القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

بلدية الطيرة ُتعلن عن اضراب شامل وعام في المدينة احتجاجًا على العنف والجريمة

السبت 28 اكتوبر 2017 12:57 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

وصل إلى موقع شاشة نت بيان من حارث عيسى - بلدية الطيرة، جاء فيه:"بعد الاجتماع الهام والطارئ الذي عقدته بلدية الطيرة بحضور رئيسها المحامي مأمون عبد الحي وجميع أعضاء البلدية من الائتلاف والمعارضة مساء يوم الجمعة 27/10/2017، وبعد النقاشات المتعمّقة والمسؤولة للحال الذي وصلت إليه الأوضاع المتعلقة بالعنف والجريمة في شوارع المدينة وخصوصاً بعد الجريمة النكراء التي راح ضحيّتها شاب في مُقتبل العمر، أصدرت بلدية الطيرة بالأجماع بياناً هاماً أعلنت فيه الأضراب العام في المدينة يوم غد الأحد الموافق 29/10/2017 يشمل جميع المدارس والمحلات التجارية والمؤسسات المختلفة، مُطالبةً الشرطة بكل حزم بالكشف عن الجناة الذين قاموا بارتكاب جرائم القتل التي حدثت في الطيرة خلال السنوات الأخيرة، والكف عن سياسة التمييز التي تنتهجها حكومة اسرائيل وتوفير الارادة السياسية الجادة لاقتلاع الجريمة وجمع السلاح المنتشر في قرانا ومدننا، كما وأعلن البيان عن تنظيم مظاهرة أمام وزارة الشرطة في القدس، واقامة لجنة شعبية لمحاربة العنف تُمثل كل أطياف المدينة، وتشكيل لجنة مُصغّرة بمشاركة رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، القائم بأعمال الرئيس المحامي سامح عراقي، نائب رئيس بلدية الطيرة د. وليد ناصر، والأعضاء السادة رائد قاسم وعامر خاسكية للتوجه إلى مدير لواء الشرطة لعرض العديد من المطالب واعادة النظر بقضية تأجير مبنى الشرطة الموجود في مركز المدينة في حال عدم حدوث تغير جذري بأداء الشرطة حيال كل ما يتعلق بأمن وأمان المواطن في المدينة". 

وأضاف البيان:"كما وأعلن رئيس بلدية الطيرة عن أقامة مؤتمر صحفي غداً الأحد الساعة التاسعة صباحاً 9:00 في قاعة بلدية الطيرة، دعا فيه جميع وسائل الأعلام والصحفيين لحضوره من أجل ايضاح الصورة والوضع العام في المدينة، وقد جاء البيان الذي أصدرته البلدية صباح اليوم كالتالي: 

بلغ السيل الزبى ..وطفح الكيل، وحدتنا النضالية هي الكفالة لانتصارنا في معركة البقاء ضد الجريمة . 

اجتمع المجلس البلدي يوم الجمعة الموافق 27/10 ،في جلسة طارئة غير اعتيادية لبحث الخطوات والاجراءات التي علينا في الطيره اتخاذها احتجاجا على ما وصل بِنَا الحال اليه من جرائم متكررة اخرها الجريمة النكراء التي راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر بدأ بشق حياته نحو مستقبل زاهر ، فيأتي رصاص الجريمة والتخلف وانعدام الضمير ليضع حدا لهذا المستقبل . وقد كان نقاشا معمّقا سبقه التقدم بأحر التعازي لعائلة الفقيد الأخير ساري فضيلي مع الإشارة الى عشرات الشباب الطيراويين الذين ذهبوا أيضا ضحية للجريمة في السنوات الاخيرة . 

وقد أسفر النقاش عن القرارات الآتية : 
اولا :اعلان الإضراب العام في المدينة والذي يشمل المدارس والمحلات التجارية لمطالبة الشرطة بالكشف عن الجناة الذين ارتكبوا جرائمهم بحق الطيره كلها، وقتل ابنائنا عبر السنوات الاخيرة، ومطالبتها بالقيام بواجبها تجاه اهلنا كمواطنين متساويين . ومن اجل مطالبة حكومة اسرائيل بالكف عن سياسات التمييز وتوفير الإرادة السياسية الجادة لقلع الجريمة وتنظيماتها المنظمة، وتخصيص الميزانيات الكافية لمواجهة الجريمة وجمع السلاح المنتشر في قرانا ومدننا . 

ثانيا : الإعلان عن تظاهرة امام وزارة الشرطة في القدس، يشارك فيها أعضاء المجلس البلدي ،النشطاء من ممثلي الأحزاب والقطاعات المختلفة في المدينه، لنرفع صوت الأهالي كلهم امام وزير الشرطة أردان ان يتحمل المسؤولية كاملة ولنرفع الشعار "دم اولادنا في رقبتك ". 

ثالثا: إقامة لجنة شعبيه لمحاربة العنف تمثل كل اطياف الطيره سيتم الدعوه لاجتماعها يوم الجمعة القادم الموافق 3/11 في مبنى البلديه تمام الساعه السابعه والنصف للتشاور في الخطوات القادمة واستدامة المتابعة . 

رابعا :دعوة قسم التربية والتعليم في الطيره للمبادرة بالتعاون مع مدراء المدارس لتجهيز خطة ممنهجة للتداخل في المدارس لمحاربة العنف. 

خامسا: تشكيل لجنة يشارك فيها كل من مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيره ،وسامح عراقي قائم بأعمال الرئيس،وليد ناصر نائب الرئيس ،والاعضاء عامر خاسكية ورائد قاسم ،والتي ستقوم بالتوجة الى مدير لواء الشرطة لعرض الحال المتأزم الذي وصل اليه اداء الشرطه وضرورة الاستثمار من خلال تخصيص موارد مالية وبشرية اكثر في المدينه .وعرض موضوع تجديد اتفاقية استئجار المبنى بين الشرطة وبين بلدية الطيره وتبليغ الشرطه بانه في حال استمرار اداء الشرطه كما هو عليه الان ،وعدم تطور الأداء كما هو مطلوب بشكل ملحوظ وملموس سوف يمتنع المجلس البلدي من تجديد اتفاقية الاستئجار. 

الأهالي الأعزاء ، 
كلنا مستهدفون ،والخطر أصبح على عتبة كل بيوتنا وعلى الجميع ان يساهم كل حسب طاقته في المجهود المبذول لمطالبة الشرطه والحكومة بالقيام بدورهم في قلع الجريمة والمجرمين من بيننا"، إلى هنا البيان الصادر عن بلدية الطيرة. 
 


الكلمات الدلالية : بلدية, الطيرة, ُتعلن, اضراب, شامل, وعام, المدينة, احتجاجًا, على, العنف, والجريمة,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20