القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

هنية يدعو لتمكين المقاومة بالضفة وإطلاق انتفاضة بوجه الاحتلال

الخميس 07 ديسمبر 2017 12:51 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على تمكين المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة وإطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال الإسرائيلي درا على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ودعا الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس المحتلتين إلى النفير استعدادا لمتطلبات المرحلة الفاصلة في تاريخ الصراع مع العدو الإسرائيلي، مجددا التأكيد على أن سلاح حماس وقوتها موجهة فقط صوب الاحتلال. 

ودعا هنية ليكن يوم غد الجمعة يوم غضب عارم وبداية تحرك في وجه الاحتلال. مؤكدا أنه لا وقت للنزاع والخلافات الداخلية ولنتفرغ للقدس والأقصى ونحن على يقين بالنصر.

كما ودعا هنية لقمة عربية وإسلامية عاجلة لأجل القدس وإعادة ترتيب المشهد العربي على قاعدة التوحد بوجه العدوان الإسرائيلي.

وتطرق هنية خلال كلمته، اليوم الخميس، إلى إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل وإمكانية نقل سفارة أميركا من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، قائلا إن ترامب سيندم على قراره بشأن القدس.

وأضاف هنية: "أن هذا الاعتراف يبدأ مرحلة سياسية جديدة في المنطقة وأن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف تاريخي خطير، عادًا إياه "تحالفًا شيطانيًا" مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس المكتب السياسي: " نمر بمنعطف تاريخي بعد هذا القرار الأميركي الأخرق بالاعتراف المزعوم بأن القدس عاصمة للكيان الصهيوني، بالقرار الأميركي يعني نهاية مرحلة سياسية وبداية مرحلة سياسية جديدة".

ودعا هنية لقمة عربية وإسلامية عاجلة لأجل القدس وإعادة ترتيب المشهد العربي على قاعدة التوحد بوجه العدوان الإسرائيلي.

وأضاف: "القرار الأمريكي بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني الذي أثبت أنه قادر على أن ينطلق ويتجدد وينتفض في وجه المحتل، سنعمل على إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، فالقدس منطلق الثورات والانتفاضات ولا انتفاضة انطلقت إلا وكانت من القدس".

وقال هنية في خطاب له من مدينة غزة "إننا في لقاءات متواصلة على مستوى قيادة حماس وعلى مستوى الضفة وغزة وخارج، وأعطينا تعليمات لكل أبناء الحركة بإعلان نفير داخلي للتحضير للمرحلة القادمة".

وأضاف "شعبنا الفلسطيني وفصائل العمل الوطني والإسلامي هي في اجتماع مفتوح ودائم ولقد أعطينا التعليمات لكل أبناء الحركة وجميع الأذرع أن تكون على جهوزية تامة لأي تعليمات وأي أوامر تصدر لمواجهة هذا الخطر الاستراتيجي الذي يهدد القدس".

وطالب هنية السلطة الفلسطينية "بأن تملك الجرأة والشجاعة الوطنية وإعلان تحللها من اتفاقية أوسلو ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي".

وشدد على وجوب إعادة ترتيب المشهد الفلسطيني والأولويات أمام المؤامرة الخطيرة المتمثلة بقرار ترمب "وفي مقدمة ذلك الإعلان بكل وضوح أن عملية ما يسمى بالسلام قُبرت مرة واحدة وإلى الأبد ولا يوجد شيء يسمى عملية سلام أو صفقة قرن".

وحث هنية على الإسراع في ترتيب المصالحة والوحدة الوطنية وتجاوز الحديث عن مرحلة إنهاء الانقسام بالذهاب سريعًا إلى ترتيب الأطر القيادية لوضع استراتيجية المواجهة مع الاحتلال والإدارة الأمريكية وسياساتها داخل فلسطين.

كما أكد ضرورة عقد اجتماع فلسطيني جامع بشكل عاجل تشارك فيه القيادات الفلسطينية والأمناء العامون لدراسة الوضع الراهن والاتفاق على السياسة الفلسطينية القادمة.

وقال "سنعمل على إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال فلا يوجد اليوم أنصاف حلول والتحرك في المربعات الضيقة لنطلق العنان لكل أبناء الشعب الفلسطيني للتعبير عن الغضب والتمسك بحقهم ".

وقال هنية "نحن اليوم لسنا بصدد محاكمات بل أمام خطر استراتيجي يهدد مدينة القدس لذلك ندعو الدول العربية لتتخذ القرارات التي تنتظرها شعوب هذه الأمة والتي ينتظرها شعبنا الفلسطيني وهو الإعلان صراحة عن مقاطعة الإدارة الأمريكية فيما يمس الحقوق الفلسطينية".


وشدد على أننا "نقف اليوم أمام منعطف تاريخي تمر بها قضيتنا ومن قلبها القدس وتمر بها أمتنا العربية والإسلامية بعد هذا القرار الأخرق الظالم الذي اتخذته الإدارة الأمريكية باعتراف مزعوم بأن القدس عاصمة لما يسمى بالكيان الإسرائيلي".

وقال "إننا إذ نقف أمام هذه المعادلة الجديدة، فنحن مطالبون أيضا باتخاذ قرارات ورسم سياسات ووضع استراتيجية لمواجهة المؤامرة الجديدة على القدس وعلى فلسطين".

وتابع "نقول بكل وضوح أن هذا الانحياز السافر من أمريكا للعدو، وهذا التحالف الشيطاني الذي يقرر لوحده مصير القدس، يستوجب منا وضوحا كالشمس لا تأويل فيه ولا غموض، ليؤكد اليوم بأن القدس موحدة هي فلسطينية عربية إسلامية، وهي عاصمة دولة فلسطين كل فلسطين".

وشدد هنية على أن "فلسطين واحدة موحدة من البحر إلى النهر لا تقبل القسمة على اثنين، فلسطين لنا ولا نعترف بشرعية الاحتلال، ولا وجود لدولة للاحتلال على أرض فلسطين حتى تكون له عاصمة".

كما أكد أنه "لا اعتراف بشرعية الاحتلال على فلسطين، وفلسطين كلها لنا نحن الفلسطينيين والعرب والقدس موحدة، ولا نعترف بأن هناك قدس شرقية وقدس غربية، القدس موحدة هي ملك لنا نحن الشعب الفلسطيني".

 


الكلمات الدلالية : هنية, يدعو, لتمكين, المقاومة, بالضفة, وإطلاق, انتفاضة, بوجه, الاحتلال,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20