القدس

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

دولار امريكي

يورو

دينار أردني

جنيه استرليني

دولار امريكي

0 $

دولار امريكي

0

يورو

0

دينار أردني

0

جنيه استرليني

0

القدس

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

بيان هام صادر عن فرقة كحايل الريناوية

الثلاثاء 17 اكتوبر 2017 22:01 م بتوقيت القدس

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20

وصل إلى موقع شاشة نت بيان صادر عن فرقة كحايل الريناوية جاء فيه ما يلي:

كحايل مشروع صمود)
ستبقى كحايل ، كالكُحلِ العربي في عيون الأصايل !
خيولُ في الميادين تجدلُ شَعرَها خصائل!
كحايلُ الأصلِ ، يعود نسبها لجميع الفصائل!
ستبقى رغم كيدِ المغرضين وكُلِ مُدَّعٍ وقائل!
نصيبنا حُبَّ القلوبَ ، ونصيبكم بختِكُم المائل!!
•••••••••••••••••••••••
تتعرض فرقة كحايل للفنون والفلكلور الشعبي في هذا البلد الحبيب إلى هجمة غير مسؤولة من سياسة إقصاء وتهميش مُتعمَّد يهدف القضاء على هذا الصرح الثقافي العظيم والمَهيب ، والذي بَنَتْهُ سواعد أبناء خيرة شباب وشابات هذا البلد لَبِنة لَبِنة حتى أصبَح مفخرة  وطنية وشُعلة ثقافية يُستنار بها بين الشعوب ، طوبى لهؤلاءالذين ضحوا وبذلوا كل الجهود لرفع إسم هذا البلد ورفع رايته الثقافية والوطنية في كل المحافل

والمناسبات والنشاطات المحلية والعالمية  حتى نُقِشَ إسم ( كحايل) فيها بأحرفٍ من ذهبٍ أينما تواجدوا وتوافدوا وأصبحوا أيقونة ولوحة فنية يشهد لها القاصي والداني في شتى بقاع الأرض.

تُهمتنا الوحيدة في فرقة كحايل ، والتي على أساسها نُعاقب وندفع الثمن وعلى أساسها تُحاك ضدنا المؤمرات والمكائد وتصفية حسابات سياسية وإنتقامات شخصية هي بأننا نرفض أن نُدجَّن ونرفض سياسة التوجيه والهيمنة ونرفض أن نخضع لأي إعتبارات سياسية كانت ، ونرفض أن نكون ضمن معادلة تقاطع المصالح والفئوية والعائلية. إن هذه السياسة المنظمة والممنهجة والضاغطة لن ترغمنا على الإستسلام أو الخضوع والخنوع رغم المعاناة الحقيقية التي تعصف في فرقتنا كحايل على جميع الأصعدة . لن ننزل عند رغبة الأقسام والعاملين عليها التي يفوح منها رائحة الفساد والمصالح الشخصية.

إننا في هذا البلد نعاني الأمرَّيْن من تدجين الأقسام المختلفة التي تم تعيينها وفق إعتبارات سياسية وإنتخابية بحتة، ولا يخفى على أحد أن رؤساء معظم هذه الأقسام يفتقدون ويفتقرون للمهنية والموضوعية ، لقد نُصِّبوا للعبث بمقدرات هذا البلد وموارده ، وللعبث في مصير ومستقبل شبابنا وثقافتنا تحت مسميات توحي للبعض الصلاح والفلاح.

أُبتلينا في هذا البلد الذي ما زال معظم أبنائه يطمس رأسه  تحت الرمال ويُبدي لا مبالاته،حتى أصبح الفساد مشروعًا ومن أدبياتنا حتى بات ينخر في عصب السلطة ومرافقها .

إن فرقة كحايل التي لم يتم دعوتها بشكل رسمي أو بطريقة أخرى لمهرجان فلكلوري مرتقب يتم تنظيمه قريبًا في هذا البلد ، لم يتم دعوتنا لا كضيف ولا كمُضيف أو شريك له باع طويل وصولات وجولات في مضمار الفلكور الشعبي ، وإن دلَّ هذا على شيء إنما يدل على أبعاد خطورة الأقصاء والتهميش لأصحاب الكفاءات والخبرات في كل الميادين ، فهذا التصرف المُستهجن يشعرنا بالخيبة وبالحزن والأسى إلى ما وصلت إليه ثقافتنا المحلية ، وما آلِ إليه وعي وإدراك أصحاب المناصب والمسؤلين ومصادر إتخاذ القرار.

إدارة  وكادر فرقة كحايل للفنون والفلكلور الشعبي


الكلمات الدلالية : بيان, هام, صادر, فرقة, كحايل, الريناوية,


اضف تعقيب

التعليقات

ابن البلد 17 اكتوبر 2017

كل انسان ومستواه لازم هلاشي يتوقف عند حدو او بكفي عائليه كلنا أولاد بلد

ريناوية17 اكتوبر 2017

منيح الي صحيتو وصرتو تعرفوا انه في تعيينات سياسية ولكن هذا الامر لا يقتصر على المجلس برئاسته الحاليه فكل رئيس استلم المجلس المحلي في الرينة ايضا قام بتعيينات سياسية وتلبية مصلحته ومصالح عيلته. الكعكة بوكلها الرئيس وحاشيته. والمواطن بس لدفع الارنونا. ومن الجدير ذكره انه في تصفية حسابات مع بداية كل رئاسة في المجلس فاذا صوتت للرئيس فانت من المرضي عنك واذا لا يا ويل امك. الفئة المتعلمة بالبلد لازم تنهض وترفض هيك وساخة. تعلمت حتى تغير مش حتى تركض في اللعبة السياسية وتحقق مصلحتك على حساب المواطن الفقير. المشكلة الاساسية في بلدنا انه المصلحة الشخصية اهم من المصلحة العامة. رئيس المجلس بهمه الكرسي وميزانية التربية لانها حصة الاسد في الميزانيات وكمان مدراء المدارس بتفاعلوا كتير مع هالمجلس المهم يوخدوا ميزانيات وتضرب الطلاب واهاليهم. يا حرام بتنا مجتمع دون مبادئ.

ريناوي يعرفكم الى ريناوي لا يعرفكم17 اكتوبر 2017

كحايل مسجلة كجمعيه تضم خيرة شباب وشابات البلد،معضم ميزانيتها من تبرعات أهل الخير ،اذا كان مكان لدمج فرقه مبتدئه في الحدث ودمج فرقه تتبع المجلس المحلي عيلوط الا يوجد شاغر لفرقة كحايل الريناويه(للتنويه مدرب الفرقتين المذكورتين هو نفس المدرب)وهو من المرضي عنهم بالمجلس المحلى عكس كحايل وهم في خانة المغضوب عليهم!!وفهمك كفاي اخوي

ريناوي لا يعرفكم ابدا 17 اكتوبر 2017

هل كحايل فرقه عموميه ام خاصه؟ هل هي ملك المجلس المحلي ام ملك شخص معين؟ هل هي ربحيه ام تطوعيه من قبل مؤسسه عموميه؟هل من اشخاص معينين منتفعين من ورائها ام تربويه ثقافيه مموله من قبل سلطه محليه ١٠٠ بالمئه؟ اذا كانت الاجوبه على الاسئله هي ذات طابع خصوصي فلا شأن لكحايل بوقائع الحدث. اما اذا الاجوبه كانت انها ملك عام وللمؤسسه والمجلس ،فلها كل الحق ان تكون بمركز الحدث..فهي تمثلنا ونحن دافعي الضرائب مموليها بطريقه او بأخرى. اما كلام العائليه والطائفيه والتعميم والهجوم على المجلس وعماله والتباهي بالعروبه والوطنيه. وانا ريناوي وانتم لا. والحق لي وانتم لا. فهذا كلام لا مكان له في القضيه. فبلاش استعمال الكلام وتحريك المشاعر للحصول على مرادنا بكل الوسائل..كونو موضوعيين.

يوسف17 اكتوبر 2017

والله عيب والف عيب ما يقولو لفرقه الكحايل المجلس همه الوحيد المصالح الشخصيه ولكن اقول لكم خسيتم باقي سنه للانتخابات ونريد اشخاص جدد بالمجلس لا نريد المصالح الشخصيه .

محمود17 اكتوبر 2017

عيب وألف عيب وإذا كان مهرجان دولي هل ستسمح السلطه المحلية في الشبلي والكعبيه إقصاء ابناءها...وهل على المواطن الريناوي ان يمول نشاطا لا يحترم ابنائه،وهل عيلوط وفرقتها هي واجهة هذا البلد وهل سيسمح أبناء عيلوط لو كانوا البلد المضيف ان تمثلهم فرقه من الرينه....خرفنا العنصريه والعائلية البغيضه قلوبكم ممتلئه حقدا اسود وكذبه الرينه بلد المحبه والتآخي تتكشف والأقنعة الزائفه والبائسة تسقط تباعاً،وظائف المجلس المحلي حكراً على عائلات كبرى وعائلات مسيحيه متنفذه همها الوحيد مصالح فرديه

اسعار العملات

0

دولار امريكي

0

دينار أردني

0

يورو

0

جنيه استرليني

مواقيت الصلاة

الفجر

05:07

الظهر

12:43

العصر

16:14

المغرب

18:57

العشاء

20:20