القدس

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

عقد راية الصلح بين عائلة ماضي وعائلات حلو ومفتاح وجمل وعبد القادر في عكا

الخميس 26 اكتوبر 2017 14:35 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39

بجهود مباركة من لجنة الصلح القطرية برئاسة الحاج ابو رياض شتيوي وبمبادرة الشيخ سمير عاصي والمحامي ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا مع لجنة الصلح المحلية، تم امس الاربعاء عقد راية الصلح بين عائلة ماضي وانسبائهم وعائلات الحلو، مفتاح، عبد القادر والجمل وانسبائهم، لحل النزاع الذي كان بينهم اثر الحادث المؤسف الذي راح ضحيته المرحوم جمال ماضي (ابو خالد)، واجريت مراسم عقد راية الصلح في المركز الثقافي في عكا.

وقد تم عقد راية الصلح وسط اجواء مفرحة سادتها الاخوة والمحبة والتسامح، وبحضور المئات من الوجهاء ورجال الدين والمشايخ وأعضاء لجنة الصلح القطرية وشخصيات اخرى من أهل الخير من عكا وخارجها ومن أبناء العائلات وانسبائهم.

وخلال عقد راية الصلح اتفقت جميع العائلات وتعاهدت امام الله وامام الجميع بإنهاء كافة الخلافات بينهم ونبذ العنف وطي صفحة الماضي والتعهد بعودة العلاقات الطيبة كسابق عهدها تسودها المحبة والأخوة والتسامح.

ابو رزق ماضي ممثلا عن عائلة ماضي عقد راية الامان لدخول العائلات من الطرف الثاني حيث دخلوا القاعة يتقدمهم الحاج سليمان حلو ابو مصلح وتعانق وتصافح الجميع وسط اجواء مليئة بالمحبة والفرح.   
                                        
 الشيخ سمير عاصي: " تعاهد الجميع امام الله اولا بالمحفاظة على هذا الصلح"

افتتح مراسم عقد راية الصلح الشيخ سمير عاصي الناطق باسم لجنة الصلح المحلية حيث أكد في كلمته ان جميع العائلات تعاهدوا امام الله اولا بالمحافظة على هذا الصلح ونسيان جميع الخلافات والنزاعات التي نشبت بينهم.

وشكر الشيخ سمير اللجنة القطرية والمحلية على الجهود الجبارة التي بذلوها لإتمام هذا الصلح وشكر كبار العائلات على التجاوب والتعاون مع لجان الصلح والتعهد بفتح صفحة جديدة في مدينتنا عكا. وشكر ايضا اهل الخير الذين تبرعوا وقدموا من اموالهم لدفع تعويض مالي لعائلة المرحوم جمال ماضي والتي أقرته لجنة الصلح القطرية بمقدار 100 الف شاقل.

 الحاج ابو رياض شتيوي: "نسال الله ان تدوم المحبة بين ابناء مدينة عكا الغالية"

ثم تحدث الحاج ابو رياض شتيوي رئيس لجنة الصلح القطرية وقال: "نحمد الله الذي وفقنا على اتمام راية الصلح بين العائلات المتخاصمة في مدينة عكا الغالية علينا جميعا. وندعو الله ان يحافظ الجميع على هذا الصلح وان تبقى العلاقات وطيدة وراسخة بين جميع العائلات وكل مدينة عكا".

وشكر الحاج ابو رياض لجنة الصلح المحلية (الشيخ سمير عاصي، المحامي ادهم جمل، الشيخ عباس زكور، نعيم حبوش، ميسرة قباني، علي سعدي، محمد مرعي، عمر عيسى والاخ ابراهيم هندي) على جهدهم المبارك في اتمام عقد راية الصلح بين العائلات العكية.

ومن بعدها قام اعضاء اللجنة القطرية ومعهم النائب زهير بهلول والشيخ عباس زكور بعقد راية الصلح امام الحضور وباركوا للجميع بالتوصل الى هذا الصلح الطيب الذي أنهى خلافات دامت لسنوات بين العائلات.

 الشيخ محمد ماضي: "ما جمعنا في هذا اليوم الا الله، بوركتم أُقَبِلُ جباهكم"

ثم تحدث الشيخ محمد ماضي امام مسجد الرمل في عكا وقال: "أقسم ان المرحومين جمال واللولو اليوم اشد سعادة منا جميعا وقد تعاهدنا كل العائلات ان نفتح صفحة صلح مع الله اولا ومع انفسنا ثانيا ومع اهلنا والناس جميعا لنقول لا وألف لا للقتل او العنف، نرسلها رسالة لكل اهلنا في الداخل الفلسطيني من عكا "الصلح خير".

واضاف الشيخ ماضي: "لأهلي آل ماضي وعلى رأسهم عمي ابو الرزق واخي حمادة محمدين وانسباؤنا اشكركم على ثقتكم وطاعتكم لأمر الله، لجاهة الصلح القطرية وعلى رأسهم الحاج ابو رياض شتوي، لجاهة الصلح المحلية وعلى رأسهم الشيخ سمير عاصي، الشيخ عباس زكور، الاخ الحبيب ادهم جمل، للعائلات، جمل، مفتاح، عبد القادر، حلو، كل من شارك وكل من دعا لنا، بوركتم وأُقبِل جباهكم".

وعن عائلات حلو، مفتاح، عبد القادر وجمل تحدث محمد عبد القادر حيث اكد في كلمته ان الجميع حريصين على الالتزام بهذا الصلح متجاوزين عن كل صفحة تعكر صفو اخوتنا ومحبتنا في بلدنا عكا.

وفي نهاية عقد راية الصلح أقسم جميع افراد العائلات بالمحافظة على هذا الصلح وعدم العودة الى الخلافات والشحناء، وقرأوا الفاتحة على ارواح المرحومين جمال ماضي ونيكسون عبد القادر (اللولو).


الكلمات الدلالية : عقد, راية, الصلح, بين, عائلة, ماضي, وعائلات, حلو, ومفتاح, وجمل, وعبد, القادر, عكا,


اضف تعقيب

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

04:37

الظهر

12:38

العصر

16:16

المغرب

19:12

العشاء

20:39