ مدة، ولكن شرطة الاحتلال ترفض إدخال مواد الترميم وتمنع الاعمار والترميم وادخال المواد اللازمة لوقف الدلف وتسرب المياه، بحسب الخطيب.

وحذرت الأوقاف من مغبة ما تنفذه الشرطة من انتهاكات بحق المسجد الأقصى في صورة واضحة وفاضحة هدفها تمرير المشاريع والـمخططات المبيتة للجهات الرسمية الحكومية الصهيونية ودعاة اليمين المتطرف بحق المسجد.

وأوضحت أن السبب وراء إطفاء أنوار قبة الصخرة المشرفة خلال الأيام الماضية هو تماس كهربائي لم تتمكن الدائرة من إصلاحه حتى اليوم نتيجة تدخل شرطة الاحتلال السافر ومنع إدخال المواد اللازمة لذلك، رغم حرص الدائرة على توفير هذه المواد منذ اللحظة الأول لحدوث الخلل.

 


الكلمات الدلالية : الشرطة, الاسرائيلية, ضالعة, المستوطنين, مخططات, تهويد, الاقصى,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:09

الظهر

11:44

العصر

15:14

المغرب

17:56

العشاء

19:19